وصفات طبيعية من لبان الذكر لبشرة مشرقة خالية من التجاعيد

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يونيو 2023
وصفات طبيعية من لبان الذكر لبشرة مشرقة خالية من التجاعيد

تغفل الكثير من السيدات أهمية لبان الذكر أو ما يعرف بالصمغ العربي، على البشرة، حيث تم استخدامه منذ مئات السنين، بسبب فوائده العديدة منها التبيض والترطيب، كما يعتبر لبان الذكر بديلاً طبيعياً للبوتوكس، وذلك لاحتوائه على مادة الكولاجين الطبيعية، إضافة إلى أنه يستخدم مشروباً لإنقاص الوزن، فهو البديل الطبيعي الآمن على البشرة للترطيب والتبيض.

فوائد لبان الذكر للبشرة

يساعد لبان الذكر، على ترطيب البشرة ويعالج حب الشباب والندوب، ويضفي على الجلد الكثير من المرونة والملمس الناعم، إضافة إلى أنه يستخدم كعلاج  للهالات السوداء والتجاعيد في المنطقة المحيطة بالعينين.

 كما يعمل لبان الذكر علي تحفيز البشرة وتجديد خلاياها مما يجعله العلاج الطبيعي الأمثل للقدرة على ملء الخطوط الرفيعة والتعبيرية، إضافة إلى المساعدة في إخفاء علامات تقدم سن البشرة والتجاعيد ويجعلها بشرة أكثر نضارة وحيوية.

غسول لبان الذكر لإزالة التجاعيد

يتم نقع لبان الذكر وذلك بعد طحن الحبيبات في الماء المغلي ليلة كاملة بعد تغطيته، بعد أن يصبح لون الماء مائلاً للون الأبيض، يتم تصفية الماء على أن يسكب ماء لبان الذكر في وعاء زجاجي، ويحتفظ به في البراد، يتم تمرير قطنة مبللة بماء لبان الذكر على البشرة،  يترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم يتم شطف بشرة الوجه بالماء الفاتر، على أن ترطب بعد ذلك جيداً.

من الممكن اتباع طريقة أخرى لصنع غسول لبان الذكر ، يمكنك وضع لبان الذكر مع الماء على  نار هادئة حتى الغليان، ثم يترك حتى يبرد، ثم يضاف له ماء الورد، ثم يتم الحفظ في زجاجة مغلقة، وتغسل بكمية منه بشرة الوجه مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً، حيث يساعد غسول لبان الذكر على علاج البقع الداكنة، مع فتح لون البشرة ومنحها اللون الوردي، كذلك يحافظ على رطوبة الجلد لأطول وقت ممكن، ما يسمح بمكافحة وعلاج التجاعيد.

زيت لبان الذكر لشد البشرة وإخفاء التجاعيد

 يعطي زيت لبان الذكر نفس الفوائد التي يعطيها حبات لبان الذكر، فهو يستخرج من نبات اللبان العشبي، يمتاز برائحته العطرة، ويساعدك زيت على شد البشرة والتخفيف من حدة التجاعيد، من خلال ترطيب البشرة وحثها على تجديد خلاياها.

وصفة زيت لبان الذكر لشد البشرة 

المكونات

10 قطرات من زيت لبان الذكر

ربع كوب من زيت الأفوكادو.

ربع كوب من جوز الهند، أي نسب متساوية من زيت الأفوكادو وجوز الهند.

 ملعقة من شمع العسل.

10 قطرات من زيت اللوز المر.

 5 قطرات من زيت خشب الصندل.

طريقة الاستخدام

يتم  وضع زيت جوز الهند في حمام مائي، ثم تضاف له بقية المكونات وتخلط جيداً، يوزع المزيج على بشرة الوجه كاملة مع التركيز على المنطقة المحيطة بالعينين التي تظهر عليها التجاعيد بوضوح لرقة الجلد فيها، ويترك طوال الليل للحصول على أفضل نتائج ويغسل في الصباح، عليك تكرار هذا الماسك يومياً للحصول علي نتيجة أفضل.

زيت لبان الذكر للتجاعيد القديمة

المكونات

6 قطرات من زيت لبان الذكر.

زيت جوز الهند، أو الأرغان، أو الجوجوبا أو زيت اللوز

طريقة الاستخدام

مزج زيت لبان الذكر مع الزيت المستخدم للتخفيف، ثم يوزع على بشرة الوجه وعلى المنطقة المحيطة بالعينين، مع تكرار  هذا الماسك مرة واحدة يومياً، يمكن استخدام هذا الماسك أيضاً حول البطن والفكين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار