إزالة تاتو الحواجب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 يونيو 2020
إزالة تاتو الحواجب
مقالات ذات صلة
تكثيف الحواجب بالقرنفل
تقنية ميكروشادينج للحواجب
طرق طبيعية للحصول على رموش عروس كثيفة

مع تقدم العلم وتطور التكنولوجيا أصبحت عملية إزالة تاتو الحواجب أسهل وأقل ألماً، إليك عزيزتي طرق مختلفة وآمنة لإزالة تاتو الحواجب وبفعالية كبيرة.

إزالة تاتو الحواجب المؤقت:

يُمكنكِ إزالة تاتو الحواجب المؤقت بعدة طرق ألا وهي:

  • زيت الأطفال: استعملي قطنة طبية مملوءة بزيت الأطفال، ثم افركي حواجبك ذهاباً وإياباً، حيث مكان وجود التاتو المؤقت، لإزالته.
  • مستحضرات إزالة التاتو الطبية: ستجدين هذه المنتجات في الصيدليات، ومنها من يكون على شكل مناديل ورقية مبللة تُسهل عملية إزالة التاتو.
  • زيت الزيتون: ادهني القليل من زيت الزيتون على مكان وجود التاتو المؤقت، ثم اتركيه على المنطقة لدقيقة أو أكثر حتى تمتصه مسام الجلد، بعدها استعملي منشفة خشنة أو مناديل ورقية سميكة لإزالة التاتو بشكل كامل.
  • مزيل طلاء الأظافر: ضعي القليل من مزيل طلاء الأظافر على قطعة من القطن، ثم افركي منطقة التاتو المؤقت جيداً حتى يختفي.
  • مزيل المكياج: رطبي إسفنجة ناعمة بمزيل المكياج، وافركي مكان وجود التاتو حتى يزول أو يبهت لونه، ومع تكرار العملية سيزول أثره بالتأكيد. [1]

إزالة تاتو الحواجب بالريجوفي:

يُعد الريجوفي أحد الطرق الجديدة لإزالة تاتو الحواجب، وهو ليس نوع من أنواع الليزر، إنما هو كريم يتم إدخاله إلى الخلايا المصبوغة بالتاتو، حيث يعمل على طرد صبغات التاتو من طبقات الجلد الداخلية إلى الخارج، ويتم تطبيق هذه الطريقة على جلسات حسب نوع الحبر المستعمل مسبقاً في صبغ الحواجب، ومدى عمقه. عند تطبيقه، ستظهر طبقة خضراء اللون وهي الحبر الموجود في الطبقات الداخلية، ويُمكنكِ أن تلمسي نتيجة فعّالة تتراوح من 30% إلى 50%  في نفس الجلسة، ومن ثم تحتاجين من أسبوعي إلى اثنين حتى يقشر الجلد الذي تكون على الحاجب وتحصلي على النتيجة النهائية. [2]

إزالة تاتو الحواجب بالليزر:

يعمل الليزر على تفتيت جميع جزيئات اللون والصبغات التي تم استعمالها في رسم تاتو الحواجب على الجلد، الأمر الذي يؤدي إلى زوالها من الجلد بعد عدد من الجلسات. قد يشعر الخاضع لليزر ببعض الحرارة في منطقة التاتو لمدة تتراوح من دقائق إلى ساعات، كما يُمكن أن تتحول المنطقة إلى اللون الأحمر وتُكون قشرة خارجية وهذا أمر طبيعي، وتحتاج هذه القشور ما بين ثلاث أيام إلى أسبوعين، حيث تختلف المدة بحسب نوع الحبر المستخدم سابقاً ومدى رعاية الشخص له ونوعية الجلد. يتم تغليف الحواجب المعالجة بالليزر بالضمادات بعد دهن المنطقة بالفازلين لتسريع عملية الشفاء. تتميز عملية إزالة تاتو الحواجب بالليزر بما يلي:

  • أقل ألماً لإزالة التاتو مقارنةً بالطرق التقليدية.
  • آمن على الجلد، وعلى الخلايا الغير مصبوغة، فالليزر يستهدف الخلايا المصبوغة ويترك الخلايا السليمة.
  • طريقة فعّالة للتخلص من التاتو.

إزالة تاتو الحواجب بالأعشاب:

هناك بعض الطرق التي يُمكنك أن تستعيني بها لإزالة تاتو الحواجب بالمواد الطبيعية، سنستعرضها فيما يلي:

جل الأوليفيرا (الصبار) لإزالة تاتو الحواجب:

يستخدم جلّ الصبار للعديد من علاجات البشرة ومستحضرات التجميل، حيث أنه قابل للتطبيق إلى حد كبير على الوشم مع فيتامين E، وهو مناسب للوشم الجديد الذي لم يكن لفترة طويلة. ويتم تطبيق جل الأوليفيرا مع الفيتامين E على الحاجب لعدة دقائق، ومن ثم فركه، وتكرار العملية يوماً بعد يوم حتى يخف أثر التاتو.

الملح لإزالة تاتو الحواجب:

الملح مادة كاشطة، حيث تساعد مادة الصوديوم والكلور الموجودة في الملح على التخلص من الوشم بشكل دائم، فهو يخترق الجلد بعمق ويكسر بنية الحبر. يتم استعماله عن طريق إضافة القليل من الماء في الملح ونقع إسفنجة فيه، ثم فرك الإسفنجة على التاتو لمدة 30 دقيقة إلى ساعة واحدة، وبعدها يتم تنظيف الجلد بالماء الدافئ

العسل لإزالة تاتو الحواجب:

العسل هو طريقة طبيعية فعالة لإزالة الوشم في المنزل ، خاصةً للوشم ذو الألوان الفاتحة والصغيرة. امزجي ملعقتين كبيرتين منه مع كل من عصير الصبار والزبادي والملح جيداً حتى تحصلي على عجينة سميكة، ثم افركي الحواجب بلطف لنصف ساعة ومن ثم اغسليه بالماء الدافئ.

الليمون لإزالة تاتو الحواجب:

يُعرف استخدام الليمون بأنه أفضل طريقة لإزالة أو تفتيح الوشم، فهو عامل تبييض طبيعي بسبب الأحماض الطبيعية الموجودة فيه، وهو آمن على البشرة ويشجع أيضاً على ترطيب خلايا الجلد ويحافظ على سطح صحي وناعم، ويتم استخدامه عن طريق خلط بعضاً من عصير الليمون مع الملح، ومن ثم تطبيقه على التاتو، حتى يتلاشى لون الحبر والطبقات العلوية أو الملونة من الجلد. [3]

الآن أصبحت إزالة تاتو الحواجب ليس بالأمر الصعب أو بذلك الألم الكبير، فإن أردتِ إزالة تاتو الحواجب لديكِ، فما عليكِ إلا أن تختاري أحد الطرق أعلاه، وتطبقيها لتستعيدي حواجبكِ الطبيعية.

المراجع:

[1] مقال إزالة تاتو الحواجب المؤقت منشور على stylecraze

[2] مقال إزالة تاتو الحواجب بالريجوفي منشور على Rejuvi Egypt

[3] مقال إزالة تاتو الحواجب بالأعشاب منشور على pulse