أنباء عن تدهور حالة رجاء الجداوي الصحية وإجراء طبي عاجل لإنقاذ الموقف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يونيو 2020
أنباء عن تدهور حالة رجاء الجداوي الصحية وإجراء طبي عاجل لإنقاذ الموقف

حالة قلق يعيشها محبو الفنانة رجاء الجداوي بسبب تضارب الأنباء حول وضعها الصحي إثر إصابتها بفيروس كورونا، حيث كشفت التقارير الصحفية أن تدهور حل بصحتها في الساعات الماضية مما استلزم وضعها على جهاز التنفس الحنجري.


حالة رجاء الجداوي الصحية

كشفت تقارير صحفية أن حالة رجاء الجداوي الصحية شهدت تراجعاً ملحوظاً في الساعات الماضية، مما اضطر الأطباء في مستشفى العزل في الاسماعلية إلى نقلها على جهاز تنفس اختراقي الذي يتصل بأنبوبة أنفية لتوصيل الأكسجين إلى الرئتين، وذلك بعد فشل جهاز "سيباب"، الذي كانت موضوعة عليه طوال الفترة الماضية، بحسب اليوم السابع.

وقال مصدر أن نسبة الأكسجين في دم رجاء الجداوي تتراوح ما بين 50 إلى 60، وهي تعد نسبة ضعيفة الأمر الذي يشكل تدهوراً في حالتها الصحية، مضيفاً أن الفنانة القديرة مازالت موضوعة على جهاز التنفس الاختراقي في العناية المركزة.

أنباء متضاربة حول حالة رجاء الجداوي الصحية
ورغم التصريحات المقلقة عن وضع رجاء الجداوي، كشفت مصادر طبية أخرى في مستشفى العزل المحجوزة فيها، أن وضعها الصحي مستقر ولم يطرأ على حالتها أي جديد سواء بالسلب أو الإيجاب، وأنها موضوعة على جهاز التنفس الصناعي من أجل تحسين عملية التنفس لديها، بحسب المصري اليوم.

وأضافت المصادر أن الروج المعنوية لدى رجاء الجداوي مرتفعة، وتقوم بإجراء حوار مع طاقم التمريض حول فيروس كورونا وضرورة توعية الجموع بخطورته.

وفي ذات سياق حالة رجاء الجداوي، كشفت مصادر طبية أن نتيجة الفحوصات الطبية من عينات وأشعة، أظهرت أن الفيروس مستقر في السائل المخاطي للأنف، وربما يعود ذلك لكبر عمر الفنانة القديرة وضعف مناعتها.


مسحة رجاء الجداوي

وكانت رجاء الجداوي خضعت لثلاث مسحات من أجل الكشف عن فيروس كورونا في جسمها، وجاءت النتيجة إيجابية في الثلاث مرات، ليكشف مصدر طبي أن الفنانة المصرية تأثرت نفسياً بشدة مع النتيجة الأخيرة للتحليل، نظراً لأنها تمكث في مستشفى العزل أكثر من 27 يوماً.

وتابع المصدر الطبي أن حتى لو نتيجة رجاء الجداوي جاءت سلبية من فيروس كورونا، فلن تخرج في الوقت الحالي من مستشفى العزل، نظراً لمعاناتها من مشكلة في التنفس وحاجتها لجهاز التنفس.

رجاء الجداوي في مستشفى العزل
إصابة رجاء الجداوي بفيروس كورونا

يذكر أن إصابة رجاء الجداوي أعلن عنها في أول أيام عيد الفطر، وعلى إثره تم نقلها إلى مستشفى العزل في الإسماعلية لتلقي العلاج، خاصة وأن درجة حرارتها كانت غير مستقرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار