اختاري إطلالتك لعيد الحب من عروض أزياء 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يناير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 03 فبراير 2021
اختاري إطلالتك لعيد الحب من عروض أزياء 2021

بدأ شهر فبراير أو شهر الحب فالجميع ينتظر عيد الحب يوم 14 فبراير، ورغم حالة الإغلاق التي تسود عدداً من البلدان، لكن هذا بالتأكيد لن يمنعنا من التعبير عن امتناننا بالحب ووجوده في حياتنا.

وفور ذكر عيد الحب Valentine"s Day لا يسعنا سوى التفكير في الملابس التي سنختارها لهذه المناسبة، أول صورة ذهنية ستقابلك بالتأكيد هي إطلالة باللون الأحمر أو تحتوي عليه أو على درجاته!

لماذا سميّ عيد الحب بـValentine"s Day؟

كان القديس فالنتين يزوّج العشاق المسيحيين لأن المسيحية كانت ممنوعة في الإمبراطورية الرومانية وكان يتم معاقبة كل من يمارس أحد أسرار الكنيسة؛ وبسبب ذلك اعتقلته السلطات الرومانية وحكمت عليه بالإعدام، فاشتهر منذ ذلك الوقت بأنه شهيد الحب والعشاق لأنه ضحى بحياته لأجل سر الزواج.

لماذا الأحمر في عيد الحب؟

جرت العادة على ارتداء أزياء باللون الأحمر في هذا اليوم، لكن هل فكرتِ يوماً لماذا هذا اللون تحديداً؟

هناك العديد من الراوايات بهذا الشأن، البعض يرى أنه يرمز إلى دم شهداء الحب وخاصة القديس فالنتين الذي أفنى حياته من أجل ذلك، كما أن الحب ارتبط باللون الأحمر كرمز للعشق والرومانسية، فهو يعبر عن العواطف والمشاعر، كما يرمز إلى الدم سر الحياة.

وهناك رواية أخرى عن هذا الأمر، تؤكد أن السبب وراء اختيار هذا اللون هو لفته للانتباه وإثارته، فهو يحوز على إعجاب الكثير.
وهناك من يردد أن اللون الأحمر يمنحك الشعور بالمودة والنشاط، ولونه من الألوان الساخنة، فهو رمز للدفء والحرارة، كما يمنح الشعور بالقوة والطاقة ويعبر عن الذين يتصفون بالحزم والحيوية الدافقة، والقوة والشجاعة والجراءة ومحبي المغامرة والإثارة.

ويشاع أن اللون الأحمر يتم استخدامه للعلاج بالألوان لأنه لون يقضي على التعب وانخفاض ضغط الدم ويساعد على تنشي الدورة الدموية، فقد أجريت دراسات كشفت أن اللون الأحمر يمكن أن يخلق تأثيرات فيزيائية مثل رفع ضغط الدم والشعور بالرومانسية العميقة وزيادة التنفس ومستويات أعلى من الحماس والطاقة وزيادة الثقة.

أساطير متعلقة باللون الأحمر وعلاقته بالحب

فى عهد الرومان ارتبط اللون الأحمر بالحب والتضحية، خاصة أن الوردة المفضلة لـفينوس، إلهة الحب والجمال عند الرومان هي الحمراء، كما ساد اعتقاد لدى الرومان أن الورود كانت في الأصل بيضاء إلى أن تحوّل لونها إلى الأحمر بسبب دماء فينوس، التي جُرحت قدماها بأشواك الورد عندما كانت تحمي حبيبها من غضب إله الحرب.

اكتسبت الوردة الحمراء شعبية كبيرة عند الفراعنة أيضاً، كانت رمزاً مقدساً لدى العديد من الآلهة كإيزيس. فالأحمر يدل على الرومانسية والحساسية والفرح والقوة والقيادة والحيوية والإشراق والتصميم، لذلك ينصح دائماً بأن تكون الزهور الحمراء اختيارك لشريكك في هذا اليوم المميز.

من خلال عروض الأزياء التي قُدمت مؤخرا، سواء في أسبوع الموضة للأزياء الراقية لربيع 2021 أو مجموعات Pre Fall 2021، اخترنا لكِ كل الإطلالات الحمراء أو المنشقة من هذا اللون المثير عسى أن تساعدك في اختيارك:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار