أفضل روتين طبيعي للعناية بالبشرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أبريل 2023 آخر تحديث: الأحد، 30 أبريل 2023
أفضل روتين طبيعي للعناية بالبشرة

في حين أن روتين العناية بالبشرة الطبيعي قد يبدو وكأنه عملية طويلة مع الكثير من المجهود والطرق المختلفة، فإن كل خطوة به تلعب دورًا مهمًا في العملية الشاملة لضمان تنظيف بشرتك وحمايتها بأفضل روتين طبيعي ممكن للعناية بالبشرة، إذا كان لديكِ روتين للعناية بالبشرة تستخدمه لسنوات وهو مناسب لك تمامًا فهذه أحد الطرق الهامة لحماية البشرة والحفاظ عليها بعيداً عن ظهور التجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة، وإذا كنت تبحثين عن روتين رائع وطبيعي للعناية بالبشرة لتجربته فإليك بعض الاقتراحات الرائعة لمساعدتك على البدء به.

دليلك خطوة بخطوة لروتين طبيعي للعناية بالبشرة

خيارات غسل الوجه الطبيعية

يعد تنظيف وجهك بشكل طبيعي خيارًا رائعًا ولطيفاً على بشرتك. تذكري أن وجهك جزء حساس جدًا من جسمك، إذا كنت تبحثين عن بعض خيارات غسل الوجه اللطيفة والطبيعية، فإليكِ بعض الخيارات لتجربتها:

طريقة تطهير الزيت. هناك العديد من الزيوت التي يمكن استخدامها خلال هذه الطريقة ولكن بعض الزيوت التي يميل الناس إلى استخدامها هي زيت الزيتون وزيت الأفوكادو، إنها عملية بسيطة حيث تغسل وجهك برفق باستخدام قطعة قماش دافئة، مما يسمح بتنظيف المسام وفوقها، ثم قومي بتدليك الزيت برفق على وجهك. اتركيه لبضع دقائق ثم امسحيه.

طريقة حليب التنظيف. قم ببحثك عما تشعر أنه أفضل خيار لتنظيف الحليب بالنسبة لك، ثم ضعه مباشرة على وجهك، امسحه بمجرد الانتهاء، ثم خذ منشفة دافئة ونظف وجهك حيث قمت بتطبيق المستحضر.

منظف ​​لطيف للوجه. كن انتقائيًا عند اختيار أفضل منظف للوجه، أنت لا تريد واحدًا مليئًا بالمواد الكيميائية ويحتاج أيضًا إلى ترطيب وجهك أيضًا.

تونر طبيعي للوجه

يستخدم معظم الناس التونر لتطهير بشرتهم من الجراثيم اليومية وأداء روتين التنظيف قبل الاستعداد للنوم.

بمجرد تنظيف الوجه بالماء الدافئ، ضعي التونر بقطعة قطن أو وسادة على مناطق وجهك التي تريدينها لتقليل مظهر المسام.

سيروم الوجه الطبيعي

تأكدي من عدم خلط مصل الوجه بتونر الوجه، حيث يتم امتصاص مصل الوجه في الواقع في بشرتك لمساعدة بشرتك على الحصول على مظهر ناعم ومرطب.

قد يستخدم الكثير من الناس هذا عندما يحاولون تقليل مظهر التجاعيد مع تقدمهم في العمر.

يعد استخدام مصل الوجه الذي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C هو اختيار الكثيرين لأن المكون النشط لفيتامين C يقوم بعمل رائع في تعزيز البشرة لتبدو أكثر امتلاءً والذي بدوره يبدو أنه يساعد في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط.

غالبًا ما يقرر أولئك الذين يستخدمون مصل الوجه بين مصل يستخدم فيتامين سي كمكون نشط أو مصل هو المعروف أكثر باسم مصل مضاد للشيخوخة تم إنشاؤه خصيصًا للتركيز على محاولة تأخير ظهور أي تجاعيد على الإطلاق.

مرطبات وكريمات طبيعية للوجه

يعاني الكثير من الناس من جفاف الجلد في جميع أنحاء العالم. واعتمادًا على المناخ الذي تعيش فيه، قد يأتي جلدك الجاف ويختفي أيضًا.

لا تدعي الاختلافات في نوع بشرتك تحبطك. علينا فقط أن نتأكد من أننا نساعد البشرة بالطريقة الطبيعية الممكنة، من خلال تطبيق بعض أنواع الكريمات الطبيعية على البشرة مباشرة.

أقنعة الوجه الطبيعية

أقنعة الوجه حقًا ممتعة للغاية. إنها رائعة لإزالة هذا الجلد الميت القديم من وجهك، للمساعدة في فتح تلك المسام المسدودة، ولمجرد إعطاء وجهك مظهرًا نظيفًا ومنتعشًا كان في حاجة إليه لفترة من الوقت.

أحد أنواع أقنعة الوجه التي يجب استخدامها هي  أقنعة الوجه التي يتم تقشيرها، بمجرد أن تبدأ في تقشيره، يمكنك في الواقع رؤية نتائج ما تزيله من بشرتك، وهي ممتعة.

مقشر طبيعي للوجه

يعد فرك وتنظيف وجهك بشكل طبيعي أمرًا مهمًا للحفاظ على بشرتك تبدو منتعشة. البشرة الجافة والتالفة على وجهك ليست بالضبط المظهر الذي كنت تبحث عنه، ولكن إذا لم تقشره وتنظفه، وإن أبسط طريقة لتقشير وجهك هي ترطيب وجهك هو من خلال تطبيق مقشر الوجه الطبيعي بأصابعك في حركة دائرية على وجهك بالكامل.

والجزء الممتع هو أنك ستشعر على الأرجح بوخز خفيف في بشرتك لأن مقشر الوجه يقوم بعمله، حيث تساعد الحركة الدائرية في الواقع على التخلص من الجلد الميت الذي قد يكون معلقًا، بمجرد الانتهاء من التقشير، اشطفيه بالماء الدافئ.

كريم أو سيروم العين الطبيعي

من المهم أيضًا العناية بالجلد حول عينيك. نعلم جميعًا أنهم يقولون إن العيون هي نافذة على أرواحنا، دعونا نتأكد من أن النوافذ لدينا تبدو بأفضل شكل ممكن، مع تقليل التجاعيد إن أمكن.

فإذا كنت تبحثين عن أفضل كريم طبيعي للعين لتقليل تلك التجاعيد، هي خلطة كريم العين المضاد للشيخوخة بزبدة الكاكاو.