أفضل كريم للبشرة الجافة في الصيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو 2023 آخر تحديث: الأحد، 21 مايو 2023
أفضل كريم للبشرة الجافة في الصيف

تحتاج البشرة الجافة وبالأخص خلال فصل الصيف إلى عناية خاصة، وعليه فإن اختيار كريمات الترطيب تعد من الأمور التي عليك أخذها بعين الاعتبار، وللتعرف على أفضل كريم للبشرة الجافة في الصيف تابع المقال الآتي.

أفضل كريم للبشرة الجافة في فصل الصيف

مع بداية فصل الصيف تبدأ معاناة العديد من الأشخاص مع جفاف البشرة، وبذلك قد تكون عملية ترطيب البشرة باستخدام الكريم المناسب أحد الأمور التي عليك أخذها بعين الاعتبار، فيما يلي أفضل كريمات للبشرة الجافة التي بإمكانك استخدامها في الصيف بأمان: [1]

كريم مرطب للبشرة الجافة من Weleda Skin Food

بناءً على خبراء التجميل والمكياج يعد كريم ويلدا واحد من أفضل كريمات الترطيب للبشرة الجافة، يحتوي هذا الكريم على تركيبة فريدة من الزيوت الأساسية والمعادن ومستخلصات الزهور التي تساعد على ترطيب البشرة، والجدير بالذكر أن استخدامات هذا الكريم لا تقتصر على الوجه فحسب إنما يمكن استخدامه على مناطق الجسم المختلفة. يعد هذا الكريم الخيار الأمثل لأصاحب البشرة الجافة مع بداية فصل الصيف.

أفضل كريم للبشرة الجافة في الصيف

كريم مرطب للبشرة الجافة من Charlotte Tilbury Magic

يعد هذا الكريم من شارلوت واحد من الكريمات التي يجب على كل شخص امتلاكها في فصل الصيف، يمتاز هذا الكريم باحتوائه على حمض الهيالورونيك إضافة إلى مجموعة من المكونات الأخرى التي لا تساعد على ترطيب البشرة فحسب إنما تعمل على التقليل من شدة ظهور التجاعيد على الوجه.

أفضل كريم للبشرة الجافة في الصيف

كريم مرطب CeraVe

يعد كريم CeraVe واحد من أفضل كريمات ترطيب البشرة والذي حصل على عدد كبير من التقييمات الإيجابية من قبل المستخدمين وأطباء الجلدية. 

أفضل كريم للبشرة الجافة في الصيف

كريم مرطب للبشرة الجافة من Tatcha

يعد كريم Tatcha أحد الكريمات التي ينصح باستخدامها للحصول على بشرة متوهجة خلال فصل الصيف، يتكون هذا الكريم من مزيج من الشاي الأخضر والأرز والطحالب، يتسم هذا الكريم بقوامه اللطيف على البشرة .

أفضل كريم للبشرة الجافة في الصيف

كريم نيتروجينا هيدرو بوست للبشرة الجافة

في حال كنت تبحث عن كريم فعال لترطيب البشرة وبالوقت ذاته بتكلفة معقولة قد يكون كريم نيتروجينا هو الخيار الأفضل لك، يتسم هذا الكريم بقوامه الذي يشبه الجل، إضافة إلى احتوائه على حمض الهيالورنيك الذي له دور فعال في التقليل من شدة ظهور التجاعيد على البشرة.

أفضل كريم للبشرة الجافة في الصيف

كريم مرطب لاروش بوزيه للبشرة الجافة

يعد كريم لاروش الخيار الأمثل لأولئك الذين يعانون من تحسس اتجاه المكونات العطرية في الكريمات، يمتاز هذا الكريم باحتوائه على مادة النياسيناميد التي تساعدك على التخلص من احمرار البشرة خلال فصل الصيف، كما يعد الخيار الأمثل لأصحاب البشرة المعرضة لحب الشباب.

أفضل كريم للبشرة الجافة في الصيف

كريم مرطب للبشرة الجافة من Khiel"s Ultra

يتسم كريم Khiel"s Ultra باحتوائه على مادة السكوالين وهي مادة نباتية تعمل على تفتيح وترطيب البشرة دون ترك أي آثار عليها.

أفضل كريم للبشرة الجافة في الصيف

نصائح للعناية بالبشرة الجافة في الصيف

يجهل الكثير مدى تأثير حرارة الصيف على البشرة، إن كنت من أصحاب البشرة الجافة يمكن للتعديلات التالية أن تساعدك في الحفاظ على بشرتك شابة ومتألقة خلال فصل الصيف: [2]

  • استخدام واقي الشمس، توصي الأكادمية الأمريكية للأمراض الجلدية أهمية استخدام واقي الشمس وبنسبة لا تقل عن 30% خلال فصل الصيف، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية تقليل الوقت الذي يتم قضاءه تحت أشعة الشمس.
  • الحرص على استخدام كريمات الترطيب، احرص على استخدام كريم ترطيب خفيف الوزن يتلائم مع نوع بشرتك، قد تكون الكريمات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك خياراً جيداً لك.
  • تقشير البشرة بانتظام، تراكم خلايا الجلد الميت تجعل بشرتك تبدو باهتة، وعليه عليك الحرص على تقشير البشرة للتخلص من الشوائب المتراكمة على البشرة مرتين أسبوعياً على الأقل.
  • استخدام الماء الفاتر، يجرد الماء الساخن البشرة من الزيوت الطبيعية التي تحتويها، يمكن لخفض درجة حرارة الماء أن يساعدك في الحفاظ على بشرتك رطبة بعض الشيء.
  • سيروم البشرة، قد يكون سيروم البشرة إضافة مميزة لبشرتك الجافة خلال الصيف، تأكد من احتواء السيروم على حمض الهيالورونيك.

أسباب جفاف البشرة في الصيف

تصاب البشرة بالجفاف نتيجة فقدان الطبقة الخارجية من الجلد للماء، يحدث ذلك لعدة أسباب فيما يلي أبرزها: [3]

  • ارتفاع درجة الحرارة، سواء كان ذلك بسبب الحرارة الخارجية في فصل الصيف أو نتيجة استخدام التدفئة في فصل الشتاء.
  • كثرة الاستحمام والتقشير، كثرة الاستحمام والتقشير تجرد البشرة من الزيوت الطبيعية وتجعلها أكثر عرضة للجفاف.
  • العلاجات الطبية، كاستخدام بعض أنواع الأدوية أو بعض العلاجات الأخرى كغسيل الكلى وما إلى ذلك. 
  • التقدم في السن، مع التقدم في السن تنخفض قدرة الجسم على الحفاظ بالرطوبة وعليه قد تبدو البشرة أكثر جفافاً.
  • الأمراض الجلدية، كالإصابة بالأكزيما أو الصدفية أو غير ذلك من الأمراض التي تسبب جفاف البشرة.
  • أنواع المنظفات والصابون، تسحب بعض أنواع الصابون الرطوبة من الجلد مما يترك البشرة جافة وباهتة.

تحدثنا في مقالنا اليوم عن أفضل كريم للبشرة الجافة في الصيف والأسباب التي من شأنها أن تزيد من جفاف البشرة، احرص على استشارة الطبيب في حال فشل الكريمات السابقة في حل مشكلة جفاف البشرة.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار