8 خدع لتبدين أكثر جاذبية بالصور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 سبتمبر 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 02 أغسطس 2022
8 خدع لتبدين أكثر جاذبية بالصور

كثيراً ما تقع بعض النساء والفتيات بل حتى بعض الفنانات والمشاهير في (مصيدة عدسة الكاميرا) إن جاز لنا التعبير، حيث يظهرون في الصور بعيوب واضحة في أجسامهن أو وجوههن أو تسريحاتهن أو حتى ملابسهن وإطلالتهن بشكل عام، لذا من الضروري معرفة عدد من الخدع والخطوات والنصائح حتى تتجنبي سيدتي الظهور بتلك العيوب أثناء التقاط الصور في مختلف المناسبات وتكون صورك متألقة دائماً، خصوصاً فيما يتعلق بعيوب الجسم، ولكي تبدي بشكل أنحف في الصور.

تسريحة الشعر

حاولي أن تكون تسريحة شعرك طبيعية ومرتبة وابتعدي عن التسريحات المبالغ فيها أو العالية، وإذا كنت محجبة فابتعدي قدر الإمكان عن الحجاب المبهرج الذي يبدي وجهك أكبر من الطبيعي. [1]

وضع الذقن

أثناء التقاط الصور حاولي أن ترفعي ذقنك إلى الأعلى لإعطاء وجهك شكلا أنحف وأجمل، وخاصة إذا كنت تعانين من مشكلة الذقن المزدوج، فإذا أنزلتي ذقنك لأسفل ستظهر هذه المشكلة مضاعفة. واتّخذي الوضعيّة المثاليّة التي تنتهجها أكثر النجمات العالميات في التصوير وهي بأن تديري رأسك قليلا بزاوية 45 درجة. [2]

ابتسامة طبيعية

حاولي  الاسترخاء أثناء التصوير وابتسمي ابتسامة طبيعية غير مبالغ بها، لكي لا تبدو تعابير وجهك مصطنعة ومشدودة، فالابتسامة المصطنعة غالباً ما تجعل الصورة غير جذابة. وضعي لسانك خلف أسنانك، لتفادي الابتسامة الواسعة.

مسافة التصوير

اجعلي مسافة مناسبة بينك وبين عدسة التصوير، فلا تقتربي جداً حتى تكون زاوية الرؤية واسعة، ولا تبتعدي تماماً فتظهر صورتك دون أن تظهر تفاصيل جمالك، وحاولي أن تجدي خلفية مميزة أثناء التصوير وألا تكوني في منتصف الصورة تماما، بل كوني على اليمين أو اليسار.
انتبهي ألا يوجه المصور العدسة صعودا من الأسفل أثناء التصوير، بل يجب أن تكون عدسته موازية لوجهك وكتفيك كي يبدو جسمك نحيفا في الصورة.

إضاءة التصوير

يوجد وقتان هما الأفضل لالتقاط الصور، وقت الشروق ووقت الغروب، فإذا كان من الصعب التصوير وقت الشروق فاختاري وقت الغروب أو في فترة العصر، فهذا الوقت يمنحك طلة مشرقة ولا يظهر تجاعيد الوجه، ولا يحتاج إلى استخدام الفلاش، بسبب الإضاءة الطبيعية الرائعة.
حاولي دائماً أن تكون الإضاءة خلف الكاميرا كي يكون تركيز الضوء عليك، أما إذا كانت الإضاءة خلفك فربما تكون الصورة مطفأة. [1]

التصوير أثناء الجلوس

على الرغم من أنه الأفضل دائما الوقوف في الصور، إلا أنه إذا حدث وتم التقاط الصور أثناء الجلوس فيفضل ثني الركبتين فوق بعضهما مما يجعلهما يبديان أقل حجما.

الملابس

أثناء التصوير ارتدي الملابس التي تخفي عيوب الجسم وتعطيك مظهراً جذاباً، فإذا كنت نحيفة جداً اختاري الألوان الفاتحة أو المخططة بالعرض، أما إذا كان جسمك ممتلئاً قليلاً فاختاري الألوان الداكنة والمخططة بالطول.

وضعية التصوير

حاولي الوقوف بوضعية شبه جانبية أثناء التصوير واحرصي أن تلقي بوزنكِ كلّه على الساق الخلفيّة. أمّا بالنسبة للذراعين، فركّزي دائماً على إبعادهما قليلاً عن جسمكِ من دون أي اتصال يجعلهما يبدوان أكبر حجماً. واشرحي صدركِ إلى الأمام مع إرجاع كتفيكِ وابتلاع معدتكِ بشكل عفوي وطبيعي. [2]
الصور من الأشياء التي تذكرنا بالذكريات الجميلة، لذا نحاول جاهدين أن تكون صوراً جميلة، اتبعي النصائح في المقال لتبدين جميلة وجذابة في الصور. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار