منظمة الصحة العالمية توصي بتطهير الأسطح بهذا المنظف

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مارس 2020
منظمة الصحة العالمية توصي بتطهير الأسطح بهذا المنظف

عمليات التطهير أصبحت أمر ضروري وأساسي للوقاية من فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، إلا أن تركيز المواطنين على بعض السلع باعتبارها هي السلع الوحيدة التي تساعدهم في عملية تطهير الأسطح في منازلهم تسبب في نفاذها من المحال التجارية المختلفة.

 وأوضحت منظمة الصحة العالمية كيفية تنظيف الأسطح وتطهيرها بما هو متاح في المنزل، حيث أكدت أنه باستخدام المنظف الطبيي وبعض المواد الأخرى يمكن القضاء على الفيروسات الموجودة على الأسطح بما فيها فيروس كورونا كوفيد 19.

وبسب ما أكدته منظمة الصحة العالمية ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، فإن استخدام الصابون المنزلي العادي أو المنظف ثم شطفها بالماء ثم استخدام المُبيض بعد ذلك يساعد في تطهير الأسطح.

وبعد الانتهاء من غسل الأسطح بالماء والصابون العادي استخدمي المُبيض بعد تخفيفه بالماء، بحسب الكمية المناسبة المدونة على العبوة، واستخدميه في تطهير الأسطح، حيث تساعد المادة الفعالة الموجودة في المبيض، وهو هيبوكلوريت الصوديوم، في القضاء على الميكروبات والفطريات والفيروسات الموجودة على الأسطح.

ولكن، احرصي على ارتداء القفازات عند استخدامك المبيض في عملية التطهير حتى لا يعرض بشرتك للالتهابات والجفاف، فحافظي على صحة جلدك خلال عمليات التطهير بخطوات بسيطة مثل ارتداء القفازات عند التنظيف وعملية الترطيب قبل النوم.

كان فيروس كورونا هاجم الصين نهاية العام الماضي، لينتقل منها بعد ذلك إلى عدة دول أخرى، ليسيطر على العالم بأكمله بعد ذلك وتعلن منظمة الصحة العالمية تحوله إلى وباء عالمي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار