أفضل الوصفات الطبيعية لتنظيف البشرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
أفضل الوصفات الطبيعية لتنظيف البشرة
تحتاج البشرة لعناية واهتمام وتنظيف بالدرجة الأولى لتحتفظ بشبابها وجمالها خاصةً وأنها معرضة ومكشوفة لجميع عوامل البيئة القاسية كالأتربة والغبار، إلى جانب مستحضرات التجميل وغيرها من الأمور التي تتسبب لها بمظهر باهت، جاف.
 
وللعناية بالبشرة وحمايتها من كل تلك المشكلات لابد من تقشيرها وتنظيفها بشكل عميق ولطيف، ويمكن للخلطات والمواد الطبيعية أن تقوم بهذه المهمة على أكمل وأفضل وجه. خاصةً وأنها لطيفة على البشرة وليس لها أي أضرار جانبية كما أنها غير مكلفة. 
وسنعرفك اليوم على مجموعة من المواد الطبيعية الرائعة لتنظيف البشرة من مطبخك:
 
للبشرة الجافة:
 
اللبن الرائب مع العسل:
اخلطي ملعقتين صغيرتين من اللبن الرائب مع ملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون وطبقي المزيج على البشرة لمدة دقيقتين أو ثلاثة، ثم اشطفيها بالماء البارد.
وستشعرين بأن المزيج تغلغل بشكل رائع في بشرتك وقام بتنظيفها تماماً.
 
غسول العسل والبيض:
اخلطي صفار بيضة، مع ملعقة صغيرة من العسل، وأضيفي إلى المزيج 7 حبات من اللوز المطحون. اخلطي المكونات جيداً، ثم طبقيها على البشرة واتركيها لمدة 10-15 دقيقة حتى يجف تمامًا. اشطفي البشرة بالماء الفاتر وستشعرين أن بشرتك أصبحت فائقة النعومة والترطيب.
 
للبشرة الدهنية:
 
غسول الزبادي والفراولة:
اهرسي ثمرتان من الفراولة الناضجة مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي. حتى نحصل على خليط متجانس لتطبقيه على بشرتك مع التدليك برفق. اتركيه  5دقائق ثم اشطفي الوجه بالماء البارد. سيساعدك هذا المزيج على التخلص من الزيوت الزائدة على البشرة .
 
الحليب والعسل:
اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين صغيرتين من الحليب. و ستحصلين على مزيج خفيف لتقومي بتطبيقه على البشرة. بعدها قومي بتدليك البشرة برفق لمدة دقيقتين واشطفيه بالماء الدافئ.
سيساعدك ذلك المنظف الحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب، كما يساعدك على التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية.
 
للبشرة المختلطة:
 
غسول الحمص:
يعد دقيق الحمص من أقدم منظفات البشرة. ويمكنك تحضيره من خلال خلط القليل من دقيق الحمص مع بعض الحليب أو اللبن الرائب.
اخلطي المكونات حتى تحصلي على خليط متجانس. طبقيه على البشرة مع التدليك برفق واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطفه بالماء البارد.
 
غسول الطماطم:
اخلطي ملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون. طبقي الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء البارد.
 
إليك أيضاً: