وصفات طبيعية لبشرة مشرقة خلال أيام الدراسة

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 سبتمبر 2021
وصفات طبيعية لبشرة مشرقة خلال أيام الدراسة

تحتاج الفتيات مع عودة الجامعات، الحصول على بشرة مشرقة وحيوية يومياً، حتى مع الإجهاد اليومي وبذل الكثير من المهام أيام الدراسة، وعدم النوم لساعات كافية، لذلكِ تحاول البحث عن كيفية تنظيف البشرة من البكتيريا والأوساخ والأتربة وجعلها أكثر نضارة ، وإشراق عند النزول يومياً إلى الجامعة، بشرتك تحتاج إلى التنظيف المستمر خلال أيام الجامعة.

العناية بالبشرة أيام الجامعة

مع النزول اليومي للجامعة، تظهر مشاكل البشرة خاصة مع الإرهاق والتوتر والتواجد في الخارج ساعات طويلة، إضافة إلى تواجد مستحضرات التجميل لساعات طويلة على الوجه، والتعرض للأتربة لذلك مع مرور الوقت تظهر مشاكل البشرة، لذلك مع إتباع خطوات بسيطة بعد العودة من الجامعة يجعل بشرتكِ نضرة ومشرقة في اليوم التالي خاصة مع إتباع روتين العناية بالبشرة في أيام الدراسة.

إن قيامك بعمل ماسك طبيعي أكثر من مرة في الأسبوع خلال فترة الدراسة، يجعلكِ تشعرين بتحسن في وجهك ونضارته خلال أيام الدراسة ويساعدك في إخفاء العيوب والمشاكل، الوصفات الطبيعية تجعلك تشعرين بنظافة بشرتك.

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة أيام الجامعة

وصفة زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أساسيات العناية بالبشرة، لذلكِ عليك شراء زيت جوز الهند، باتباع الوصفة كروتين أسبوعي حيث يساعدك في إزالة أي لمعان  من الممكن أن يظهر على الوجه في نهاية اليوم الدراسي، وذلك لاحتوائه على حمض اللينوليك وهو من الأحماض التي تعمل على محاربة حب الشباب، إضافة إلى حمض اللوريك الذي يعتبر مرطب للبشرة، ومضاد للميكروبات، ولكن تجنبي إستخدام زيت جوز الهند للبشرة المعرضة لظهور حب الشباب.

كل ما عليك هو وضع زيت جوز الهند على الوجه وتركه لمدة 30 ثانية تقريبًا، ثم وضع منشفة دافئة على الوجه لتفتيح المسام، والانتظار لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 30 ثانية، ثم إزالة الزيت بقطعة قماش، ومع تكرار هذه الوصفة البسيطة يجعلك تشعرين بحيوية بشرتكِ.

وصفة زيت الزيتون

 زيت الزيتون  هو واحد من أهم الزيوت الطبيعية التي تعمل كمرطب طبيعي للبشرة، فهو يعمل على تنظيف البشرة من الأتربة، لذلك عليكِ وضع زيت الزيتون عقب عودتك من الجامعة وبعد يوم دراسي مرهق لبشرتك، قومي بوضع بتحضير وصفة طبيعة من زيت الزيتون من خلال مزج صفار بيضة، وملعقة كبيرة من العسل، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من عصير الليمون، ثم وضع المزيج على الوجه لمدة تتراوح مابين 5 إلى 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء، كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة خل التفاح

تغفل الكثير من الفتيات أهمية مكون خل التفاح للبشرة، فهو يحتوي على حمض الماليك، وهذا الحمض يشبه حمض ألفا هيدروكسي، والذى يقوم بعملية تجديد خلايا البشرة بشكل دائم، إضافة إلى أنه يساعد على تنظيف البشرة ويحارب انسداد المسام، وذلك من خلال تخفيف خل التفاح ووضعه مباشرة على الوجه.

قومي بتحضير وصفة خل التفاح من خلال خلط مقدار من خل التفاح مع مقدارين من الماء، ورجه جيداً، و غمس كرة قطنية فى الخل وتنظيف الوجه به، ثم غسل الوجه مباشرة ووضع كريم مرطب، مع تكرار هذه العملية خلال الأسبوع لتنظيف بشرتكِ.

وصفة العسل والليمون

العسل والليمون هى مكونات طبيعية تستخدم منذ القدم من أجل لمعان ونضارة وحيوية البشرة، حيث وجودهم معاً يساعد بشرتكِ على التنظيف والترطيب ومنع ظهور حب الشباب، إضافة إلى محاربة الشيخوخة وظهور علامات تقدم السن والتجاعيد.

قومي بمزج ملعقة كبيرة من العسل العضوي مع عصر نصف ليمونة، ثم وضع القناع على الوجه والرقبة مع تجنب المنطقة القريبة من العينين، ثم الانتظار لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد، ويترك الوجه حتى يجف.

وصفة الزبادي

الزبادي هي واحدة من المكونات الأساسية التي تعمل كمنظف طبيعي للبشرة، يساعد الزبادي على عملية إزالة السموم من الجلد، والتخلص من خلايا الجلد الميتة، إضافة إلى تضييق المسام  داخل البشرة، والعمل على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة وترطيبها.

قومي بعملية مزج ملعقتين كبيرتين من الزبادي اليوناني كامل الدسم مع ملعقة صغيرة إلى ملعقتين صغيرتين من العسل، وعصر ليمون، ثم وضع المزيج على الوجه وتركه لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، وإزالة المزيج بقطعة قماش ناعمة ورطبة، أو وضع طبقة رقيقة من الزبادى على الوجه، وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار