اكتشفي أسرار الجمال مع دكتور أوز

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 نوفمبر 2012 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
وصفات سرية من دكتور أوز

تتداول النساء فيما بينهم العديد من الوصفات الجمالية سريعة التحضير ليكون الحد الفاصل لهذه الوصفات مدى نجاحها بعد تطبيقها، يقدم إليك دكتور أوز الوصفات الصحيحة لجمالك الخاص.

وصفة بايكربونات الصوديم والليمون لإزالة تلون الأظافر:
طريقة التحضير: كمية بسيطة من بايكربونات الصوديوم في وعاء صغير وما يعادلها من عصير الليمون والعمل على خلط المقادير للحصول على عجينة من الخليط.
النتيجة: فعالة وجيدة بوجود أظافر أكثر إشراقاً وأصغر سناً، فالمزيج من كل من بايكربونات الصوديوم وعصير الليمون يعطي تفاعل كيميائي خاص يساعد على التخفيف من تلون الأظافر ويمكن استخدام العينة مرة واحدة في اليوم.

وصفة زبدة الكاكاو لإزالة علامات التمدد في الجسم
الطريقة: إحضار زبدة الكاكاو واستخدامها على الأماكن التي تحتوي على علامات التمدد.
النتيجة: غير فعالة ولن تعمل! السبب يعود إلى أن علامات التمدد تظهر نتيجة لتمزق أدمة الجلد وألياف الكولاجين تحت الجلد وزبدة الكاكاو تعمل على هدرجة الجلد ولكن لن تصلح بإعادة بناء ألياف الكولاجين فالحل هو أن تبحثي على كريمات تحتوي على زيت البصل وكل من فيتامين  C و A لأنها تساعد على نمو وتجديد الخلايا تحت طبقة الجلد.

وصفة معجون الأسنان على البثور
الطريقة : إحضار كمية قليلة من معجون الأسنان ودهنها على البثور التي ظهرت على الوجه.
النتيجة: فعالة ورائعة، فبعد جفاف المعجون وبعد مرور أيام ستلاحظين أن البثور قد تفاعلت مع تركيبة معجون الأسنان واختفت لكن حذاري من استخدام المعجون الذي يحتوي على مواد التبيض الخاصة بالأسنان أو تلك التي تحتوي على منتج القرفة لأنها ستعمل على إلتهاب الجلد وتهيّجه.

وصفة النبيذ الأحمر لبشرة جميلة وإشراقة للوجه.
الطريقة: مزج كميات متناسبة من اللبن والعسل والنبيذ الأحمر ودهن الوجه به ونتركه ليجف من ثم العمل على غسل الوجه بالماء.
النتيجة: فعالة ورائعة! السبب يعود إلى أن النبيذ الأحمر يحتوي على الريسفيراترول وهو مضاد للأكسدة والعسل يعالج عيوب البشرة والإحمرار واللبن يرطب فبذلك تحصلين على بشرة رائعة.

وصفة كريمات لعلاج الباسور لتتخلصي من أكياس تحت العين
الطريقة: استخدمي الدواء الخاص بالباسور لتحت العين ليساعد على التخلص من انتفاخ أسفل العين.
النتيجة: فعال جداً وحقيقة! السبب أن كريم الباسور يحتوي على فينيليفرين الذي يعمل على انقباض الأوعية الدموية ويقلل التورم ولكن لا يعطى كدواء خاص لهذه الحالة للخوف من حدوث تحسس في البشرة.

وصفة خل التفاح للشعر الدهني
الطريقة : إحضار كوب ماء وإضافة القليل من خل التفاح من ثم غسل الشعر به وبعد أن يجف نشطفه بالماء الدافئ.
النتيجة: فعالة جداً والسبب يعود إلى أن خل التفاح يحتوي على مواد مهدرجة تعمل على الحفاظ على الشعر بأن يكون خالي من الدهون وجافاً وبذلك تحافظي على فروة رأس صحية.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار