في يوم المرأة العُمانية تعرفي على أسرار جمال هؤلاء النجمات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023
في يوم المرأة العُمانية تعرفي على أسرار جمال هؤلاء النجمات

للمرأة العربية سحرها الخاص، وأسرار جمالها التي لا تعد ولا تحصى هي التي تميزها، واليوم تحتفل المرأة العُمانية بيومها الذي يوافق 17 أكتوبر من كل عام، وبهذه المناسبة تعالوا نتعرف على أسرار جمال المرأة العُمانية من خلال أبرز النجمات العُمانيات.

أسرار جمال زارا البلوشي

الفنانة زارا البلوشي كدأب نساء عُمان، تفضل الخلطات الطبيعية والحناء للعناية بشعرها، وتستخدم الزيوت ومنتجات الطبيعة لدعم روتينها الجمالي، وهذه المنتجات الطبيعية لا تميز المرأة العُمانية فحسب، بل تعد من أسرار جمال المرأة العربية بشكل عام.

الشعر

زارا البلوشي تفضل الحناء في تلوين الشعر كمصدر نباتي طبيعي للحصول على لون رائع وداكن، فضلاً عن استخدامها كماسك لإطالة وتنعيم الشعر والتخلص من الدهون الزائدة في فروة الرأس، حيث إن هذه الدهون تتسبب في سد المسام وظهور القشرة.

والحناء تساهم في تقليل دهون الرأس وصبغ الشعر بلون طبيعي وتعمل على زيادة كثافة الشعر وعلاج التساقط، إلى جانب العديد من الفوائد الأخرى التي تصنعها الحناء للشعر.

البشرة

تستخدم زارا البلوشي ماسك الفحم لبشرتها مرتين أسبوعياً، ويمكن الحصول عليه في شكل عبوات جاهزة للاستخدام، أو سحق حبوب الفحم في شكلها الأول للحصول على مسحوق بودرة يتم خلطه بمادة لزجة عادة ما تكون الجيلاتين أو العسل وتوزيعه بعناية على البشرة للتخلص من الشوائب والرؤوس السوداء.

ماسك الفحم يساهم في تنقية البشرة وتنعيمها وتخليصها من الشوائب العالقة على الطبقة العليا، فضلاً عن تغذية البشرة بالعسل في حين تم استخدامهما معاً، للحصول على بشرة مشرقة وصافية وناعمة.

الرشاقة

زارا البلوشي كانت قد نجحت في تخفيض وزنها بصورة ملحوظة أدت إلى تعرضها لبعض المضايقات، ولكنها أكدت أن النحافة التي تظهر بها كانت نتيجة لقصر قامتها ولكن في الحقيقة هي لم تنحف بشكل سيئ.

وكشفت زارا البلوشي عن سر رشاقتها مؤكدة أنها لجأت للأدوية والحقن إلى جانب تخفيض حصتها من تناول الطعام بشكل يومي، وهكذا استطاعت زارا الحصول على قوام رشيق مع الحفاظ عليه بتثبيت وزنها.

أسرار جمال بثينة الرئيسي

تتمتع النجمة بثينة الرئيسي بجمال لافت أيضاً، كما أن لديها روتين عناية بالبشرة والشعر تتابعه بصورة منتظمة تظهر من خلالها بشكل رائع ومظهر جذاب.

الشعر

مثلما تفعل زارا البلوشي ونساء عُمان، تلجأ بثينة الرئيسي للحلول الطبيعية أولاً، لما لها من تأثير سحري على البشرة والشعر، وماسك فاكهة البابايا هو سر من أسرار جمال شعر بثينة الرئيسي.

وقالت بثينة الرئيسي مصرحة حول سر جمال شعرها: "اليوم موعدي مع ماسك البابايا.. بنات اللي يسألونني عن شعري وعنايته.. أحب أقول لكم إني صايرة ما أوقف الماسكات الطبيعية وبالشهرين مره اسوي علاج البروتين" فضلاً عن استخدامها مكواة معينة للشعر تمكنها من الحصول على مظهر متموج ورائع.

توقفت بثينة الرئيسي أيضاً عن استخدام الصبغات التي أكدت أنها تتلف الشعر وترهقه واستبدلت التلوين بالطرق الطبيعية كالحناء أو الصبغات الخالية من الأمونيا حتى لا ترهق شعرها، كما تستخدم بثينة زيت اللبان المشهور عربياً بتأثيره القوي على كثافة الشعر ونعومته.

الأفوكادو والتفاح والليمون إلى جانب البابايا من ماسكات الشعر الطبيعية التي تستخدمها بثينة الرئيسي بشكل متكرر إلى جانب زيوت الخروع والسمسم والزيتون، وتستخدم أيضاً خلطة سحرية مكونة من كوب من الريحان وكوب من إكليل الجبل وكوب من عشبة الآس تخلطهم وترش بهذه الخلطة شعرها بصورة دائمة.

أسرار جمال أريج البلوشي

مدونة الموضة العُمانية أريج البلوشي نالت حظاً من الشهرة قبل سنوات، وقد صرحت أن أحد أسرار جمالها تتعلق بإزالة المكياج من بشرتها قبل الحصول على قسط وافر من النوم.

ونصحت أريج البلوشي متابعاتها باستخدام مكياج بشرة طبيعي وخال من الزيوت مكياج Oil free، بالإضافة إلى النوم جيداً في الليل وشرب الكثير من المياه لترطيب البشرة مع وضع واق الشمس وتجنب التعرض للحرارة الزائدة حتى لا تعجل بظهور التجاعيد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار