الخل الأبيض وفوائده الجمالية ثروة لا مثيل لها

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 فبراير 2018
الخل الأبيض وفوائده الجمالية ثروة لا مثيل لها

لا تتوقف أهمية الخل الأبيض عند حدود الطبخ فحسب، بل يدخل كمكوّن أساسي في الخلطات التجميلية التي بالوسع استخدامها؛ للحصول على بشرة أكثر صفاءً ونعومة وأسنان أكثر بياضاً وشعراً أكثر قوة، بل بوسعكِ باستخدام الخل أن تزيلي الشعر الزائد عن جسمكِ.

كل ما عليكِ فعله هو إدخال هذا المكوّن لبعض الخلطات التجميلية التي تضمّ أيضاً مكونات هامة من قبيل زيت جوز الهند وزيت الزيتون والحليب والزبدة.

الخل الأبيض وفوائده الجمالية ثروة لا مثيل لها

إليكِ بعض الفوائد الجمالية للخل، ما يجعله ثروة لا مثيل لها:

الخل الأبيض وفوائده الجمالية ثروة لا مثيل لها

الخل الأبيض للشعر

إن كنت راغبة بالتخلص من القشرة العالقة في الشعر وموازنة الدهنيات فيه، فكل ما عليكِ فعله هو مزج نصف كوب من الخل الأبيض مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الملح. افركي الشعر جيداً بهذا المزيج، وابدأي من الجذور حتى الأطراف، ومن ثم اشطفي بالماء الفاتر فالبارد، وباستخدام الشامبو المخصص للشعر الدهني. لا تستخدمي البلسم أو أي زيوت عقب الاستحمام.

كرّري الأمر ما لا يقل عن مرتين أسبوعياً؛ حتى تتخلصي من القشرة ومن الدهون الزائدة في الشعر.

إن كنتِ تعانين من بعض التهابات فروة الرأس، فامزجي ربع كوب من الخل الأبيض مع ثلاثة فصوص من الثوم المهروس. افركي فروة الرأس بهذا المزيج وأبقيه على شعركِ ما لا يقل عن ساعتين، ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد.

الخل الأبيض للوجه

يساعد الخل الأبيض على تصفية الوجه من الشوائب. إن كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، فاستخدمي قطنة معقمة واغمسيها في الخل الأبيض وامسحي الوجه بها صباحاً وتحديداً بعد الاستيقاظ من النوم.

بإمكانكِ، إن كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة، مزج ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو ومسح الوجه بها صباحاً ومساءً على مدى متصل، وستجدين بنفسكِ أن هذه الخلطة تخلصكِ من شوائب الوجه والبثور والاحمرار.

الخل الأبيض وفوائده الجمالية ثروة لا مثيل لها

الخل الأبيض للتنحيف

امزجي ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع كوب من الماء الدافئ، وتناوليه صباحاً قبل تناوُل أي طعام. انتبهي من هذه الوصفة إن كنتِ من المصابات بأي اعتلالات في الجهاز الهضمي وتحديداً المعدة.

تعمل هذه الوصفة على تذويب دهون البطن على وجه التحديد، كما تُخفض من مستويات الدهنيات في الدم.

الخل الأبيض للأسنان

اصنعي سائل مضمضة يومي من خلال مزج ملعقة كبيرة من الخل الأبيض وملعقة صغيرة من الملح مع كوب من الماء الفاتر.

انتبهي من هذه الوصفة إن كنتِ تعانين من تآكل في الأسنان. استخدميها لمدة أسبوع مع فرك الأسنان بعدها بالفرشاة بشكل جيد. توقفي عنها لأسبوع وعاودي استخدامها، خصوصاً إن كنتِ من المدخنات أو اللاتي يعانين من التهابات في اللثة. 

الخل الأبيض وفوائده الجمالية ثروة لا مثيل لها

الخل الأبيض لإزالة الشعر

اغمسي الشفرة، التي ستستخدمين لإزالة الشعر، بالخل، ومن ثم استخدميها؛ إذ ستعمل على حرق بصيلات الشعر تحت الجلد. رطّبي المنطقة بعد ذلك بزيت الزيتون لمدة عشر دقائق، ومن ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر فالبارد.