جددي ديكور منزلك هذا الخريف بألوان مميزة

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 نوفمبر 2023
جددي ديكور منزلك هذا الخريف بألوان مميزة

من الأكثر يجب التركيز عليها عندما تجددين ديكور منزلك هذا الخريف بألوان مميزة هو جلب الشعور بالدفء وأجواء الخريف إلى المنزل. جددي ديكور منزلك هذا الخريف بألوان مميزة بهذه الأفكار المميزة التي سنقدمها لكِ في هذه المقالة.

أفضل ألوان ديكورات الخريف للمنزل

1- اللون البرتقالي

يتفق الجميع على أن اللون البرتقالي هو من ألوان مميزة لديكورات الخريف، لأنه يعبر عن لون الأوراق المتساقطة في فصل الخريف. ويمكن اختياره بدرجة فاتحة كلون لأحد جوانب غرفة المعيشة مع اختيار لون الأثاث باللون البيج الفاتح والبني.

2- اللون الأسود

غالباً ما يرتبط اللون الأسود المقترن باللون البرتقالي بألوان الخريف.

3- اللون الأصفر

يعد اللون الأصفر من أكثر الألوان المميزة والمرتبطة بفصل الخريف، ولا سيما الأصفر المائل للذهبي المطفي عند طلاء الجدران، واختيار الأرضية باركيه بلون الخشب الفاتح، مع اختيار اللون الأصفر للستائر.

4- الألوان المحايدة

اعتمدي على دمج الكثير من الألوان المحايدة لتحقيق التوازن بين الألوان الخريفية، مثلاً وضع الكراسي البرتقالية الزاهية مع استخدام ورق الحائط الرمادي والأرضيات الخشبية الفاتحة.

5- الألوان الترابية

تتناسب الألوان الترابية جيداً مع ألوان الخريف مثل الأحمر والأصفر، مثلاً يمكنكِ قومي بطلاء الجدران باللون الرمادي مع مفروشات ذات الخطوط والمطبوعات باللونين الأحمر والرمادي. ويعد اللون الأحمر الغامق هو الطريقة المثالية لإضافة لمسة من الألوان الخريفية على الباب الأمامي للمنزل. [1]

ديكورات داخلية مستوحاة من أجواء الخريف

1- تنسيق باقات الزهور بالألوان الخريفية

اختاري الأزهار بدرجات ألوان خافتة بعيداً عن اختيار أزهار بالألوان الساطعة جداً في غرفة المعيشة، مثلاً نسقي باقات الأزهار باللون الخوخ الناعم والبرتقال الناري مع نبات الأوكالبتوس. ويمكن أيضاً وضع سيقان الذرة الجافة أو الخوخ الجاف في أصص زرع عند الباب الأمامي للمنزل.

2- الوسائد المزخرفة

زيني غرفة المعيشة بوسائد مزخرفة من رسومات الحيوانات مع الأزهار الخريفية، وحاولي دمج الألوان الداكنة الغنية مثل اللون الأرجواني والشوكولاتة مع الألوان المحايدة الناعمة لإضفاء الأجواء الخريفية على المنزل.

3- تزيين المكتبة بمجموعة القرع

زيني المكتبة أو أي طاولة في غرفة المعيشة بمجموعة من القرع مختلفة الحجم وباللون البرتقالي أو أي ألوان دافئة شاحبة. [2]

4- استخدام الخزف والفخار المصنوع يدوياً

استخدمي الخزف والفخار المصنوع يدوياً، والزهريات المصنوعة من الفخار إلى جانب الأواني الحجرية وأدوات تناول الطعام، والتي يتم تشكيلها يدوياً لتضفي أجواء خريفية على الديكورات الداخلية.

5- إضافة المزيد من الألوان المتنوعة

يمكن إضافة المزيد من الألوان المتنوعة إلى المنزل من خلال استخدام ورق الجدران أو عبر طلاء أحد الجدران بلون مختلف يميزه عن البقية خاصةً جدار ركن المدفأة.

6- اللوحات الفنية على مدخل المنزل

يمكنكِ عرض بعض اللوحات الفنية التي تصور جمال فصل الخريف على جدار المدخل الرئيسي للمنزل، حيث يمنح المكان دفئاً ولمسة من الرومانسية.

أفكار بسيطة لديكور منزلك لاستقبال الخريف

1- وضع البطانية الدافئة على الكرسي؛ ضعي البطانية الدافئة على الكراسي لإضفاء أجواء خريفية.

2- وضع كوب الشاي عتيق فوق كومة من ديكور الكتب ذات المجلدات الجلدية القديمة.

3- تزيين مجموعة الشموع العطرية بتركيبة الروائح الموسمية الخريفية مثل روائح التوابل الطبيعية وأعواد القرفة على أي طاولة جانبية.

4- استخدام مفارش وفوط للمائدة بالألوان الخريفية بين الترابي والأحمر والبرتقالي والذهبي والبني.

5- تبديل الإطارات باللون الذهبي أو الألوان الترابية بإطارات الصور وإطارات المرايا، وذلك بما يتماشى مع ألوان الخريف.

6- تغيير المصابيح ذات ألوان صفراء دافئة، كما يمكن اختيار أغطية مصابيح بألوان ترابية دافئة.

مع إطلالة فصل الخريف، ترغب بعض السيدات بتغيير ديكور المنزل لإضافة لمسات خريفية دافئة تتماشى مع روح هذا الفصل، وقد قدمنا لكِ كل طرق ممكنة جددي ديكور منزلك هذا الخريف بألوان مميزة كالذهبي والبرونزي واللون الأخضر الزيتي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار