اكتشفوا جمال شواطئ دبي المفتوحة والخاصة وأهم منتجعاتها

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أغسطس 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020
شواطئ دبي المفتوحة والخاصة وأجمل منتجعات دبي
مقالات ذات صلة
مهرجان دبي للتسوق: 6 أسابيع من المرح والترفيه العائلي!
تحدي دبي للياقة 2020: يعود بشكل جديد لرفع الوعي الصحي
روما كما لم تروها من قبل

تشتهر مدينة دبي بأنها وجهة سياحية فاخرة تناسب جميع الأذواق، وبالحقيقة هي ليست هكذا فحسب بل تعتبر موطناً لأجمل الشواطئ التي تتزين بالرمال الذهبية والبيضاء، مما يجعلها وجهة جذب فريدة لمحبي الرياضات المائية، وتضم دبي أجمل وأفخم الشواطئ المفتوحة والتي تتميز بمستوى التطور والأمان العالي ذلك إلى جانب مجموعة ضخمة من الخدمات المتنوعة التي تضمن لكم قضاء أروع الأوقات.

أفضل الشواطئ في دبي:

فيما يلي قائمتنا لأفضل الشواطئ في دبي لتختاروا مكانكم المفضل للاسترخاء:

- "ذا بييتش" في "جميرا بيتش ريزيدنس": شاطئ رملي جذاب تفضله العائلات حيث تحيط به المطاعم والمحلات التجارية والأسواق، إضافة إلى مركز تسوق وسينما في الهواء الطلق، ويُمكن الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة التي تزين عطلتكم مثل الرياضات المائية وتجربة القوارب المطاطية الترفيهية وركوب الجمال، وزيارة الحديقة المائية "دبي أكوا بارك"، التي تقع قبالة الشاطئ مباشرةً، حيث يمكنك القفز على الترامبولين أو التزحلق أو تسلق الحواجز والتأرجح، والعديد من الأنشطة التي تجعلكم تقضون أوقاتاً لا تُنسى!

- شاطئ "سنسيت" بمنطقة أم سقيم: يتمتع بإطلالة فريدة على برج العرب، ويُعتبر وجهة مفضلة لزوار دبي لالتقاط الصور بجانب "الفندق الأكثر فخامة في العالم".

تراس فندق برج العرب

ويعد هذا الشاطئ المجاني بقعة مفعمة بالحركة والأنشطة مثل رياضة ركوب الألواح المائية أو الاستمتاع بركوب قوارب الكاياك حول جزيرة الفندق الشهير. وبالإمكان حتى ركوب الأمواج في المنطقة إن كانت الأحوال الجوية مناسبة.

- شاطئ "كايت بيتش": سمي هذا الشاطئ بهذا الاسم نسبة إلى ممارسي رياضة التزلج بالطائرات الورقية الذين جعلوا منه مكاناً لتجمعهم، ويُمكن لزائري هذا الشاطئ قضاء وقت مليء بالأنشطة الممتعة مثل لعب الكرة الطائرة الشاطئية أو ممارسة رياضة التجديف على الألواح المائية وقوفاً وركوب زوارق التجذيف، إلى جانب الكثير من الأنشطة غير المائية، مثل الترامبولين وأماكن التزلج ومنطقة مناسبة للأطفال. وتتواجد العديد من مطاعم الشاطئ التي توفر أشهى المأكولات التي يُمكنكم الاستمتاع بها بعد السباحة مثل مطعم "سولت" المصمم على طراز عربة طعام يقدم أفضل شطائر اللحوم في المدينة.

- شواطئ "حديقة الممزر": ذات المسطحات الخضراء المذهلة والممتدة على خمسة شواطئ منفصلة، تضم مناطق للشواء وأماكن مفتوحة للعب وبحيرات وأحواض سباحة، بالإضافة إلى كونها مكاناً رائعاً لركوب الدراجات المائية. ويمكنك مقابل تكلفة إضافية، استئجار كراسي الاستلقاء للاستمتاع بالشمس أو استخدام أي من أحواض السباحة الثلاثة أو حتى حجز غرفة مكيفة للاستمتاع بتجربة حصرية أكثر خصوصية.

- شاطئ "لا مير": وهو أحد الشواطئ الحديثة الراقية في دبي، وأكثر الوجهات البحرية زيارة في المدينة لاحتوائه على مركز للترفيه والتسلية، وتوفر الكثير من المطاعم والمقاهي ومحال المثلجات والمتاجر الفاخرة.

منتجعات دبي الشاطئية:

تمتد منتجعات دبي على طول الخط الساحلي للمدينة، وتضم شواطئ دبي مجموعة من المنتجعات ذات الخدمات العالمية التي يُمكنكم الاستمتاع بها دون النزول في أحد الفنادق الشاطئية، ومن أهم منتجعات دبي الشاطئية:

  • منتجع بولغري على جزيرة جميرا باي، ذو الإطلالة الخلابة على أفق دبي.
  • منتجع جميرا النسيم ذو الرفاهية الفائقة، حيث يوفر لنزلائه إطلالات مباشرة من الغرف على مياه الخليج العربي وفندق برج العرب.
  • فندق سيزار بالاس بلووترز آيلاند، الذي يعتبر أحد أحدث المنتجعات الشاطئية الفاخرة في دبي.

فندق سيزار بالاس بلووترز آيلاند

  • فندق "دبليو دبي -النخلة" ذو الشاطئ الأكثر نقاءً وتميزاً بموقعه المباشر على الشاطئ.
  • فندق "ماندرين أورينتال جميرا دبي، شاطئ جميرا" الذي يوفر وصولاً مباشراً إلى مياه الخليج العربي.
  • فندق إيميرالد بالاس كمبينسكي، النخلة الذي يقع على الهلال الغربي في نخلة جميرا ويوفر وصولاً مباشراً لشاطئ خاص يتميز برماله البيضاء النقية.

الألعاب والرياضات المائية في دبي:

تحتضن دبي مجموعة من المنتجعات الفندقية الراقية التي تحتوي على مراكز للرياضات المائية مثل:

  • الحديقة المائية "دبي أكوا بارك" التي تقع قبالة الشاطئ في "ذا بييتش"-"جميرا بيتش ريزيدنس"، حيث تتضمن ألعاباً ممتعة ومميزة.
  • "حديقة أتلانتس أكوافنتشر المائية" التي تعتبر الحديقة المائية رقم 1 في دبي حسب تقييم موقع تريب أدفايزر، والتي تعدكم بتجربة فريدة من نوعها في عالم من الإثارة.
  • مركز "ووتركولد" في "منتجع جبل علي للجولف"، ومنتج "بنان بيتش"، وفندق دبليو دبي في نخلة جميرا، التي توفر مجموعة من الأنشطة المائية كركوب الأمواج، والإبحار، وركوب قوارب الكاياك، وجولات مشوقة عبر القوارب المطاطية "الزابكات".
  • فندق ريكسوس النخلة وفندق كمبينسكي ذا بالم هاوس، الـ "سيبريتشر"، حيث يمكنكم خوض تجربة مثيرة تتمثل بجولة في غواصة صغيرة على شكل سمكة قرش ذات محرك قوي يمكنه الوصول إلى سرعات تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة والقفز على ارتفاع يصل إلى 6 أمتار من المياه.
  • فيرمونت النخلة متمثلاً بمركزه المخصص لركوب القوارب السريعة والتجديف بالكاياك وركوب القوارب والتجذيف والإبحار.
  • شاطئ "لا مير" الأنيق، حيث يمكنكم ممارسة ركوب الأمواج بالألواح الشراعية والتزلج على الماء والتجديف بالكاياك، والإبحار في مياه الخليج، والذهاب في رحلة لصيد الأسماك في مياه الخليج الدافئة الغنية بالكائنات البحرية والأسماك الطازجة.

إنها دبي، المدينة الشاطئية العصرية التي يمتد ساحلها على 50 كيلومتراً والتي يتوفر فيها كل متطلبات الاسترخاء لقضاء أسعد الأوقات وأكثرها جمالاً، اختاروا وجهتكم المفضلة وخوضوا تجربتكم الفريدة الآن!