طرق فورية لإنقاذ البشرة الجافة في الشتاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 نوفمبر 2012 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
البشرة الجافة في الشتاء

بشرة جافة ومائلة للتقشير، دلائل تشير إلى أن الجو أصبح  أكثر برودةً وجفافاً وأنت بحاجة إلى تغير روتين العناية ببشرتك ، فبشرتك بحاجة الى ترطيب أكثر.

لذلك نضع بين يديك بعض النصائح والخدع الآمنة لتنعمي ببشرة صحية ذات ملمس حريري طوال فصل الشتاء:
 
1- اريحي بشرتك من المكياج ، بمجرد عودتك من العمل أزيلي المكياج عن بشرتك وضعي عليها كريم مرطب وحاولي أن تتابعي يومك بدون مكياج قدر الإمكان . هذا سيجعلها تتنفس .
 
2- الإستحمام بالماء الساخن سيعمل على زيادة جفاف بشرتك، حاولي الإستحمام بماء فاتر وادهني بشرتك بمرطب أو زيت الجسم بعد الإنتهاء مباشرة . هذه طريقة رائعة لتعزيز الرطوبة في الجلد بسرعة
 
3- ا شربي قدراً كافياً من الماء لمنع الجفاف، الماء الساخن مع الليمون أفضل لك .لأنه سيمنحك الشعور بالنشاط والدفء كما سيطهر جسمك  من السموم المسؤولة عن البشرة السيّئة.
 
4- واظبي على استخدام واقي الشمس يومياً، فالشمس لا تختفي عندما يكون الجو غائماً.  يمكنك تغيير تركيبة الواقي الشمسي واستخدام تركيبة أكثر ترطيباً خلال الشتاء. الترطيب الإضافي لا يعني المزيد من الزيوت، فهناك العديد من التركيبات الخالية من الزيوت.
 
5- لا تهملي الكريم المرطب في الليل، استخدامي مرطب أكثر سماكة (زيتي القوام) ليعالج بشرتك أثناء النوم ، مع إيلاء اهتمام خاص بالمناطق الأكثرتعرضاً للجفاف كالركبتين والمرفقين والسيقان .
 
6- استخدامي مقشر لطيف مناسب لنوع بشرتك مرة في الأسبوع ، للتخلص من خلايا الجلد الميتة . احذري من المبالعة بالفرك لتتجنبي احمرار وتهيج البشرة، بل وزعيه على بشرتك بحركات دائرية خفيفة . هذا سيسمح للبشرة بامتصاص المزيد من الرطوبة.
 
7- احذري التدفئة المركزية لأنها من أكثر مسببات جفاف الجلد في الشتاء ، ضعي وعاء ملئ بالماء على التدفئة المركزية في العمل والبيت  . هذا  سيعمل على استبدال الرطوبة في الهواء عن طريق السماح للماء بالتبخر من على التدفئة 
 
8- تجنبي  المستحضرات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكحول مثل بعض أنواع الصابون والعطور ، فهي تعمل على اذابة الطبقة الدهنية الواقية للجلد.
 
9- بعد أن تغسلي شعرك بالشامبو حاولي ( إذا استطعتي الإحتمال ) ، أن تشطفيه بالماء البارد فهو يخلص الشعر من كل ما علق به، ويحتفظ برطوبة فروة الرأس .
 
10- استعملي مرطب الشفاة قبل الخروج وبشكل يومي لتتجنبي تشققهما واحتفظي به دائماً في حقيبتك واستخدميه عند اللوزم .
 
أعجبك هذا المقال؟ للمزيد من نصائح العناية بالبشرة على بريديك اشترك بنشرة ليالينا الإلكترونية 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار