اكتشفي بدائل الحليب ومشتقاته.. ولا تحرمي جسمك من فوائدها الكثيرة

  • الإثنين، 03 أغسطس 2015 الإثنين، 03 أغسطس 2015
اكتشفي بدائل الحليب ومشتقاته.. ولا تحرمي جسمك من فوائدها الكثيرة
يكره الكثيرون تناول الحليب ومشتقاته على الرغم مما لها من فوائد جمة على الجسم و أجهزته. وعلى الرغم أيضاً من التوصيات الكثيرة التي يوصي بها الأطباء وخبراء التغذية لضرورة تناول الحليب ومشتقاته.
 
وكي تتمتعي بفوائد الحليب ومشتقاته وكي لاتحرمي جسمك من هذه الفوائد نقدم لك اليوم لائحة لبدائل الحليب والتي يمكنك تناولها في حال كنت تكرهين الحليب ومشتقاته تعرفي عليها الآن:
 
حليب جوز الهند: 
يحتوي حليب جوز الهند على العديد من الفيتامينات و المعادن والألياف و التي تقي من الكثير من الأمراض كأمراض الكبد، والتهابات وأمراض الجلد وحصى المرارة و غيرها من الأمراض.
إلى جانب احتواء حليب جوز الهند على العديد من الفيتامينات كالحديد، و الكالسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم إضافةً الى الفيتامينات: C، E، B1، B3، B5 و B6.  ومن المدهش، إضافةً لغناه بمادة الكالسيوم.
 
 
حليب اللوز:
يعتبر هذا الحليب من أهمّ مصادر البروتيين لكنه يتميز عن حليب البقر باحتوائه على كمية قليلة جداً من السعرات الحرارية على عكس حليب البقر. كما أنه يحتوي هذا الحليب على الفيتامين  E، و المغنيسيوم، والدهون الأحادية غير المشبعة، والمنغنيز. 
 
حليب الصويا: 
يعتبر حليب الصويا غنياً بالأحماض الدهنية والبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن كذلك يعمل هذا الحليب على رفع نسبة الكولسترول الجيد وفقدان الوزن. كما أنه يحتوي على الأوميغا 3 والأميغا 6 اللذان يعززان سير الدم في الأوعية الدموية، ويقوّيان العظام. 
 
حليب الأرز: 
يُستخلص هذا الحليب من مزج حبيبات الأرز بالماء، ويعتبر هذا الحليب هو الأقلّ الذي يحتوي على الفوائد الصحية إلا أنه بديلاً صحياً للذين لا يحبون تناول  حليب البقر أو حليب الصويا.