أفضل أقنعة العسل للبشرة الجافة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أبريل 2021
أفضل أقنعة العسل للبشرة الجافة
مقالات ذات صلة
تعرفي على سيروم حمض الهيالورونيك من The Ordinary
حليب الأم فوائد ووصفات طبيعية لبشرتك
البشرة في الصيف أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بنضارتها

هناك بعض المكونات الطبيعية التي لا غنى عنها عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، فـ العسل هو واحد من هذه المكونات، حيث يعتبر مكون طبيعي يحمل الكثير من الفوائد الهامة التي تساعد في العناية بالبشرة والمحافظة عليها رطبة ومشرقة وناعمة، بجانب فوائده الصحية على الجسم، هو أيضًا عنصر هام للمحافظة على الجلد.

فوائد العسل للوجه

  • فوائد العسل طبيعي للبشرة فهو مضاد للجراثيم ، مما يساعد على محاربة حب الشباب يحتوي العسل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، ويكافح الجذور الحرة الضارة التي تضر بشرتك.
  • إنه مرطب طبيعي يسحب الرطوبة من الهواء ، ويترك بشرتك رطبة وناعمة. ويمكن أن يساعد في تفتيت الدهون الزائدة التي قد تسد مسامك ، مما يؤدي إلى تلك البثور المزعجة.
  • ستحصل على أكبر قدر من الفوائد باستخدام العسل الخام غير المصفى . وإذا كنت على استعداد للتفاخر ، فلا يمكنك التغلب على عسل مانوكا . يأتي هذا العسل من شجرة مانوكا في نيوزيلندا وأستراليا ، وهو غذاء خارق للبكتيريا يحتوي على أطنان من فوائد الجهاز المناعي والعناية بالجروح.
  • ضعي مرطبانًا حوله وربتي بالعسل على حب الشباب والشفاه المتشققة والحروق والجروح الطفيفة. وإذا كنت تشعر بالغثيان وخاصة إذا كنت تسعل ، فمن المفيد أن تأخذ ملعقة أو اثنتين.

كيفية استخدام العسل على وجهك

ننفق جميعًا الأموال على منتجات العناية بالبشرة ، ولكن في بعض الأحيان لا بأس من تخطي الأمصال الفاخرة والتباهي بالعسل الجيد. يمكنك استخدامه لغسل وجهك أو عمل مقشر أو علاج بشرتك بقناع العسل المنزلي الأسبوعي . العسل مكمل رائع لأي نظام للعناية بالبشرة .

إليك بعض الأقنعة المثالية لتجربتها في المنزل . ابدئي ببشرة نظيفة ، وقبل وضع قناع العسل، ضعي منشفة مبللة دافئة على وجهك لفتح المسام. بعد شطف القناع ، اغسلي وجهك بالماء البارد أو استخدمي التونر لغلق المسام. ثم ضعي زيت جيد للوجه .

8 وصفات لقناع الوجه الجاف بالعسل

قناع العسل واللافندر

امزجي ملعقة كبيرة من العسل الخام أو عسل مانوكا  (الكثير من مضادات الأكسدة للبشرة) مع 2-3 قطرات من زيت اللافندر الأساسي . يوضع على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة. استخدم منشفة دافئة للمسح.

قناع الوجه بالعسل والليمون

امزجي ملعقة كبيرة من العسل الخام  أو عسل مانوكا مع 1-2 قطرات من زيت الليمون العطري . يوضع على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة. استخدم منشفة دافئة للمسح. احرصي على تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال 24 ساعة من استخدام القناع ، لأن زيت الليمون حساس لأشعة الشمس.

قناع مرطب للوجه بالعسل والزبادي

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل الخام  أو عسل المانوكا مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي. يوضع على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة. استخدم منشفة دافئة للمسح.

قناع منقي للوجه بالعسل والباتشولي

امزجي ملعقة كبيرة من العسل الخام  أو عسل مانوكا  مع 2-3 قطرات من زيت الباتشولي العطري . يوضع على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة. استخدم منشفة دافئة للمسح.

قناع مرطب للوجه بالعسل والأفوكادو

امزجي ملعقة كبيرة من العسل الخام أو عسل مانوكا ونصف أفوكادو ناضج، يوضع على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة. استخدم منشفة دافئة للمسح.

قناع الوجه المغذي بالعسل والشوفان

اخلطي ملعقة كبيرة من  العسل الخام  أو عسل المانوكا مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان المطبوخ. يوضع على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة. استخدم منشفة دافئة للمسح.

قناع تقشير الوجه بالعسل ودقيق الشوفان

اخلطي ملعقة كبيرة من  العسل الخام  أو عسل مانوكا ، وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان غير المطبوخ (أفضل أن أطحن في الخلاط إلى مسحوق بدلاً من استخدام الشوفان الكامل لتقشير أرق وألطف). يوضع على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة. استخدم منشفة دافئة للمسح.

ماسك للوجه بالعسل

هل تريد قناع وجه رائع وبسيط؟ فقط ضع 1-2 ملاعق كبيرة من العسل الخام  أو عسل مانوكا  على الوجه واتركه لمدة 15-20 دقيقة. استخدم منشفة دافئة للمسح. إنه يرطب بشكل لا يصدق ويوازن جميع أنواع البشرة.

قناع ملطف للبشرة بالنعناع والعسل والصبار

يعتبر كل من الصبار وماء الورد من المكونات الرائعة المهدئة للبشرة وتوازنها ، ولا بد أن تعملي على ترويض أي التهاب تعاني منه جربي هذا المزيج خلال ليلة السبا المرتجلة التالية: اهرسي 2 إلى 4 أوراق نعناع واخلطها مع مقدارين من العسل ومقدارين من هلام الصبار وبضع بخاخات من ماء الورد. اتركيه لمدة تصل إلى 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

قناع ترطيب العسل وزيت الزيتون

إن إضافة زيت طبيعي إلى قناع العسل الخاص بك لا يمكن أن يساعد فقط في لزوجة العسل وتطبيقه ، ولكن الزيوت الطبيعية عبارة عن مرطبات تحتوي على مستويات عالية من الأحماض الدهنية ، التي ترطب وتهدئ البشرة ، فهذا هو قناع خفيف الوزن مليء بمضادات الأكسدة الصحية للبشرة. لا تترددي في اختيار أي زيت من التالي جوز الهند، زيت الجوجوبا ، أركان، ولكن هو جزئي لزيت الزيتون لهذا واحد، زيت الزيتون هو جيد وخاصة للبشرة الجافة ويحتوي أيضا على العديد من المواد المضادة للاكسدة مثل فيتامين E . " ببساطة امزج الاثنين معًا حتى يتجانس ، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة على البشرة.