أسرع طريقة لتفتيح لون الشعر طبيعيًا قبل الزفاف

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يناير 2021
أسرع طريقة لتفتيح لون الشعر طبيعيًا قبل الزفاف
مقالات ذات صلة
هذه النصائح عليكِ إتباعها قبل صبغ جذور شعرك في البيت
في زمن كورونا.. كيف يمكنك قص شعرك؟
خلطة طبيعية رائعة وفعالة لتفتيح الشعر

ينتج عن استخدام المواد الكيميائية شعر جاف، هش، رقيق وعرج وبلا حياة، لذلك نريد جميعًا أن تبدي يوم زفافك بأجمل طلة طبيعية ومميزة، حيث يمكنك تطبيق بعض الحيل لتعزيز جمالك، وذلك من خلال استخدام مواد طبيعية تعمل على تعزيز الشعر وإبراز جماله، وأيضًا تفتيح الشعر بصورة طبيعية بعيدًا عن تكلفة الصالونات وإهدار الشهر على الصبغات الكيمياوية، حيث يمكنك تطبيق خلطات طبيعية تساعدك في تفتيح الشعر بـ صبغات طبيعية وجذابة في المنزل.

خلطات طبيعية للحصول على شعر أفتح قبل الزفاف

عصير ليمون لتفتيح الشعر

قد تكون هذه واحدة من أقدم الحيل التي سمعت عنها شخصيًا، كل طفل في السبعينيات يستلقي في الشمس مع عصير الليمون على شعره وزيت الدباغة على جلده، حيث تمكّن الحموضة الموجودة في عصير الليمون من رفع اللون عن طريق تغيير مستويات الأس الهيدروجيني للشعر ،  ولكنها لا تزال بحاجة إلى زيادة الحرارة لتحقيق أقصى تأثير من حيث التطبيق، لتجربته قومي بوضع الليمون في زجاجة بخاخة ورشي خيوط الشعر لتقليد الضوء الطبيعي، اتركي الخصلات تجف في الشمس، تعمل هذه التقنية عادة فقط على درجات لون الشعر الفاتح، تجنبي الحصول على أي عصير ليمون على بشرتك ، فقد يحترق مع أشعة الشمس التعرض.

خل التفاح للحصول على شعر افتح

هناك نصيحة بغسل شعرك بخل التفاح مرة واحدة كل فترة للمساعدة في تجريد خيوط الشعر من التراكم والحطام ،  ولكن الغسل المستمر قد يؤدي في الواقع إلى تجريد لونه أيضًا، مما يجعله مفتحًا طبيعيًا رائعًا، يتطلب استخدام الخل كمخفف حذرًا شديدًا، فهناك نصائح قبل صبغ الشعر بخل التفاح لأن الإفراط في استخدامه يمكن أن يكون ضارًا في الواقع، إذا كان شعرك ناعمًا جدًا أو في حالة هشاشة بالفعل ، فقد لا يكون هذا هو العلاج الطبيعي لك، إذا كان شعرك على الجانب السميك وفي حالة صحية ، فقط تأكدي من تخفيف الخل بالماء بنسبة 50/50.

العسل لتفتيح الشعر طبيعيًا

المكون الرئيسي في العسل الذي يعمل لصالحنا هو إنزيم يسمى الجلوكوز أوكسيديز، والغرض منه هو تكسير السكريات والعمل كحماية من التلف، ولكن عندما تضيف الماء إلى العسل ، الأمر الذي قد يتسبب في فساده ، فإن الإنزيم يولد كميات ضئيلة من بيروكسيد الهيدروجين  بمفرده ، يمكن أن يستغرق العسل بعض الوقت ليبدأ كعامل تفتيح، قد تعمل بعض التوابل مثل القرفة أو الهيل جنبًا إلى جنب مع خصائص بيروكسيد العسل للمساعدة في تنشيط دفعة إضافية.

عند وضع مزيج العسل ، ادهني على شعرك الرطب حتى يساعد الماء في تحريك الأشياء، للحفاظ على رطوبة الشعر واحتوائه ، قومي بلفه في كعكة وبتغطيته بقبعة الاستحمام، سترغبي في إبقاء الشعر مغلفًا في أي مكان من 1 إلى 4 ساعات اعتمادًا على مدى الضوء الذي تحاولي الذهاب إليه ومدى قتامة لونك الحالي، مرة أخرى ، يمكن أن تساعد الحرارة في تسريع الأمور ، لذا أخرج مجفف الشعر واستخدم بعض الحرارة على غطاء الدش بين الحين والآخر أثناء تركه يجف.

لتفتيح الشعر استخدم صودا الخبز

على الرغم من أن  صودا الخبز تعتبر وسيلة لتفتيح أسنانك بشكل طبيعي ، إلا أنها قد تفعل الشيء نفسه لشعرك، إذا ذهبتي إلى طريق صودا الخبز ، فستقومي بوضع معجون على شعرك بالطريقة التي تفعل بها أسنانك، اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع 1/3 كوب من الماء الدافئ، حتي تصبح مثل قوام فطير تمامًا ليس كثيفًا جدًا أو سائلًا جدًا، ضعيه بفرشاة ألوان أو فرشاة طلاء وجربي يدك في بعض البالاج ، قومي بالطلاء على النقاط البارزة ولفها بورق الألمنيوم، ابتعدي عن فروة الرأس وركز على وجهك ونهاياتك.

ملح البحر يعمل على تفتيح طبيعي للشعر

ربما يكون ملح البحر هو أسلوبي الشخصي المفضل لتفتيح الشعر بشكل طبيعي. يوضح بيرتون: "إنه يُفتح ويفتح الشعر الذي تم تفتيحه سابقًا ويفتح أيضًا القواعد الطبيعية (فكر في شعر الأطفال)". كما لو أن أيًا منا يحتاج إلى عذر إضافي للتوجه إلى الشاطئ ، يقترح بيرتون "بلل شعرك بالمياه المالحة من المحيط ودع الشمس تجففها بالهواء ". وإذا لم تكن مقيمًا في مكان مثل لوس أنجلوس مع صيف على مدار العام ، فما عليك سوى خلط ملعقة كبيرة من ملح البحر مع نصف كوب من الماء الدافئ وتركها لمدة عشر إلى عشرين دقيقة.

البابونج لتفتيح سريع للشعر

هذه الزهرة الصغيرة الرقيقة تحمل صبغة في بتلاتها تسمى أبيجينين. يخلق Apigenin صبغة ذهبية ، والتي قد تعلق نفسها على جذع الشعرة عند تطبيقها.، حيث يمكن تخفيفها بالماء وتطبيقها على الشعر الرطب ، وتوزيعه بالكامل بمشط واسع الأسنان. سيتم تنشيط عامل التفتيح بالحرارة بحيث يمكنك الجلوس في الشمس أو استخدام مجفف الشعر، إذا كان لديك لون أساسي طبيعي أفتح لتبدأي به ، يمكنكِ أيضًا تجربة استخدام شاي البابونج في دولابك وتغميس شعرك في الشاي بمجرد نقعه بالكامل، والمكافأة هي أن البابونج قد يحتوي على خصائص تكييف تجعل شعرك ناعمًا ولامعًا.