الخطوات السرية للحصول على مكياج كيم كارداشيان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015
الخطوات السرية للحصول على مكياج كيم كارداشيان
مقالات ذات صلة
مكياج كيم كارداشيان الطبيعي بين يديك
أفضل أنواع فرش المكياج
تشقير حواحب طبيعي

style="text-align: right;">
 
تتمتَّع النجمةُ الأمريكية كيم كارداشيان، ذاتُ البشرة السمراء، بملامح شرقية؛ ما جعلها مصدر إلهام الكثيرات في العالم العربي. ولطالما لفتت كارداشيان النظر إلى إطلالتها، لتتحوَّل إلى موضة لدى الكثيرات، ولاسيما في الماكياج. ولمعرفة أسرار ماكياج كيم كارداشيان، التي تجعلها متألقة دون تكلّف، اخترنا لك عشرة من أسرار ماكياج كيم كارداشيان، التي تحدَّث عنها خبيرُ ماكياجها ماريو ديديفانوفيك:
 
 
1 -  الماكياج أولاً: عندما ينتهي مصفّف الشعر من عمل التسريحة، لابدَّ له من أن يضع مثبّت الشعر، الذي سيأتي رذاذه على الوجه غالباً؛ ما يضطره إلى محاولة إزالته، وبالتالي إزالة جزء من الماكياج أو تخريبه.. كما أنَّ استخدام مجفّف الشعر قد يجعل البشرة متعرّقة؛ ما يؤثر سلباً على الماكياج. كيم كارداشيان تبدأ بالتسريحة أولاً، ومن ثم تبدأ بوضع الماكياج، ليبقى محافظاً على رونقه وثباته. 
 
2 - يضع خبير ماكياج كيم الكريمات المرطبة بدلاً من الكريم التمهيدي (برايمر)، ويمدّها على الوجه والرقبة والصدر؛ فهذا يساعد فعلاً على دمج كريم الأساس بطريقة متساوية دون الحاجة إلى البرايمر.
 
3 - في الخطوة الثانية يبدأ خبير الماكياج بوضع الكريم لكارداشيان في منتصف الجبهة والأنف والخدود والذقن، ليقوم بعدها بمدّه على الوجه والرقبة، كما يقوم بوضع الكريم أيضاً على أذنيها وصدرها ويديها وقدميها ليتأكد من أنَّ بشرتها متجانسة اللون قدر الإمكان، ولكنه يؤكد على وضع القليل جداً من كريم الأساس على الأذنين حتى لا تظهرا بلون أحمر في الصور.
 

4 - يضع خبير الماكياج إسفنجة تملأ قبضة يده، حتى لا يتلطَّخ كريم الأساس أثناء وضع كحل العيون، أو أثناء رسم الحواجب جرّاء تعرّق اليد التي تلامس الوجه.
 
 
5 - إتقني تحديد حواجبك من خلال (Ombre Effect): ديديفانوفيك يقضي الكثير من الوقت لإتقان حواجب كيم. وهذا واضح من خلال تحوّل رسمة حواجبها، مستخدماً اللون البني المتوسط لتحديدها من الزاوية الخارجية، ومن ثمّ يتحوّل إلى البني الفاتح عندما يصل إلى مقدمة الحاجب؛ فذلك من شأنه أن يمنحها إطلالة ناعمة.
 
6 - الكريم أولاً والباودر ثانياً -هذا ما يقوم به خبير ماكياج كيم بالنسبة إلى الوجه- كما أنه يتجنَّب وضع الكريم التمهيدي للعيون، ويترك ظلال العيون الكريمية تعمل على تثبيت اللون في مكانه طول النهار (وضع بودرة الظلّ فوق الكريم تجعل الألوان قوية وغنية وسميكة جداً).
 
7 - الخط الثلاثي للعين: إذا كان معك قلم كحل واحد في حقيبتك, فحتماً إنك ترسمين الكحل بطريقةٍ خاطئة. هذا ما يشير إليه ماريو ديديفانوفيك دائماً؛ يقول: «أنا عادة أرسم ثلاث أو أربع طبقات من الكحل؛ حيث أضع أولاً كحل
Mac Eye بين جذور الرموش، ثم أضع فوق ذلك طبقة من كحلة ماك السائلة، وذلك برفعها قليلاً إلى زاوية العين الخارجية، وبعد ذلك أنهي رسم الكحل
بـ Anastasia Waterproof Crème Colorme color. تتساءلون: لمَ كلُّ هذا العناء؟ أفعلُ ذلك لتحديد العيون بطريقة أجمل».
 


8 - التخلص من الهالات السوداء بطريقة خبير الماكياج ماريو  والتي أسماها «تكديس أكياس الرمل»، تجعل الهالات السوداء تختفي نهائياً. وهذه هي الطريقة: أولاً وضع طبقة سميكة من الكونسيلر تحت العين على شكل مثلث مقلوب، ثم مدّه بفرشاة الكونسيلر على أطراف الأنف, ثم دمجه على الحواف ببطء حتى يندمج مع كريم الأساس بطريقة مكتملة, ثم استخدام الإسفنجة حتى تغطي الكونسيلر باللوس باودر، ثم يتم تركها لبعض الدقائق وإزالة الزائد بالفرشاة (لا زيوت ولا خطوط ولا كريمات سوف تزاح عن التحديدات الآن».
 
9 - وضع رموش قوية: يتبع خبيرُ التجميل طريقة العيون المفتوحة؛ بوضع طبقتين فوق بعضهما من المسكارا L´oreal Paris Voluminous Original Mascara، من الجذور الى الأطراف، عبر التفريق بين الرموش بفرشاة الرموش. بعد ذلك يضع خليطاً من مجموعة من الرموش المفردة الطويلة والطويلة جداً على الزاوية الخارجية للعين، بواسطة الملقط، بدقة وعناية. وعندما تنشف يقوم بوضع المسكارا على الرموش الحقيقية والاصطناعية.

10 - تحديد الوجه كاملاً: يقوم ديديفانوفيك بغمس الفرشاة بحمرة الخدود البرونزية ومدّها تحت الخدّ وأسفل الوجه عند الرقبة، للتحديد ونحت الوجه. وهنا يذهب خبير الماكياج إلى اللون الفاتح جداً على عظمة الخد. وبعد ذلك يقوم بوضع الهاي لايتر الفضي مع الذهبي للإضاءة الأخيرة، ثم يقوم بوضع حمرة الخدود Peach Blush  مباشرة على الوجنتين ودمجها حتى نهاية الخد.