اعكسي روح رمضان في ديكور منزلك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يوليو 2013 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
اعكسي روح رمضان في ديكور منزلك
مقالات ذات صلة
ديكور رمضان 2018: أفكار مختلفة لمنزلك هذا العام
زيني منزلك في شهر رمضان
أكاليل زهور لزينة الأبواب في شهر رمضان

style="text-align: right;">مع حلول شهر رمضان المبارك الذي يتميز بطقوسه الروحانية عن باقي أشهر السنة، حيث تعم المحبة والتسامح ونلمس الجانب الروحاني والخشوع في كل ماحولنا، لابد سيدتي أن تنقلي هذه الأجواء والطقوس الرمضانية إلى منزلك عن طريق إضافة بعض اللمسات والإكسسوارات المفعمة بالروح الرمضانية حتى يعيش أهل بيتك وأطفالك هذه الأجواء الرمضانية والفرحة بقدوم الشهر الفضيل.
 
إليك بعض الاقتراحات لإضافة لمسة رمضانية على ديكور منزلك:
 
- إن غرفة المعيشة هي مركز تجمع ولقاء الأسرة لذلك يمكنك نقل أجواء الخيمة الرمضانية إلى غرفة المعيشة عن طريق ترتيب جلسة عربية على الأرض لمشاهدة البرامج المفضلة وتناول المشروبات والحلويات بعد الإفطار.
 
- جهزي قطعة قماش كبيرة من قماش الخيامية واصنعي منها مفارش لغرفة المعيشة عن طريق قص مربعات متوسطة الحجم منها وإلقائها بشكل مرتب وأنيق على الأرائك وكراسي غرفة الطعام، ومن نفس القماش اصنعي مفرش لطاولة الطعام.
 
- قصي من نفس القماش أيضاً شرائط  لتزيين الستائر بها إذا كنت لا تنوين تغييرها،عن طريق لف هذه الشرائط على ماسورة الستارة بشكل مرتب وأنيق.
 
- إن توزيع المخدات المصنوعة من قماش الخيامية بألوانه الجميلة والمبهجة وزخارفه على الأرض والأرائك بشكل أنيق سيضفي لمسة رائعة على غرفة المعيشة.
 
- يمكنك أيضاً الإستعانة بسجادة مزينة بزخارف عربية قديمة وألوان جميلة لفرشها في غرفة المعيشة.
 
- استعيني ببعض الإكسسوارات الرمضانية كالفوانيس التي تعكس روح شهر رمضان، والأواني النحاسية الجميلة والمزخرفة والتي تحمل طابعاً إسلامياً عربياً.
 
- خصصي مكاناً مناسباً في مدخل المنزل لإضاءة فانوس جميل يستقبل زوارك بجو رمضاني بمجرد دخولهم إلى منزلك.
 
- وزعي المباخر الجميلة والمزخرفة في أنحاء المنزل، لبث رائحة عطرة ويمكنك الإستعانة بلوحات فنية تراثية أو لوحات فنية مستوحاة من التراث الإسلامي لتعليقها على الجدارن فهي مناسبة جداً لهذا الديكور الرمضاني الرائع.
 
- استبدلي أطباق الطعام العادية بأطباق من الفخار لإضفاء لمسة شرقية تتناسب مع الأجواء الرمضانية، كما أن إضاءة بعض الشموع المطبعة بعبارات إسلامية أو عبارات الترحيب بالشهر الفضيل ستضفي أجواء رائعة على المنزل.
 
- خصصي ركناً يحتوي صينية نحاسية مستديرة كبيرة تضم فناجين القهوة والدلة والتمر فهذه من أساسيات الضيافة العربية في الشهر الفضيل. وقدمي التمور في أوان فضية ووزعيها في زوايا المنزل.
 
- لا بد من تركيز الإهتمام بشكل كبير على طاولة الطعام فعليها ستجتمع كل الأسرة ولا بد من تزيينها بشكل مرتب وغير مبالغ فيه كإنارة فانوس ذي طابع عربي عتيق وزخارف إسلامية جميلة في منتصفها مع بعض الشموع الصغيرة.
 
- ابحثي عن زاوية هادئة ومريحة في منزلك وخصصيها للعبادة وقراءة القرآن الكريم، افرشيها بسجادة جميلة ومناسبة ويمكنك تزيينها بكل مايريحك ويبعث في نفسك الراحة والطمأنينة والخشوع.
 
المزيد من مقالات ونصائح الديكور:
 
 
 
 
اشتركي في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر نصائح الديكور على البريد الإلكتروني.