اجعلي وقت استحمام طفلك موعداً لتطوير مهاراته

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 مايو 2015 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
اجعلي وقت استحمام طفلك موعداً لتطوير مهاراته
وقت استحمام الطفل هو أكثر من مجرد موعد لحصوله على النظافه، إنه الوقت الأمثل لتعزيز قدرته على التعلم والتفكير والحب والنمو خصوصاً في السنوات الثلاث الأولى من عمره. 
 
تعرفي معنا عزيزتي الأم على هذه الحقائق المفيدة والممتعة من جونسون  حول استحمام الأطفال، ولا تترددي في تطبيقها لتنشئة طفل مفعم بالصحة والسعادة.
 
- اللعب بفقاعات الصابون في حوض الاستحمام، يساعد الطفل على زيادة التحكم باليدين والتنسيق بين اليدين وبين ما يراه، مما يسمح له باكتشاف وجود أشياء لا يمكن رؤيتها. ففقاعات الصابون أجسام غير مرئية وهذا يجعل الطفل أكثر ذكاءً.
 
- تشغيل الموسيقى والغناء للطفل خلال وقت الاستحمام، يمكن أن يحفز أجزاءً من الدماغ مسؤولة عن الذاكرة، وأظهرت الأبحاث أن هناك أنواع من الموسيقى تحفز أجزاء من الدماغ وتساهم في تطوير خيال الطفل.
 
- التحدث مع الطفل أثناء الاستحمام، يساعد طفلك على تطوير لغته  بشكل كبير حيث أظهرت الدراسات أن الأطفال الرضع الذين تتحدث إليهم أمهاتهم بشكل منتظم لديهم مفردات أكثر عند بلغوهم السنتين من العمر مقارنة بغيرهم.  
 
- وأخيراً اسمحي لطفلك باللعب بالماء أثناء الاستحمام، لأن اللعب بالماء يعد متعةً للطفل ويساعده على الاستكشاف وتطوير مهارة التحليل المنطقي.
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار