أفضل لحظات عروض الأزياء لعام 2020

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 24 ديسمبر 2020
أفضل لحظات عروض الأزياء لعام 2020
مقالات ذات صلة
موضة البناطيل العصرية لربيع وصيف 2021
صيحات تلهم إطلالات اليوم من موضة العشرينات
الموضة والشغف بالمحيطات: ليست مجرد صيحة

كان لموسم الموضة لربيع 2021 أشياء كثيرة: اختبار إبداعي للمصممين والعلامات التجارية الذين لديهم القدرة على الإبداع أثناء الإغلاق، نظرة أولى على مشهد أسبوع الموضة الرقمي الأول الجديد ومنحنى تعليمي شديد الانحدار لجميع أولئك الذين يرغبون في المساعدة في شق طريق للأمام مع خلفية COVID-19.

لم يكن جهداً متماسكاً أيضاً، حيث تعمل نيويورك ولندن بشكل حصري تقريباً على تنسيقات عروض الأزياء التقديمية الرقمية، بينما عقد ميلانو وباريس مزيجاً من المدرجات الحية والعروض التقديمية والمبادرات الرقمية، مما يبرز عدم اليقين وعدم الارتياح الذي تعاني منه المناقشات حول ما إذا كان سيتم إعادة الفتح.


هنا، موجز عن أفضل لحظات عروض الأزياء لعام 2020 التقديمية والعروض البارزة من موسم الموضة لربيع 2021، بما في ذلك المجموعات الأولى وأحداث IRL والإطلالات الإبداعية لما يمكن أن يكون عليه مستقبل أسبوع الموضة.

جاكيموس يقيم أول عرض مباشر في فرنسا منذ الإغلاق

جاكيموس يقيم أول عرض مباشر في فرنسا منذ الإغلاقأطلق Simon Porte Jacquemus سلسلة من المدرج الحي خلال موسم ربيع 2021 الطويل، مما جعل حالة مقنعة مع عارضين يتفاوضون على مسار متعرج عبر حقل من القمح الذهبي لمجموعته الرعوية.  

  • كانت المجموعة "مهدئة بألوانها الباهتة وقوامها الطبيعي ومغرية في مظهرها من الجلد والأقمشة المتقشرة في النسيم، على حد قوله. 
  • كان في مكانه على تلك الأرض المنحدرة في منطقة Vexin، على بعد حوالي ساعة خارج باريس، في مقابلة قبل العرض، قال جاكيموس إنه ما من شك في أنه سيتخلى عن العروض المادية.
  • كان الأول في فرنسا منذ أسبوع الموضة في باريس في مارس الماضي. 

عرض كريستيان سيريانو في فناء منزله الخلفي

عرض كريستيان سيريانو في فنائه الخلفي

الموضة ذات الثلاثة رؤوس أموال: الموضة والخيال والمرح، اختتم كريستيان سيريانو Christian Siriano مهرجان نيويورك للأزياء بعرض صحي من البهجة في فناء منزله الخلفي المريح، يذكرنا جميعاً بما فاتنا بشأن عروض الأزياء الحقيقية الحية.

  • لم يتظاهر سيريانو بتقديم عرضه حول الملابس العملية التي سترتديها النساء عندما يخرجن من الحجر الصحي. 
  • قال سيريانو أثناء المعاينة، لقد تعاملت مع كل ما حدث، دعونا نفعل الخيال هنا.


عرض Moschino Dolls 

 عرض Moschino Dolls كان موسم ربيع 2021 بمثابة اختبار للقدرة الإبداعية للمصممين والعلامات التجارية، أحد عروض الأزياء التقديمية الأكثر إبداعاً جاء من جيريمي سكوت.

  • لجأ إلى متجر كريات جيم هينسون لإضفاء الحيوية على مجموعته من Moschino مع دمى الماريونيت المصغرة مقاس 30 بوصة التي ترتدي بريقاً مهذباً ترى الأوتار، لا ترى محركي الدمى ولكنك تشعرين بها وأنتِ تعلمين أنها حرفة بشرية، تماماً مثل صناعة الملابس.
  • لا يولي الناس اهتماماً للمقصات الوردية ومعرفة كيفية الانتهاء من لعبة السهام، حيث أرد المصمم أن تكون هذه هي خطوط تصميم المجموعة والأنماط والزخارف.
  • كان الأمر يتعلق بإظهار الاتصال البشري والفكر والعملية، لأن هذه كانت تجربة إنسانية على مستوى العالم كان علينا جميعاً تحملها. 


ظهور ميوشيا برادا وراف سيمونز لأول مرة

ظهور ميوشيا برادا وراف سيمونز لأول مرةيمكن القول إن مجموعة برادا Miuccia Prada و Raf Simons كانت الأكثر توقعاً لموسم ربيع 2021، حيث كتبت بريدجيت فولي: "يمكن للتاريخ أن يثبت أن هذه لحظة أساسية في الموضة: ميوتشيا برادا، المصممة النسوية المطلقة التي يظهر عملها اندماجاُ نادراً من العقل والعاطفة. 

  • أقوى أصوات الموضة وحزمها لعقود من الزمن، تشارك الآن في تأليف الإنتاج الإبداعي لعلامتها التجارية مع راف سيمونز وهو نفسه صوت إبداعي رئيسي وحامل لواء الموضة العصرية.
  •  يتراوح عملها المميز المشهور من التقشف إلى الحسي، في حين أن عمله "رائع" بشكل أكثر تفرداً، أعط أو خذ تلك الرومانسية جيل ساندر المتأخرة في الماضي.
  •  بالنسبة لأي شخص يحب الموضة ويؤمن بالغرض وقدسية عرض الأزياء الحي، هناك بعض الحزن في حقيقة أن هذا التعاون تم عرضه لأول مرة رقمياً، كما فرضه كابوس فيروس كورونا.
  • من ناحية أخرى، يمكن للمرء أن يجد الرنين الحركي في هذا التحول المحدد إلى منصة رقمية وقالت برادا في بيان لها بعد العرض: "اليوم ، التكنولوجيا جزء من الحياة، العرض عبارة عن رقصة بين المرأة والتكنولوجيا، العرض يدور حول البساطة، حول الملابس والحوار بين الملابس والجسد.  
  • يتردد صدى ذلك في الحوار بين التكنولوجيا والجسد والتكنولوجيا والإنسانية.

عرض غابرييلا هيرست المحايد للكربون

 عرض غابرييلا هيرست باريس المحايد للكربون

قبل تعيين غابرييلا هيرست Gabriela Hearst كمديرة إبداعية جديدة لدار أزياء كلوي، أطلقت المصممة مجموعتها لربيع 2021 في باريس وهي عبارة عن عرض أزياء محايد للكربون.

قالت هيرست أثناء المعاينة: "لقد كنت أعمل مع الإطار الذهني بأننا في أزمة منذ ما قبل الوباء، النموذج الذي نضعه لأنفسنا دائم، كيف سنفعل الأعمال بعد 10 سنوات من الآن، حيث يوجد نقص، حيث يكون هناك وصول أقل إلى الموارد الطبيعية ونقص في التنوع البيولوجي؟ 

المجموعة كانت معدلة بإحكام من 30 مظهراً، قالت: "لا يجب أن تكون الجودة بغيضة أو مغرورة، لا يمكنك بناء جودة حقيقية بسرعة، يمكنك فقط بناؤها خطوة بخطوة".

Burberry تأخذ عرضها إلى الغابة

Burberry تأخذ عرضها إلى الغابةكيف تنظم علامة تجارية مثل Burberry عرض أزياء خلال جائحة عالمي؟ أحضره إلى الغابة! مع مجموعة تذكرنا بمشاهد من الفيلم الأمريكي الشهير "Hunger Games"، أقامت العلامة التجارية الفاخرة حدث بث مباشر لعروض الأزياء في الهواء الطلق لربيع 2021 بدون جمهور في بلاك بارك في باكينجهامشير، على بعد ساعة بالسيارة خارج لندن. 

  • أراد Tisci أن يكون هذا العرض تقديراً لنقاء وبساطة وسكون الهواء الطلق.
  • تعاون المصمم Riccardo Tisci مع الفنانة Anne Imhof في أداء يحاكي أمواج المحيط، حيث تدفع الأجساد وتسحب وتنهار فوق بعضها البعض بحركة متكررة، مع الكاميرات التي تتبع جيشاً من العارضين وهم يرتدون صناديق عاكسة خانقة والتي كانت بعد ذلك انفتحت على الغابة بالخارج.
  • وبينما كانوا يمشون، بدوا أحراراً لفترة وجيزة ولكن بعد ثواني ظهر رجال من نوع الخدمة السرية يرتدون بدلات سوداء ونظارات شمسية فجأة خلفهم وسحبوهم على الطريق.

عرض Balmain الافتراضي بحضور نخبة من المشاهير 

عرض Balmain الافتراضي بحضور نخبة من المشاهير 

احتفل المدير الإبداعي أوليفييه روستينج  Olivier Rousteing بالذكرى السنوية الـ 75 لبالمين، من خلال مجموعة تعكس الواقع الجديد في العالم.

  • إنه كان مقتنع أكثر من أي وقت مضى بأن التراث أمر بالغ الأهمية وأن الوباء قد أدى إلى" إحساس جديد بالرفاهية "، لا يتوقف المرء على الاتجاهات وأكثر على الإنفاق الحذر على القطع التي تصمد أمام اختبار الزمن، عادت الملابس الاستثمارية!
  • كشف المنزل عن عرضه الضخم في Jardin des Plantes مع نقش صغير من المدرسة القديمة برعاية مؤرخ الموضة أوليفييه سايلارد وبطولة الجاكار ذو الأحرف الواحدة الذي استخدمه المؤسس في السبعينات لمعاطف الأزياء والبلوزات الجاهزة وحقائب السفر.

وسط الحضور المادي والرقمي، تضمنت المجموعة ثلاثة صفوف بأسلوب جلوس الاستاد، مع شاشات كبيرة الحجم، كل منها يضم ضيوفاً من كبار الشخصيات بما في ذلك جينيفر لوبيز و Anna Wintour و Cindy Crawford و Claudia Schiffer و Megan Thee Stallion و Kris Jenner و Usher و Cara Delevingne، من بين الأصدقاء الآخرين للعلامة التجارية الذين لم يتمكنوا من السفر وحضور العرض والجلوس فعلياً في الصف الأمامي وتجربة العرض من الشاشات المنتشرة بين الصفوف الثلاثة الأولى من المدرجات.

مجموعة Givenchy لربيع وصيف 2021

مجموعة Givenchy لربيع وصيف 2021لقد أشاد الظهور الديناميكي الأول لماثيو ويليامز لجيفنشي برموز البيت الباريسية الأسطورية التي صممها هوبرت، بينما قدم "رمزاً جديداً فولاذياً" من خلال الخياطة الرسومية والرفاهية والكثير من الأجهزة.

تشير التصميمات إلى نهج يعتمد على الخياطة في دار الأزياء الراقية الفرنسية، بينما تعكس الحداثة المرتبطة بعلامة ويليامز التجارية 1017 Alyx 9SM وهوسه بالحرفية المتطورة.