مراحل تقشير تاتو الجسم

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 يناير 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 31 يناير 2023
مراحل تقشير تاتو الجسم

يعد التاتو عملية تجميلية يتم فيها إدخال نوع خاص من الحبر في طبقة الجلد أسفل الطبقة الخارجية من الجلد مباشرة، وأثناء هذا الإجراء عليك اتباع عدد من خطوات العناية بالجلد لفترة من الوقت ففي الفترة الأولى يتقشر التاتو، لذلك سوف نستعرض أسباب تقشر الجلد في الأسطر القادمة مع ذكر مراحل تقشير التاتو عن الجسم وكيفية العناية بالبشرة.

لماذا يتقشر الجلد بعد التاتو؟

قد تلاحظ بعض النساء تقشر الجلد بعد التاتو، والذي يمكن أن يكون مقلقاً وخاصة إذا رأين جزءاً من الصبغة يتلاشى من موقعه الدائم على الجلد، لكنه يعد أمراً طبيعياً، ويتعافى مع مرور الوقت. 

يحدث التقشير لأن الإبر المستخدمة أثناء عملية الوشم تتكسر وتخترق الطبقات العليا من الجلد، مما يتسبب في تلف حاجز الجلد. ثم يؤدي إلى جروح. كاستجابة كاملة لعملية الشفاء الطبيعية، يشكل الجسم قشرة رقيقة فوق الجرح، والتي تتقشر بعد ذلك بشكل طبيعي لتكشف عن طبقة جديدة من الجلد الملتئم. [1]

مراحل تقشير التاتو عن الجسم

يبدأ التاتو في التقشر بسرعة وبمجرد إجراء تاتو قد يتم ملاحظة أنه يبدو باهتاً بعض الشيء، وهي ليست علامة على وجود أي خطأ، ولكنها علامة على أنه يتعافى بشكل طبيعي.

إن الطبقة الباهتة تتكون بالفعل من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم فوق التاتو، وتجدر الإشارة بأن عملية الشفاء تختلف من شخص لآخر، لأن أجسامنا مختلفة، لذا فإن تقشير الجلد لاحقاً لا يعني وجود مشكلة، ومن الطبيعي أن يتقشر بالإضافة إلى أنه قد لا يتقشر، مما يعني أن كلاهما طبيعي، خاصة وأن الجلد يشفى بطريقته الخاصة.

تعتبر البشرة الجافة والبشرة العادية لديهما فرصة متزايدة للتقشير وأن البشرة الدهنية أقل في التقشير، كما أن الخطوات الفعلية التي يتم اتباعها لعمل تاتو قد تساعد أيضاً في عملية تقشير الجلد أو لا. [1]

الآثار الجانبية للتاتو

إن تقشير التاتو عن الجلد ليست هي الأثر الجانبي الوحيد الذي سيتم ملاحظته إذا كان التاتو يتعافى بشكل صحيح. إذ يصاب الجلد بالاحمرار حول موقع التاتو وغالباً ما يستمر لمدة يوم تقريباً بعد الانتهاء من الوشم.

كما يصاب الجلد ببعض الحكة والتهيج الطفيف الناتج عن استخدام إبر التاتو، وقد يشير الطفح الجلدي المفاجئ أو الاحمرار المنتشر إلى رد فعل تحسسي تجاه صبغة الوشم، فقد تحدث حكة شديدة، مما يعني التعرض لمشاكل مثل الالتهاب أو العدوى. إذا تم ملاحظة أي من هذه الآثار، يجب الاتصال بالطبيب على الفور. [2]

العناية بالبشرة بعد التاتو

يجب اتباع خطوات العناية بالبشرة بعد التاتو لتطهير المنطقة التي سنذكرها فيما يلي:

  • تغطية المكان الذي أجريت فيه عملية التاتو فوراً بضمادة وذلك حتى تبقى المنطقة الموشومة نظيفة دائماً، مع أخذ المشورة من الشخص الذي قام بإجراء الوشم عن المدة التي ستبقى فيها الضمادة أو الغطاء على المنطقة الموشومة.
  • التأكد من الحفاظ على نظافة الوشم بغسله بصابون مضاد للبكتيريا غير معطر مرتين في اليوم، لأن أي تراكم للبكتيريا غير جيد.
  • الحرص على ترطيب المنطقة التي أجريت فيها عملية التاتو بعد كل غسلة مع الاستمرار في القيام بذلك عدة مرات طوال اليوم.
  • استخدام لوشن معالج لإبطاء عملية التقشير.
  • تجنب تعريض المنطقة التي أجريت فيها عملية التاتو للشمس حتى تلتئم تماماً.
  • تجنب ممارسة أي نشاط من شأنه أن يبلل التاتو مثل السباحة والاستحمام والتعرق وعدم ارتداء أي ملابس ضيقة. [2]

تعرفنا خلال هذا المقال على مراحل تقشير التاتو عن الجسم، حيث تكون البشرة ناعمة في البداية لأن البشرة لا زالت رطبة ومنتعشة، لكن التقشير يبدأ بعد يومين من إجراء عملية التاتو وذلك بسبب جفاف البشرة وأحياناً يكون مصحوباً بحكة خفيفة وألم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار