أمور ضرورية يجب عليك معرفتها قبل استخدام الكلور كمطهر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 أبريل 2020
أمور ضرورية يجب عليك معرفتها قبل استخدام الكلور كمطهر

مع تزايد انتشار فيروس كورونا الوبائي، كوفيد 19، فإن استخدام المطهرات أمر ضروري لا غنى عنه، سواء مطهرات المنزل أو اليدين، واستخدام الكلور كمطهر، من الأمور الضرورية للقضاء على الفيروسات، إلا أنه توجد بعض لاحتياطات التي عليك اخذها في الاعتبار للحصول على النتائج المطلوبة دون أضرار.

استخدام الكلور كمطهر

يحتوي الكلور على مجموعة من الخواص التي تجعله من أكثر المطهرات الفعالة سواء في تطهير الملابس أو في تطهير الأرضيات، ولكن كيف يمكنك استخدام الكلور كمطهر!

نصائح عند استخدام الكلور كمعقم

  • تجنبي خلط الكلور بأي مواد أخر، فإضافة الكلور للمواد الحمضية يتسبب في خروج غاز الكلور السام والذي يتسبب في بعض الأعراض مثل الكحة والاختناق وصعوبة التنفس، كما أن إضافة المواد القاعدية مثل الصابون يفقده مفعوله كمطهر.
  • لا تستخدمي الكلور في تطهير الأخشاب أو المفاتيح، فسيتسبب في تعرضها للصدأ وصعوبة استخدامها في فتح الأبواب والأدراج بعد ذلك.
  • استخدام الكلور الخام يتسبب في كثير من الالتهابات الجلدية، فيجب تخفيف  الكلور عند استخدامه كمطهر، بحيث يمكنك ملء زجاجة بها 4 أكواب من الماء مقابل كوب من الكلور، وستحصلين على النتائج المطلوبة.
  • ارتدي قفازات اليد قبل استخدامك للكلور، تجنباً لتعرض اليدين والقدمين للالتهابات بسبب قوة الكلور.
  • امتنعي تماماً عن استخدام الكلور لتطهير اليدين أو الوجه، أو ملامسته لبشرتك باي حال من الأحوال، فيحتوي على مواد تتسبب في تعرض جسمك لأضرار بالغة.
  • الكلور مخصص لتنظيف الأسطح والأرضيات، وخاصة أرضيات الحمام، فلا تستخدميه بكثرة على الخشب أو المعادن، بل تجنبي استخدامه على المعادن تماماً.
  • امتنعي عن رش الكلور داخل الغرف أو في الهواء، مثل استخدامات الكحول، حتى لا يتسبب في أضرار مثل ضيق التنفس والتهابات الأنف والعيون، خاصة عند ملامسة اليد للأسطح ثم وضعها على العينين أو الأنف.

في النهاية فإن الكلور أحد أهم المواد المطهرة، ولكن احرصي على استخدامه بالطرق الصحيحة له، لتحصلي على افضل النتائج، وحماية منزلك وأسرتك من التعرض لفيروس كورونا، دون التعرض لأي أضرار جانبية أخرى قد تؤثر على صحتك وصحة أسرتك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار