أفضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يناير 2021
أفضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية
مقالات ذات صلة
خبراء التجميل للعناية بالبشرة
سكراب للجسم
سيروم فيتامين سي

تحتاج البشرة الدهنية خاصةً وكافة أنواع البشرة عموماً إلى العناية بها بشكل يومي للحفاظ على نضارتها وإشراقتها ومنع إصابتها بالعديد من المشاكل، فالبشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة المعروف بأنها تفرز نسبة عالية من الزيوت والدهون من خلال مسام الجلد مما يسبب ظهور حب الشباب والبقع والبثور فيها، ومن أفضل العادات التي يمكن أن تساعد في توازن الزيوت والدهون والإفرازات فيها تكمن في شرب الكثير من الماء، وعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر بالإضافة إلى الإكثار من تناول الخضار والفواكه والتقليل من تناول المكسرات والحلويات والأطعمة الدسمة، بالإضافة لعمل ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية وتنظيفها بالتونر، فدعينا نتعرف في هذا المقال على أفضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية.

ما هو التونر؟

التونر عبارة عن مادة سائلة تساعد على تقليل الإفرازات الدهنية التي تفرزها البشرة وتساهم أيضاً في إغلاق مسام الجلد الواسعة وإنعاش ملمس الجلد، كما أنها تساعد في زيادة نعومة البشرة واستعادة توازنها الطبيعي، ويستخدم التونر بعد غسل الوجه بمنظف أو غسول يناسب نوع البشرة.

البشرة الدهنية

تمتاز البشرة الدهنية بظهورها لامعة وملمسها سميك وتظهر عليها مسام كبيرة جداً وتكون مسامها مسدودة بشكل واضح وتظهر عليها الرؤوس السوداء، ويمكن تحضير خلطات منزلية بمكونات طبيعية لعمل ماسك للبشرة الدهنية الذي يعمل على تعديل توازنها الطبيعي دون التسبب بجفافها، ومن البديهي أن تلجأ صاحبات البشرة الدهنية لاستخدام غسول خاص بالبشرة الدهنية لتنظيفها يومياً كما يجب استخدام تونر يساعد على تعديل درجة الحموضة في البشرة الدهنية بمكونات منعشة مثل حمض الساليسيلسك والألفا هيدروكسين.

فائدة التونر للبشرة الدهنية

تنصح صاحبات البشرة الدهنية باستخدام التونر بشكل يومي للعناية ببشرتهنّ ومنع زيادة إفرازاتها، ومن أبرز فوائد التونر للبشرة الدهنية نذكر ما يلي:

  • يقلل التونر من فرص إصابة البشرة الدهنية بالالتهابات والبثور كونها من أكثر أنواع البشرة عرضةً للإصابة بمثل هذه المشاكل.
  • يساهم في تنظيف البشرة بعمق من المسام مما يقلل من نسبة الزيوت التي تفرزها البشرة.
  • يساهم التونر بجعل البشرة صحية وجافة بالمستوى الطبيعي (أي لا يظهر فيها لمعان ناتج عن تراكم الزيوت فيها).
  • يساعد التونر في غلق مسام الجلد الواسعة.
  • يساهم في تنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا البشرة نظراً لاحتوائه على فيتامينات طبيعية وأهمها فيتامين أ زفيتامين ب وفيتامين هـ التي تساهم في محاربة الجذور الحرة والتي تسبب تلفاً بالبشرة.
  • يساعد على حفظ توازن الرقم الهيدروجيني للبشرة بمعدله الطبيعي وهو ما بين 5 إلى 6 درجات الذي يعرف بأن زيادته يسبب خلل في عمل الخلايا بالبشرة وخلل في حموضتها.
  • يساهم التونر في تخليص البشرة من الزيوت الزائدة التي تفرزها التي تسبب سد مسام الجلد وبالتالي تمنع مكونات مستحضرات العناية بالبشرة من الوصول إلى كافة طبقات الجلد، كما يفضل استخدام التونر لإزالة بقايا المكياج.
  • يساعد في إنعاش البشرة وخاصة في فصل الصيف.
  • يساعد في تخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة.
  • يوازن رطوبة البشرة بالمعدل الطبيعي.

أفضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية

يساعد استخدام التونر لصاحبات البشرة الدهنية في إعادة التناغم وإزالة الشوائب عن البشرة وتطهيرها، وجئناكِ بعدة وصفات بسيطة لصنع تونر طبيعي للبشرة الدهنية، نذكر منها ما يأتي:

تونر الماء البارد للبشرة الدهنية

يمكنكِ استخدام مكعبات الثلج أو ماء باردة وصافية وليس مياه الصنبور وذلك بغسل الوجه بالماء البارد أو تمرير مكعبات الثلج على البشرة، وهذه الطريقة تساعد على تخفيف الالتهابات التي تسببها الحبوب كما أنها تخلص من الزيوت الزائدة بالبشرة.

تونر الليمون للبشرة الدهنية

يمكنكِ عصر ثمرتين من عصير الليمون الطازج ومزج العصير مع كمية مناسبة من الماء النقي الصافي ووضع المزيج في عبوة زجاجية معقمة، ثم برديه في الثلاجة وخذي حاجتك من التونر واغمري قطنة دائرية بالمزيج ومرريها على بشرتكِ، فهذه الطريقة تعتبر قلبض طبيعي تساعد في شد المسام والتخلص من البكتيريا وإزالة الزيوت الزائدة بالبشرة.