العناية بالأظافر: كيف تحصلين على أظافر أكثر جاذبية وأناقة؟

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أبريل 2013 آخر تحديث: الأربعاء، 29 يناير 2014
العناية بالأظافر: كيف تحصلين على أظافر أكثر جاذبية وأناقة؟
مقالات ذات صلة
النقط البيضاء على الأظافر
سيروم طبيعي لتقوية الأظافر
طريقة تركيب الأظافر في المنزل

هل تعلمين أن الظفر ينمو يومياً بمعدل 0.1 ملليمتر ويحتاج بالتالي الى 6 أشهر على الأقل ليتجدّد بالكامل؟ لتحقيق هذا الهدف يتوجب عليكِ اتباع خطوات محدّدة وتطبيقها بحذافيرها للحصول على النتائج المرجوة والتي تتجسّد في أظافر تنضح جاذبية وأناقة.

- أزيلي طلاء أظافرك باستخدام قطعة من القطن مبلّلة بمزيل الطلاء، ثم اغسلي يديك بالماء والصابون الفاتر كي تتخلصي من اللون السابق.

- ابردي أظافرك من الداخل إلى الخارج وحدّدي شكلها بين المربع أو المستدير مع تجنّب بردها بطريقة عشوائيّة كي لا يتشقق الظفر على المدى البعيد.

- ضعي يديك في وعاء من الماء الفاتر الممزوج مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مدة دقيقة واحدة كفيلة بترطيب الجلد الذي يحيط بالأظافر فتوحّد اللون وتمحو البقع الداكنة وتجدّد نموها.

ماسكات طبيعية بالليمون لتبييض الأظافر

- احرصي على تنظيف أظافرك بفرشاة خاصة تزيل الأوساخ المتراكمة وتضفي رونقاً على اليدين.

- بعد ترطيب الجلد، افركي أظافرك بمرطب خاصّ، وابدئي بنزع الجلد الميت عبر استخدام آلة مخصصة لذلك، من أسفل الظفر باتجاه الاصبع، واحرصي على عدم جرح الجلد كي لا تكتسبي الجراثيم.

- بعد ذلك، جففي أصابعك وضعي عليها طبقة أساس بتركيبة الكيراتين المغذّية للظفر والتي تقيه من العوامل الخارجيّة التي قد تنتج عن الطلاء

- إذا أردت وضع لون واحد يجب أن تختاري اللون الذي يناسب ملابسك ومناسباتك وضعيه على أظافرك شرط ألا تخرجي عن المساحة الأساسيّة للظفر لتظهر يداك بشكل أنيق ولافت، ثم عاودي وضع جزء ثان فوقه لتركيز اللون.

فن الرسم على الأظافر: أفكار مبتكرة لأظافر عصرية على الموضة

- أما إذا كنت من محبي الـ French، عليك أن تبدئي برسم خط الـ French، بطريقة متوازنة، ثم صحّحيه بواسطة قلم التصحيح ليظهر متجانساً أكثر. انتظري حتى يجفّ ثم اختاري اللون الذي تفضّلينه بين الزهري أو البيج، وضعي منه طبقتين لتركيز اللون.

- ضعي مثبّت الطلاء اللامع الذي يساعد على التجفيف بسرعة ويمنحه بريقاً مميزاً يدوم أربعة أيام على الأقل.

- تجنبي تركيب الأظافر الاصطناعية أو "الجل" تلافياً لتحسّس الجلد وإلحاق الضرر بأظافرك حيث يصعب بعد ذلك معالجته بسهولة.

- تعتبر البقع الداكنة التي تغلف الظفر ناجمة عن تجمّع دموي، من هنا عليك استشارة طبيب مختصّ في الأمراض الجلدية لتتفادي الفطر الذي ينجم عن سوء الاهتمام بالأظافر.

تعلمي طريقة عمل المناكير المدرج

اشتركي في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر نصائح العناية بالأظافر والجمال على بريدك الإلكتروني.