الكمامة ليست أهم الإجراءات الوقائية: يجب ارتدائها في هذه الحالات فقط

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 مارس 2020
الكمامة ليست أهم الإجراءات الوقائية: يجب ارتدائها في هذه الحالات فقط

اتخاذ الاحتياطات وإتباع الإجراءات الوقائية اللازمة أحد أهم الخطوات الضرورية للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، وتشهد الصيدليات إقبالاً ملحوظاً لشراء الأقنعة الواقية ما تسبب في نفاذها في كثير من منافذ البيع، واستغلال البعض للأزمة ومضاعفة أسعارها، إلا إن إرتداء الكمامة ليس أهم الإجراءات الوقائية التي يجب إتباعها.

 وأوضحت منظمة الصحة العالمية الحالات التي يجب فيها إرتداء الكمامة، وأنه ليس من الضروري إرتدائها طوال الوقت.

 وعن الحالات الوحيدة التي يجب إرتداء فيا الكمامة أو الأقنعة الوقائية فهي، أن تكون هناك رعاية لمريض مصاب أو هناك اشتباه في إصابته بفيروس كورونا، أو عند الإصابة بالكحة والعطس، أو عند التواجد في أماكن مزدحمة يحتمل أن يتواجد بها أشخاص مصابين أو حاملين للفيروس.

كما أن الكمامة تكون فعالة فقط عند الحفاظ على غسل اليدين بالماء والصابون وتطهيرها بالكحول، ومن الضروري معرفة كيفية استخدامها وكيفية التخلص منها.

انتشر فيروس كورونا في الصين في نهاية العام الماضي لينتقل منها بعد ذلك إلى كل دول العالم، وتعلن منظمة الصحة العالمية تحوله إلى وباء عالمي، مطالبة الشعوب والحكومات بضرورة اتخاذذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحماية من العدوى والحد من انتشار الفيروس.

 وتسعى بعض الدول لإنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا، وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أمس موافقة هيئة الأغذية والدواء الأمريكية على اعتماد الدواء المخصص لعلاج الملاريا في علاج فيروس كورونا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار