روتين العناية بالشعر قبل الاستحمام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
روتين العناية بالشعر قبل الاستحمام

فوائد روتين ما قبل غسل الشعر بالشامبو عديدة. فهذا الإجراء هو علاج لقفل رطوبة شعرك وحمايته. أحد أسباب إضافة الشامبو إلى روتينك اليومي هو أنه يحمي الشعر من التلف الناتج عن الماء، غسل الشعر بالشامبو هو أحد الطرق التي تساعد على تنظيف الشعر ولكن هناك مجموعة النصائح الهامة التي يجب تطبيقها قبل غسل الشعر من أجل الحصول على الترطيب المناسب وحماية الشعر من التلف، فهناك بعض النقاط حول سبب أهمية روتين ما قبل غسل الشعر بالشامبو.

أهمية روتين ما قبل غسيل الشعر

الآثار السلبية للمياه على الشعر

جذع الشعر لدينا هو الشعر فوق الجلد. عندما نستخدم الشامبو والماء، يتمدد جذع الشعرة لاستيعاب الكمية الزائدة من الماء. بعد أن يجف الشعر، ينقبض جذع الشعرة. تتسبب هذه العملية في مزيد من الضرر للشعر المجعد والمموج، لأنها تمتص المزيد من الماء. تتطلب هذه الأنواع من الشعر المنسوج كميات جيدة من الترطيب حتى لا تتلف بشرة الشعر. فوائد منتجات ما قبل الشامبو مثل زيت جوز الهند تقوي بشرة الشعر وتقلل من تقلص وتوسيع جذع الشعر.

تطبيق المصل لاستعادة رطوبة الشعر

يعاني شعرنا خلال التغيرات الموسمية من قلة الرطوبة. تتسبب الرياح في جفاف شعرنا مع تبخر الرطوبة بسرعة، وعندما تكون الأيام رطبة، يكون الشعر الجاف قادرًا على امتصاص الماء ويجعل شعرنا ثقيلًا وعديم الشكل. تختلف أنواع الشعر باختلاف الأجواء الرطبة. يصبح الشعر المجعد مجعدًا ولا يساعد أي قدر من التمليس. يمكن لروتين ما قبل الشامبو مع الزبدة والزيوت اللينة الأخرى استعادة الرطوبة إلى الشعر الخشن. كما أن عملية ما قبل الشامبو تجعل تصفيف الشعر أفضل.

فك تشابك الشعر

يمكن أن يؤدي تشابك الشعر إلى تساقط مفرط للشعر حتى بعد غسل الشعر بالشامبو. فوائد العلاج قبل الشامبو هنا هذه العملية تساعد في فك تشابك الشعر. لأن المحتوى العالي من الدهون والبروتين في مختلف علاجات ما قبل الشامبو يدخل إلى خيوط الشعر المسامية، مما يجعلها ناعمة وسلسة. وهذا بدوره لا يعيق التدفق الحر لتمشيط شعرك. ومع ذلك كما تقترح القاعدة الذهبية، هذا ليس شكلاً من أشكال المصل، وبالتالي يجب أن يتم تمشيط الشعر على شعر شبه جاف إلى جاف، أبدا على الشعر الرطب.

ترطيب الشعر قبل الشامبو

الشامبو قادر على إزالة الأوساخ من شعرنا، ولكن في هذه العملية تعاني الرطوبة الطبيعية لشعرنا مما يؤدي إلى تقصف الأطراف. مع هذه المنتجات نحتاج إلى وضعها قبل نصف ساعة من الغسيل أو يمكننا ترك الزيت لبقية اليوم قبل وضع الشامبو. في حين أن الكثيرين يميلون إلى الاعتقاد بأن المرطبات بعد الشامبو يمكن أن تهتم بجفاف الشعر، إلا أن هذا صحيح جزئيًا فقط.

المرطبات قادرة على تقليل آثار الضرر الذي يلحق بسطح الشعر، لكن منتجات ما قبل الشامبو يمكن أن تدخل ألياف الشعر وتقوي فروة الرأس قبل حدوث أي ضرر. تتوفر بعض منتجات ما قبل الشامبو الشائعة بسهولة في منزلنا، مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند والعسل والزبادي والموز. تحتاج أيضًا إلى غسل شعرك بالطريقة الصحيحة لجني فوائد روتين ما قبل غسل الشعر بالشامبو.

وضع الزيت قبل الشامبو

لست بحاجة إلى وضع منتج قبل الشامبو كل يوم لغسل شعرك. يمكنك استخدام زيوت ما قبل الشامبو مرتين في الأسبوع أو مرة كل عشرة أيام وجعل ذلك روتينًا. قد يحتاج البعض منا إلى معرفة كمية منتج ما قبل الشامبو المراد استخدامه، اعتمادًا على نوع شعرنا الشعر الجاف أو الشعر الدهني أو الشعر المصاب بقشرة الرأس. روتين ما قبل الشامبو ضروري للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على رطوبة شعرهم وملمسه الطبيعي أو استعادته.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار