الحمام المغربي لبشرة جسم مفعمة بالتألق والإشراق

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 يونيو 2014
الحمام المغربي لبشرة جسم مفعمة بالتألق والإشراق
مقالات ذات صلة
تعرفي على سيروم حمض الهيالورونيك من The Ordinary
حليب الأم فوائد ووصفات طبيعية لبشرتك
البشرة في الصيف أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بنضارتها
ليس الحمام المغربي مجرد تقليد قديم للجمال لدى السيدات المغربيات. بل هو بالفعل محمل بالفوائد و مليء بالراحة والنعومة لبشرتك.
حيث يعمل الحمام المغربي على تقشير البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميت، وفتح مسامها بالإضافة للنعومة الفائقة والتفتيح، وإلى جانب كل ذلك أيضاً الحصول على الراحة والاسترخاء. 
وليس بالضرورة أن تقومي بزيارة صالونات التجميل لعمل الحمام المغربي، حيث يمكنك تطبيقه في المنزل والتمتع بفوائده الكثيرة وطقوسه الرائعة.
تعلمي بالخطوات كيف تدللي نفسك بعمل حمام مغربي مفعم بالفائدة لبشرتك:
 
قومي بفتح صنابير المياه الساخنة وتعبئة  حوض الاستحمام بالماء الساخن مع إغلاق جميع الأبواب والنوافذ حتى يتجمع البخار داخل الحمام.
 
اجلسي في البخار لمدة 10 دقائق قبل البدء بعمل الحمام المغربي وذلك لفتح مسامات بشرة جسمك، وتحقيق الاستفادة القصوى من الحمام.
 
ادهني كامل الجسم بالصابون المغربي الأسود الخاص واتركيه لمدة 15 دقيقة على البشرة أثناء جلوسك في البخار.
 
وباستخدام الليفة المغربية قومي بفرك الجسم بلطف وذلك بعمل حركات دائرية لتقشير البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميت، واحرصي على التركيز على المناطق الداكنة والجافة في الجسم كالرقبة والكوعين والركبتين.
 
ويمكنك أيضاً انتهاز الفرصة لتنظيف الوجه من الدهون باستخدام قناع منظف، خاصةً أن مسام البشرة مفتوحة بسبب البخار مما يعد فرصة رائعة لعمل تنظيف عميق للبشرة.
 
اغسلي جسمك كاملاً بالماء الساخن.
 
طبقي عجينة الطبن المغربي على كامل الجسم، واتركيها لمدة 15 دقيقة. وبعدها قومي بإزالتها بالماء البارد لإغلاق المسام المفتوحة. فمن خصائص هذا الطين ترطيب البشرة خاصةً إذا ما قمت بمزجه مع ماء الورد.
 
كما يمكنك دهن الجسم بالكامل بماء الورد لتهدئة احمرار البشرة وتحقيق المزيد من الترطيب والانتعاش.
 
والآن استمتعي ببشرة رائعة ومشرقة مفعمة بالتألق والإشراق واجعلي الحمام المغربي من طقوسك الجمالية الدائمة.