روتين العناية بالبشرة الجافة في الشتاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 نوفمبر 2021
روتين العناية بالبشرة الجافة في الشتاء

إن وجود جلد جاف في الشتاء يشبه الحساسية الموسومية إنها مجرد أشهر من عدم الراحة والحكة والجفاف والإحباط الشامل، فأفضل طريقة للعناية بـ بشرة الجلد الجاف في فصل الشتاء هي الحفاظ على بشرتك رطبة قدر الإمكان، حيث يتجاوز روتين العناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء منتجات العناية بالبشرة فقط، فهناك طرق تساعدك في معالجة بشرتك في الشتاء وكيفية الاستعداد لهذا الطقس الشتوي.

نصائح لأفضل روتين للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

التغيرات في الطقس يمكن أن تؤدي إلى تغيرات في بشرتك في أشهر الشتاء، تقل الرطوبة في الهواء مما قد يؤدي إلى جفاف الجلد. من الجيد إضافة المزيد من الرطوبة إلى روتينك.

استخدام مرطب الشفاه

لا يستغرق الأمر سوى ثوانٍ حتى تجف الشفاه في الشتاء، لذا تأكدي من حصولك دائمًا على مرطب للشفاه. وإذا كنتِ في الخارج ووجدت نفسك بدون مرطب لليدين، يمكن أن يعمل مرطب الشفاه دائمًا في لمح البصر.

استخدم المرطب بشكل يومي

لا شيء سيجفف الجلد مثل الغرفة جافة، خاصةً عندما يكون نظام التدفئة مرتفعًا، استخدم مرطبًا بجوار سريرك وستجدي على الأرجح أن بشرتك تشعر بتحسن كبير في الصباح، فالاستخدام المستمر للمرطب هو من الأساسيات الخاصة بالبشرة في فصل الشتاء.

تأكدي من ترطيب بشرة جسمك

لا شيء أقل راحة من بشرة الشتاء الجافة المتشققة، تأكدي من حصولك على مرطب جيد للجسم وابدئي في استخدامه قبل أن تتشقق البشرة، حتى لا تزعج البشرة المتهيجة بالفعل.

حافظي على رطوبة الجلد

عندما تخرجي من الحمام بعد أخذ دش ساخن تحتاج البشرة إلى مرطب من أجل الحفاظ على الرطوبة بها، وعدم التعرف إلى الجفاف والشعور المستمر بالحكة.

الحد من التقشير المادي

نظرًا لأن التقشير الجسدي ينطوي على فرك الجلد بأداة مثل الفرشاة أو الإسفنج، فمن الأفضل دائمًا تحديد عدد مرات التقشير الجسدي في أي نوع من أنواع الطقس القاسي.

انخفاض درجة الحرارة الداخلية

ليس هناك ما هو أكثر متعة من تشغيل منظم الحرارة عندما تبدأ في الشعور بالبرودة الصغيرة الأولى في الهواء، ولكن الحرارة يمكن أن تجفف بشرتك حقًا. الخيار الأفضل هو الجلوس تحت بعض البطانيات.

الاستحمام بماء أكثر برودة

يبدو من غير المنطقي أن تأخذ دشًا أكثر برودة في الشتاء، لكن الماء الساخن يمكن أن يؤدي حقًا إلى تفاقم جفاف الجلد وتشققه. إذا استطعتي، حاولي أن تحافظي على درجة حرارة الدش دافئة، لكن ليس بشكل مفرط.

ضعي طبقة إضافية من المرطب قبل الخروج

الوقاية هي المفتاح للحفاظ على بشرة الجسم ليس فقط بداخل المنزل ولكن بخارجه أيضًا، لذا تأكدي من وضع القليل من المرطب الإضافي قبل الخروج في البرد لمنع الجلد من التشقق والجفاف في البداية.

الابتعاد عن تناول الكحول

ربما ترغبي في الابتعاد عن أي شيء يجفف بشرتك في أشهر الشتاء، لذا إذا أمكن اختيار تناول الماء على الكحول عندما تصبح درجة الحرارة أكثر برودة.

ضعي الكريم الواقي من الشمس

لماذا أرتدي واقٍ من الشمس في الشتاء، يمكن أن تظل أشعة الشمس قوية بشكل لا يصدق ومدمرة خلال فصل الشتاء، خاصة إذا كنتِ تعيشي، تعتبر طبقة الواقي من الشمس فكرة جيدة لأي شخص يقضي الكثير من الوقت في الخارج، بغض النظر عن الموسم.

المكونات الأساسية في روتين العناية بالبشرة الشتوي

لا يجب أن يكون تغيير روتين العناية بالبشرة في الشتاء كل هذا التفصيل. إحدى الطرق السهلة لتحقيق ذلك هي إلقاء نظرة سريعة على منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك والتأكد من أنها مليئة بالمكونات الطبيعية التي ترطب البشرة وترطبها حقًا.

إليكِ بعض المكونات التي يجب أن تفكري في دمجها في روتين العناية بالبشرة في الشتاء:

حمض الهيالورونيك : يساعد حمض الهيالورونيك على ترطيب بشرتك بطريقتين مختلفتين. أولاً عن طريق سحب الرطوبة إلى الجلد ثم حبسه هناك. إنه نوع من الضربة المزدوجة بقدر ما يساعد في الحفاظ على البشرة ناعمة ورطبة.

الجلسرين : يقولون في بعض الأحيان أنك لا تعرف قوتك وهذا ينطبق بشكل خاص على الجلسرين. يأخذ الجلسرين بشكل أساسي الرطوبة الموجودة بالفعل في بشرتك ويجلبها إلى السطح للمساعدة في الحفاظ على رطوبة البشرة.

زيت زهرة الورد : زيت زهرة الورد هو طريقة لطيفة وطبيعية لترطيب بشرتك ولهذا قمنا بتضمينه في تونر الورد واللمعان. بعد تنظيف بشرتك قليلًا وقبل وضع السيروم، ستحافظ على بشرتك رطبة في الشتاء.

الألوة فيرا: إنه لأمر مدهش كيف يمكن أن تشعر البشرة القديمة غير المريحة في الشتاء، وهذا هو السبب في أن المكون المهدئ مثل الألوة فيرا يشعر بأنه جيد جدًا على بشرة الشتاء الجافة والمتشققة.

حمض اللاكتيك : نحن نعلم ما تفكر فيه ونعم ، حمض اللاكتيك مقشر، لكنه لطيف للغاية مما يجعله مقشرًا مثاليًا لفصل الشتاء.

زيت جوز الهند : لا يعتبر زيت جوز الهند مرطبًا رائعًا فحسب، بل هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الضغوطات البيئية.

مستخلص أوراق الشاي الأخضر : مليء بمضادات الأكسدة وفيتامين E ، المعروف بخصائصه المرطبة، الشاي الأخضر عنصر رائع للعناية بالبشرة لفصل الشتاء.

البابونج : إذا كان هناك شيء واحد يحتاجه جلد الشتاء فهو شيء مهدئ ولا يوجد شيء مهدئ مثل البابونج. ليس ذلك فحسب، بل إنه مليء بمضادات الأكسدة للمساعدة في مكافحة الضغوطات البيئية.

زيت الجوجوبا : أنتجت الطبيعة عددًا قليلاً من المكونات الموثوقة مثل زيت الجوجوبا عندما يتعلق الأمر بترطيب البشرة. ادمجه في روتين العناية بالبشرة في الشتاء وستجد على الأرجح أن بشرتك تبدو أفضل بكثير.

زيت بذور Laurelwoo : يساعد زيت بذور Laurelwood حقًا على تهدئة البشرة، لذلك إذا وجدت بشرتك تتصرف خلال أشهر الشتاء، فحاول إضافة بعض زيت بذور خشب الغار إلى روتين العناية بالبشرة في الشتاء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار