فوائد ماء الأرز للبشرة والشعر والصحة

الحمام المغربي للعرائس بالتفصيل

الريجوفي لإزالة التاتو

أهم المعلومات حول الريجوفي، طريقة عمل الريجوفي لإزالة التاتو، مضاعفات الريجوفي لإزالة التاتو

  • الخميس، 25 يونيو 2020 الخميس، 25 يونيو 2020
الريجوفي لإزالة التاتو

توجد طرق متعددة للتخلص من التاتو، وأكثرها شهرةً هو الليزر، إلا أنه مكلف نوعاً ما، ويتسبب بالألم عند استخدامه، ومن أبرز الطرق الأخرى للتخلص من الوشم هو كريم الريجوفي لإزالة التاتو، والذي يعد أكثر أماناً وأقل تكلفة مقارنةً بالليزر، ولكن ماهو الريجوفي؟ وما آلية عمله؟ وما إيجابيات الريجوفي لإزالة التاتو؟ وما مضاعفات الريجوفي لإزالة التاتو؟ وكيف يبدو الجلد في مرحلة ما بعد الريجوفي لإزالة التاتو؟ وهل هناك طرق أخرى لإزالة التاتو الدائم؟  كل ذلك وأكثر سنُوضحه في هذا المقال.

ماهو الريجوفي؟

تتردد على مسامعنا تقنية الريجوفي المنتشرة لإزالة الوشم عن الجلد، وربما يتساءل الكثيرون "ما هو الريجوفي؟ وما آلية العمل الخاصة به؟"، وللإجابة على التساؤل الشائع "ما هو الريجوفي؟" نُقدم لكم فيما يلي المعلومات الأساسية المتعلقة بهذه التقنية:

كريم الريجوفي (Rejuvi) هو علاج يخترق الجلد بواسطة آلة حقن شبيهة بقلم الوشم الذي يُستخدم لرسم التاتو على الجسم، وبما أن الجلد يُوشَم بحقن المواد المُلونة في الطبقات العليا منه كي لا تصل لجهاز المناعة، فإن كريم الريجوفي يختلط مع المواد الملونة داخل البشرة، ثم يطرده الجسم لاحقاً أثناء عملية شفاء الجلد، وبالتالي يندفع الكريم مع هذه المواد نحو سطح البشرة.

وتُعد تقنية الريجوفي أفضل من إزالة الوشم بالليزر؛ فهي أقل تكلفةً وألماً، كما أن احتمال ترك ندبات على البشرة بعد استعمالها قليل جداً، وبذلك نكون قد أجبنا على التساؤل الشائع "ما هو الريجوفي؟". [1]

آلية عمل الريجوفي لإزالة التاتو:

إن تقنية الريجوفي لإزالة التاتو (المكياج الدائم) لا تتطلب إجراء الجراحة أو الخضوع لأشعة الليزر، فباستعمال هذه التقنية يمكن التخلص من الوشم دون ترك أية آثار جانبية على البشرة، وذلك عند استخدام الريجوفي لإزالة التاتو على أيدي أخصائيين مُتمرّسين، محترفين، وحاصلين على شهادة معتمدة، لا سيما وأن هذه التقنية لها قواعدها التي ينبغي الالتزام بها وتطبيقها بحذافيرها.

ويتم استخدام الريجوفي لإزالة التاتو بواسطة آلة الوشم، وعندما يصل الريجوفي إلى التاتو يلتحم به، وعند إتمام الجلسة العلاجية يخرج كريم الريجوفي إلى سطح الجلد مع حبر الوشم، وبعد أن يجف الكريم يُترك على الجلد لعدة أيام، وينبغي عدم إزالته عن البشرة بواسطة الأيدي خلال هذه المرحلة، بحيث يُترك الكريم إلى أن يتفتّت بمفرده؛ حتى يمتص جميع المواد العالقة تحت الجلد والتي تغلغلت فيه أثناء وضع التاتو. [2]

إيجابيات الريجوفي لإزالة التاتو:

تتعدد إيجابيات الريجوفي لإزالة التاتو مقارنةً بالأساليب الأخرى المُتّبعة في التخلص من الوشم، وهو ما يتحقق عند استخدام هذه التقنية على أيدي خبراء ومتخصصين بإزالة الوشم، وفيما يلي نوضح لكم أبرز إيجابيات الريجوفي لإزالة التاتو:

  • تقنية الريجوفي لإزالة التاتو لا تستدعي إجراء الجراحة.
  • تقنية الريجوفي لإزالة التاتو يمكن أن تتسبب بقدر بسيط من الألم مقارنةً بالليزر.
  • تقنية الريجوفي لإزالة التاتو لا تتطلب التعرض لأشعة الليزر.
  • تقنية الريجوفي لإزالة التاتو أقل كلفةً مقارنةً بالليزر.
  • تقنية الريجوفي لإزالة التاتو تُسهم في التخلص من الوشم دون أية آثار جانبية على الجلد، وفي بعض الحالات يمكن أن تترك ندبات بسيطة جداً على البشرة، وهذه النقطة من أهم إيجابيات الريجوفي لإزالة التاتو. [2] [1]


ما بعد الريجوفي لإزالة التاتو

مضاعفات الريجوفي لإزالة التاتو:

توجد مجموعة من مضاعفات الريجوفي لإزالة التاتو، والتي يمكن أن تحدث في حال استخدام هذه التقنية من قبل غير المتخصصين وبطريقةٍ عشوائية دون ممارسةٍ مُسبقة، وفيما يلي نعرض لكم أخطر مضاعفات الريجوفي لإزالة التاتو:

  • تورّمات في الجلد.
  • حرق في الجلد، وهذه النقطة من أبرز مضاعفات الريجوفي لإزالة التاتو عند استخدامها بطريقة خاطئة. [3]

ما بعد الريجوفي لإزالة التاتو:

يمكننا الحديث عن مرحلة ما بعد الريجوفي لإزالة التاتو من خلال محورين، هما كالآتي:

1- مرحلة ما بعد الريجوفي لإزالة التاتو من حيث عدد الجلسات: تتطلب هذه التقنية جلسة واحدة على الأقل وربما يستلزم الأمر عدة جلسات، وهو ما يتم تحديده بناءً على أقدميّة التاتو، وكمية المواد المستعملة فيه ونوعها، إضافةً لطبيعة البشرة.

2- مرحلة ما بعد الريجوفي لإزالة التاتو من حيث إمكانية نمو الشعر: فيما يتعلق بالحواجب ومدى احتمالية نموّها بعد إزالة التاتو عنها باستخدام كريم الريجوفي، فإن شعيرات الحواجب تُعاود النمو من جديد، بحيث تحصل المرأة على حواجب طبيعية تماماً، كما أن البشرة تستعيد نضارتها. [2]

طرق أخرى لإزالة التاتو الدائم:

بعدما أوضحنا لكم تفاصيل تقنية الريجوفي لإزالة التاتو، لا بد من الإشارة إلى طرق أخرى لإزالة التاتو الدائم؛ وذلك بهدف تسليط الضوء على أبرز الخيارات المتاحة لكل مَن أراد التخلص من الوشم بصورةٍ نهائية، وفيما يلي نعرض لكم 3 طرق أخرى لإزالة التاتو الدائم:

1- إزالة التاتو بالليزر: على الرغم من أن الليزر هو الأعلى كلفةً مقارنةً بالأساليب الأخرى للتخلص من الوشم، إلا أنه من أحدث وأفضل الطرق الأخرى لإزالة التاتو الدائم، فهو يعمل على تفكيك ألوان الصبغة عن طريق أشعة ضوئية ذات قوة عالية.

وتتطلب إزالة التاتو بالليزر حوالي (2 – 4) جلسات حتى يتم التخلص منه بشكلٍ كامل، ومن الممكن أن تستدعي بعض الحالات أكثر من 4 جلسات، علماً بأن التخلص من التاتو الأسود أسهل من إزالة التاتو ذي الألوان الأخرى، وينبغي استشارة الطبيب المختص؛ لتحديد عدد جلسات الليزر اللازمة، وأنسب الأجهزة المستخدمة فيها، وغير ذلك من التفاصيل الهامة.

2- إزالة التاتو بالجراحة: وتعد هذه الطريقة واحدة من أشهر الوسائل المُتّبعة في التخلص من التاتو، وخاصةً عندما يكون حجم الوشم صغيراً، بحيث تتم إزالته كلياً مرة واحدة، وهذه الطريقة تتطلب تخديراً موضعياً، كما أن الطبيب يستخدم الغُرز لإغلاق الجرح، أما النزف فيكون بسيطاً عند إزالة التاتو بالجراحة، وفي حال كان حجم التاتو كبيراً فهذا قد يستدعي إجراء عملية ترقيع للجلد.

3- إزالة التاتو بالفرك: وهي أحد الأساليب القديمة المُتبعة في إزالة الوشم، ولم تُثبت فعاليتها في التخلص من الوشم، ويتم تطبيقها من خلال فرك التاتو بمحلول ملحي، ثم تقشير أو كشط الطبقة العليا من الجلد، وبالتالي فهي طريقة مؤلمة ومزعجة للغاية، وضارة جداً بالبشرة الحساسة، كما أنها قد تترك نُدباً دائمة في الجلد على عكس تقنية الليزر.

مُلاحظة: قبل اختيار الطريقة الأنسب لإزالة الوشم، ينبغي مراعاة نوع التاتو، وطبيعة البشرة ولونها، كما ينبغي التأكد من تمرّس الطبيب واحترافيته في إزالة التاتو. [4]

وبعدما أوضحنا لكم ماهو الريجوفي؟ وطريقة عمل الريجوفي لإزالة التاتو وطبيعة مرحلة ما بعد الريجوفي لإزالة التاتو، ننصحكم باختيار التقنية الملائمة لكم، سواءً كانت الريجوفي أو إحدى الأساليب الثلاثة التي ذكرناها تحت عنوان "طرق أخرى لإزالة التاتو الدائم"، مع ضرورة التأكيد على أهمية عمل الجلسات العلاجية بالريجوفي على أيدي خبراء مُتخصّصين؛ لضمان الحصول على إيجابيات الريجوفي لإزالة التاتو وتجنب مضاعفات الريجوفي لإزالة التاتو قدر الإمكان.

المراجع:

[1] مقال إزالة الوشم... لم تعد عملية صعبة! منشور على موقع aljarida.com

[2] مقال ريتا يزبك : إزالة التاتو لا تحتاج إلي أشعة الليزر منشور على موقع alwatanvoice.com

[3] فيديو تقنيه جديده لازالة التاتو والتخلص من اللآثار المرسومه سابقا" بمادة Rejuvi ومخاطره من قناة Ramona Rammouz على اليوتيوب

[4] مقال طريقة إزالة التاتو منشور على موقع mawdoo3.com