• بالصور: الديكور المناسب لغرفة طفلك حسب احتياجاته

    بالصور: الديكور المناسب لغرفة طفلك حسب احتياجاته

     

    يرتبط اختيار ديكور غرفة طفلك بعوامل عدة من عمره الى خياله الواسع وشخصياته الكرتونية المفضلة وطبعاً الى الالوان التي يحبها، فضلاً عن امور اخرى خصوصاً لما لغرفة النوم تأثير على نمو الطفل ونفسيته. والتخطيط لغرفة طفل تجربة ممتعة ومثيرة للأم والأب معاً، وبالتالي يمكنك اختيار الديكور المناسب تبعاً لرغبات طفلك الشخصية التي يجب ايضاً آخذها بعين الاعتبار.
     

    بالصور: الديكور المناسب لغرفة طفلك حسب احتياجاته
     
    إن غرفة الأطفال من الغرف الهامة في منزلك، لذا ننصحك بضرورة الاهتمام بكل شاردة وواردة حتى تجعلها غرفة شبيهة بغرفة الاحلام. افكاراً عديدة وتصاميم جريئة يمكن ان تلمسها من خلال هذه الغرف التي اخترناها لك والتي ستلهمك حتماً لاختيار الديكور المناسب بهدف الحصول على غرفة محببة لطفلك بديكورها واكسسوراتها.
     

    بالصور: الديكور المناسب لغرفة طفلك حسب احتياجاته
     
    الوان ايجابية ترضي طفلك
    تتميز غرف الأطفال دائماً بالتجدد والحيوية حيث أنها تحمل العديد من الألوان الجذابة والمنعشة، كما ان مهمة اختيار الوانها ترتبط بمدى تأثير هذه الاخيرة على طفلك باعتبار ان الالوان قد يكون لها تأثيرات جسدية ونفسية متنوعة. كما هناك بعض العوامل التي تساعد في تحديد نوع الالوان التي يستجيب لها الشخص مثل المرحلة العمرية والتأثيرات الثقافية، فضلاً عن الاهتمامات والتجارب الشخصية.
     

    بالصور: الديكور المناسب لغرفة طفلك حسب احتياجاته
     
    هذا وتحديد الالوان في غرف الاطفال يستوجب الالمام ببعض المعلومات الاساسية عن الالوان وكيفية اختيارها، لذا يجب الحرص على انتقاء الالوان التي لها تأثير ايجابي على الطفل. فاللون الاحمر مثلاً يعتبر بالنسبة لكثير من الناس غير مريح، اما بالنسبة لأخرين فهو مصدر هدوء وشعور بالامان لارتباطه بذكرى مفضلة، اما اللون الابيض فيمثل رمز الطهارة والنقاوة في معظم انحاء العالم، بينما يمثل في اليابان رمزاً للموت ! ... هذه العوامل تعتبر اسباب جيدة لتشجيع طفلك على اختيار الوان غرفته بنفسه. 
    من جهة أخرى، يمكن اختيار الوان حيوية للجدران مثل اللون الوردي والأسقف تكون من درجات اللون الازرق .ويمكنك الاختيار ما بين المطبوعات على اللوحات الزجاجية ولوحات ذات الاطارات الخشبية
    ووضع البالونات وخلفيات الاطفال للجدران .
     

    بالصور: الديكور المناسب لغرفة طفلك حسب احتياجاته
     
    تصاميم حيوية ومميزة
    اذا كان طفلك مثلاً من الاشخاص الذين يتمتعون بعقل مفكر ومدبر، اختر له ديكوراً خاصاً يحتوي على العديد من التفاصيل الجذابة والتي تناسب جميع الاطفال ذكوراً واناثاً ويجمع في ألوانه بين البني والأرجواني والبنفسجي.
    اما إذا كان طفلك أكثر نبوغاً سواء صبي أو فتاة فيمكنك استخدام الوان هادئة في الغرفة كاللون الفستقي على أن تستخدم بعض الرسومات على الحوائط تحمل شكل الكتاب وبعض الكلمات التي يحتوي عليها.
     

    بالصور: الديكور المناسب لغرفة طفلك حسب احتياجاته
     
     وتُعتبر الحديقة فكرة ممتازة لتجعل طفلك يتمتع بجو الحديقة الحقيقي الذي يحب اللعب فيه،  فالسرير على شكل بيت خشبي من بيوت الحديقة ويتمتع باللونين الكموني والزيتي كما يمكنك اضافة كرسي باللون الزهري  من خلال وضعه بجانب السرير ليتناسب مع مفروشات السرير التي تحمل اللون ذاته. هذا ويمكنك اختيار غرفة أكثر نضجاً إذا كان طفلك أنهى مرحلة الطفولة وبدأ الدخول في مرحلة الشباب، اختر الألوان المشرقة في الغرفة لتتنوع بين الأصفر والليموني والبرتقالي الهادئ على أن تتمتع قطع الديكور بالأناقة والعصرية.
     

    بالصور: الديكور المناسب لغرفة طفلك حسب احتياجاته
     
    لغرفة اكثر حيوية
    لا شك ان السجادة جزء لا يتجزأ من الغرفة، خصوصاً أنها تكمل الفكرة التي اخترتها لها وتزيد جاذبية المكان، يمكن أن تختار الأخضر المشابه للون العشب لتعطي مظهراً طبيعياً أو يمكن أن تختار الزهري الذي تعشقه كل فتاة او الازرق الذي يحبه كل صبي. ولكن أياً كان اختيارك احرص على جعله مناسباً للفكرة التي اخترتها لديكور الغرفة فأثاث الغرفة يختلف بحسب الذوق والكلفة.
     

    بالصور: الديكور المناسب لغرفة طفلك حسب احتياجاته
     
    وفي ما يتعلق بقبضات الباب والخزائن، اختر تلك التي تتناسب مع جو الغرفة بشكل عام. فمثلاً اذا كانت غرفة طفلتك مزينة بالفراشات الزهرية، اختر تلك التي بشكل فراشات وإذا لم تجد غطاء سرير مناسباً للفكرة التي اخترتها ما عليك إلا أن تصنع واحداً بنفسك، اشتري غطاء عادياً ثم صممه بنفسك ليناسب ديكور الغرفة بتطريز بعض الفراشات عليه والاكسسوارات، أيضاً ضع في الغرفة سلة مهملات بشكل زهرة، أو اختر واحدة مزينة بفراشة أو بأزهار لتكمل ديكور الغرفة.
    اخيراً وليس اخراً  لا يكتمل ديكور غرفة الاطفال دون ستائر فريدة  تعكس اجواء الغرفة وتتناسب مع ديكورها المميز، هذا ولا تغض النظر عن ديكور السرير وخزانة الملابس حيث يمكن اضافة لمستك الشخصية باعتماد ديكور مستوحى من عالم طفلك الخاص.  
     
    أعجبك هذا الأليوم؟ للمزيد من ديكورات غرف النوم والمنزل على بريدك اشتركي بنشرة ليالينا الإلكترونية
     
     

    تعليقات