التقشير الطبيعي هو الحل السحري لبشرة نضرة ومشرقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أغسطس 2013 آخر تحديث: الأربعاء، 29 يناير 2014
 التقشير الطبيعي هو الحل السحري لبشرة نضرة ومشرقة
مقالات ذات صلة
10 نصائح في تقشير البشرة قبل فصل الصيف
ما هي آلية صيام البشرة؟
وصفات طبيعية للتخلص من بثور الوجه

إن إشراق بشرتك ونضارتها هو أحد أهم أسرار جمالك، ولذلك تحتاج بشرتك اهتماماً وعناية دائمين منك، ومن أهم خطوات العناية بالبشرة وأولها هي التقشير الدوري وإزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب من البشرة لتنشيط الحركة الدموية وتجديد الخلايا بها مما يحافظ على حيويتها ونضارتها بشكل دائم.

وقد لاتكون المقشرات الصناعية هي الحل الأمثل لاحتوائها على مواد كيميائية ضارة، ولكن صناعة مقشر طبيعي منزلي هو أمر في غاية السهولة والمتعة بالإضافة لنتائجه المذهلة التي ستلمسينها على نعومة بشرتك وتألقها.

إليك سيدتي بعض الطرق لصناعة مقشرات طبيعية لبشرتك في منزلك:

مقشر الليمون والسكر لتقشير وتفتيح البشرة:

 هو من أسهل الطرق على الإطلاق ونتائجه رائعة لبشرتك حيث يفتح الليمون بشرتك ويخلصها من الشوائب ويساعد في تصغير وإغلاق مساماتها، بينما يقشر السكر الخلايا الميتة

نحتاج إلى نصف ليمونة، وملعقتين من السكر الخشن بعض الشيء

نغمس نصف الليمونة بالسكر ونمررها على الوجه بحركات دائرية ، ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ ونقوم بترطيبه.

مقشر العسل والسكر لتنظيف البشرة:

يضفي العسل لمعاناً ونضارةً ونعومةً للبشرة

ضعي ملعقة من العسل في وعاء صغير وأضيفي فوقه نصف ملعقة من السكر البني وامزجيه جيداً، بللي وجهك بالماء ووزعي عليه المزيج بحركات دائرية واستمري بذلك بلطف، ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ وبذلك ستكون بشرتك مشرقة وحيوية.

مقشر الشوفان الطبيعي:

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان الطبيعي مع ملعقة واحدة من صودا الخبز، أضيفي قطرات من الماء بشكل تدريجي واخلطي المزيج جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة، وزعي الخليط بشكل كامل على الوجه واتركيه لمدة دقيقة ثم دلكي الوجه بحركات دائرية حتى تقومي بتقشير كامل الجلد الميت والأوساخ عن البشرة، ثم اشطفي وجهك جيداً بالماء وجففيه ورطبيه، وستحصلي على نعومة وإشراق لامثيل لهما.

مقشر السكر وزيت الزيتون:

اخلطي ملعقة كبيرة من السكر واستخدمي السكر البني إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة، مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبضع نقاط من مستخلص الفانيلا، قومي بتدليك الوجه بشكل دائري بهذا المزيج حتى تغطي كامل الوجه، ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ ورطبيه.

تعرفي أيضاً على هذه النصائح للحفاظ على جمالك:

طرق فورية لإنقاذ البشرة الجافة في الشتاء

4 خطوات لإخفاء تجاعيد الوجه وحماية البشرة من الشيخوخة

اشتركي في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر نصائح الجمال والعناية بالبشرة على البريد الإلكتروني.