أسرار سيارة فلاديمير بوتين رئيس روسيا

  • الأحد، 12 يوليو 2020 الأحد، 12 يوليو 2020
أسرار سيارة فلاديمير بوتين رئيس روسيا

يعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أشهر زعماء العالم خاصة لقيادته أحد أهم الدول العظمى بالإضافة لما يتمتع به من كاريزما قوية ولذلك فإن سيارته بالطبع لن تكون تقليدية كغيرها.

ويعتمد بوتين خلال تنقلاته على سيارة من طراز أوروس ليموزين المصفحة روسية الصنع والتي تحمل العديد من الأسرار التي سنتعرف عليها فيما يلي.

سر اسم سيارة بوتين


أسرار سيارة فلاديمير بوتين رئيس روسيااسم شركة أوروس هو اختصار لكلمة "الذهب الروسي" وهي من قدمت لبوتين السيارة التي استقلها يوم توليه مقاليد حكم روسيا للمرة الرابعة في عام 2018.

وتمتلك سيارة بوتين المصفحة محرك هجين V8 بقوة 600 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات، ويمكنها السير بسرعة قصوى تصل إلى 160 كيلومتر في الساعة.

مقصورة داخلية استثنائية

وتتمتع السيارة بالكثير من المميزات الداخلية، فيمكن لبوتين أن يفصل نفسه تماماً عن المقصورة الأمامية عن طريق حاجز يستطيع من خلاله استبداله بشاشة يرى من خلالها الطريق أو أي شيء آخر يريده.

وثبتت الشركة الروسية في الجدران الجانبية للمقصورة الداخلية لسيارة بوتين عدة شاشات يمكنه من خلالها رؤية ما يحدث على جانبي الطريق حتى في حالة إغلاق ستائر وزجاج السيارة وذلك للحفاظ على أمنه وسلامته بأفضل صورة ممكنة مع توفير رؤية داخلية شاملة في الوقت ذاته لما يحدث في الخارج.

ضمن قائمة الأكثر أماناً وفخامة


أسرار سيارة فلاديمير بوتين رئيس روسياوتعتبر سيارة أوروس ليموزين المصفحة والتي يعتمد عليها بوتين في تنقلاته من الأكثر فخامة وأمان في العالم وإنتاجها محدود وحصري جداً لأهم الشخصيات ولمجموعة نادرة من أثرياء العالم.

ولكن يمكن لمحبي هذا الطراز أو لمن يرغبون في الحصول على سيارة فارهة ومصفحة مثل أوروس ليموزين أن يطلبوا تصنيع من الشركة تصنيع نسخة خاصة بهم ولكن عليهم أن يعلموا تماماً أن ذلك سيكلفهم مبلغ طائل من الأموال.

يذكر أن بوتين ولد في السابع من أكتوبر عام 1952 وبدأ حياته كضابط للمخابرات ولمدة 16 عاماً قبل أن يستقيل عام 1991 لدخول عالم السياسة.

وارتقى بوتين في المناصب حتى وصل إلى رئاسة الوزراء ثم القائم بأعمال رئيس روسيا في يوم 31 ديسمبر من عام 1999.

وتولى بوتين رئاسة روسيا لأول مرة في يوم 8 مايو من عام 2000 واستمر في منصبه حتى عام 2008، وعاد مجددا للرئاسة في عام 2012 بعد تحقيقه نجاحاً كبيراً منذ الجولة الأولى في الانتخابات.

وضمن بوتين في عام 2018 استمراره رئيساً لروسيا لولاية رئاسية رابعة يستمر فيها حتى عام 2024، واختير الرئيس الروسي كأكثر شخصية تأثيراً في العالم خلال أعوام 2013 و2014 و2015 على التوالي.