رزان جمال تكشف سر جمالها وروتينها الثابت للشعر والبشرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 فبراير 2024
رزان جمال تكشف سر جمالها وروتينها الثابت للشعر والبشرة

حوار: ولاء مطاوع

لفتت الفنانة اللبنانية رزان جمّال الأنظار، بموهبتها التي ظهرت مؤخراً بصورة كبيرة من خلال مشاركتها في فيلم "كيرة والجن" مع النجوم كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري للمخرج مروان حامد.

رزان جمال تكشف سر جمالها وروتينها الثابت للشعر والبشرة

وعلى الرغم من انشغالها وتعدد الأعمال التي تشارك فيها عربياً وعالمياً، إلا أن رزان جمال من النجمات اللاتي يحافظن على جمالهن الخاص، بطريقة جعلت البعض يتساءل عن سر موازنتها بين الأمرين.

كان لموقع ليالينا حوار خاص مع رزان جمّال، سألناها فيه عن اختيار ملابسها وأسرار الحفاظ على جمالها، ورؤيتها للمرأة في السينما العالمية.

- هل تواجهين كونكِ امرأة صعوبة في الانتشار بالسينما العالمية، بعكس النجوم الرجال؟

كنت محظوظة لأنني نشأت في منزل لا فرق فيه البنت والولد، لم يكن والدي يفرق بيني وبين أخي مطلقاً، لذا فهذه هي النظرة التي أملكها في الحياة، لم أشعر أبدا أن كوني امرأة كان أمرا سيئا أو أن هناك شيئا يقف بيني وبين النجاح، فكرة أن أكون نفسي وليس شخصاً آخر ساهم في خلق حدودي الخاصة.

لكنني متفهمة أنه في صناعة السينما يتم تصوير النساء بشكل أساسي من منظور ذكوري، لكننا نشهد تغييراً وتطوراً في هذه الصناعة، ومثال على ذلك دور هند صبري في مسلسل البحث عن علا، إنها تمهد الطريق بهذا الدور لجميع النساء، وفي مسلسل ما وراء الطبيعة كانت الغلبة للعنصر النسائي، مما خلق بيئة آمنة ومتناغمة، كلما زاد عدد النساء المشاركات في جميع المجالات الفنية، زادت قدرتنا على طرح وجهة نظرنا وخلق مناطق أكثر تشويقا من النساء وعنهن.

- كيف تختارين ملابسك الخاصة بالشخصيات إذ أنك تظهرين بصورة مختلفة كل مرة؟

الملابس التي ترتديها الشخصية تساعد الممثل على الاقتراب إلى حد كبير من الشخصية التي يحاول تجسيدها، والإمساك بجوهرها، مثلا أنا سوف أدخل في شخصية ماجي على الفور وتلقائياً، إذا ما ارتديت الباروكة الخاصة بها مرة أخرى وتم لصق النمش على وجهي مع ارتداء ملابس تلك الحقبة، وهو الشيء نفسه الذي حدث مع إميلي عندما ارتديت ملابس من عام 1919 وكذلك الحال مع لايتا هول في مسلسلي القادم مع نتفليكس The Sandman.

رزان جمال تكشف سر جمالها وروتينها الثابت للشعر والبشرةأنا محظوظة جدا لأنني دائما ما أشارك في مثل هذه العملية الفنية من اختيار الملابس ودائما أرى أن هذا يعد عملاً جماعياً ولا أتردد أبدا في إبداء رأيي ونظرا لشغفي بالموضة وانخراطي في هذا العالم، فإن رأيي يكون دائماً محل تقدير من الآخرين الذين أتعامل معهم.

- ما هو روتينك الخاص للعناية ببشرتك في ظل ظروف تصوير قد تكون قاسية أحياناً؟

لا أخفي عنك، فروتيني صارم جداً، في بعض الأحيان أشعر أنني في حاجة ملحة للنوم وعلى وشك فقدان الوعي، لكنني أعلم أنني إن لم أزل مكياجي بشكل صحيح، فسيؤثر ذلك على بشرتي، الالتزام هو كلمة السر.

- هل لديكِ روتين ثابت للعناية بشعرك أو بشرتك؟

روتيني بسيط ولكنه فعال، أنظف وجهي جيدا، وأضع مضاداً للأكسدة ثم حمض الهيالورونيك وكريم الوجه، وهذا كل شيء، كما أتناول المكملات الغذائية وأحرص على النوم جيداً وأشرب الكثير من الماء.

كما أنني أتبع روتيناً خاصاً بي على طريقتي، فأنا عادة ما أستيقظ بوجه منتفخ إذا لم أحصل على كفايتي من النوم، لذلك أستخدم الكثير من رول الوجه وقناع العين وتدليك وجهي لتحفيز الدورة الدموية، وعادة ما تكون عشر دقائق كافية لهذا، وفي الليل أزيل المكياج بصابون رغوي وماء، ثم أضع الكريمات وأنام.

أما في يوم إجازتي، لا أضع مستحضرات تجميل للسماح لبشرتي بالتنفس، وبالنسبة لشعري فهو أيضاً يحتاج إلى العناية، لذلك أضع العديد من الزيوت والبلسم التي أتركها عليه قبل غسله.

رزان جمال تكشف سر جمالها وروتينها الثابت للشعر والبشرة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار