هناك صيدلية دواء طبيعية في مطبخك.. تعرفي عليها

  • الأحد، 02 أغسطس 2015 الأحد، 02 أغسطس 2015
هناك صيدلية دواء طبيعية في مطبخك.. تعرفي عليها

نلجأ دوماً لدى شعورنا بالمرض والتعب إلى تناول الأدوية والعقاقير الطبية التي قد تعود بالكثير من التداعيات السلبية والآثار الجانبية على أجسامنا غير مدركين وجود صيدلية طبيعية في متناول أيدينا يمكننا الحصول على ما نريد من العلاجات من خلال تناولها أو تحضير خلطة بسيطة وفعالة منها.

وهي البهارات والأعشاب والتوابل التي تتواجد في مطبخك عزيزتي والتي يمكنها أن تغنيك عن الكثير والكثير من العقاقير الطبية .
 
لعلاج الإمساك:
يمكنك التخلص من الإمساك والارتباك المعوي عن طريق بذور السمسم وذلك بطحن كوب منها في الخلاط الكهربائي حتى تصبح ناعمة كالبودرة. واستخدميها في وجباتك عن طريق نثرها فيها. فبإمكان زيت السمسم الموجود في تلك البذور أن يطري الأمعاء ويخلصها من الإمساك.
 
لعلاج السعال:
أما مشكلة السعال والبلغم التي يعاني منها الكثيرين فمن السهل جداً التخلص منها عن طريق هذه الوصفة:
أضيفي ملعقة صغيرة من حبوب البهار الأسود إلى كوب من الشاي، وغطيه  لمدة عشر دقائق، أضيفي الى المزيج ملعقة من العسل و تناوليه وستشعرين بتحسن مباشرةً.
فالفلفل الأسود يخفف احتقان الحنجرة، أما العسل فيعمل على تخفيف حدّة الالتهاب.
 
 
لطرد رائحة الفم الكريهة:
إذا كان لديك رائحة فم كريهة على الرغم من أنك تعتنين جيداً بنظافة أسنانك إذاً قومي بمضغ بضعة حبوب من بذور الشمر ثم ابتلاعها بعد كل وجبة طعام فهي تعمل على تنظيف الأمعاء عن طريق الزيت الموجود فيها وبالتالي فهي تطرد الرائحة المنبعثة منها عن طريق الفم.
 
لعلاج الغثيان والغازات:
قومي بتناول الزنجبيل الطازج عن طريق نقعة في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق ثم تناوله  حيث يعالج آلام المعدة والغثيان كما أنه يطرد الغازات من البطن.
 
لتسكين الألم:
قومي باستخدام الكركم الذي يعتبر أحد مضادات الأكسدة كما يعمل كمضاد للالتهابات إذا ماقمت بشربه مع الحليب. كما يمكن استخدامه كمطهر للفم.
 
للمزيد من ليالينا: