المكياج المدخن... عنوان المظهر الصاخب والمثير!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 نوفمبر 2012 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
المكياج المدخن... عنوان المظهر الصاخب والمثير!

لا شك أن مكياج المناسبات يرتبط بذوق السيدة نفسها، فالبعض يفضل المكياج الصارخ، والبعض الآخر يفضل المكياج الهادئ، ولكن الخطوات واحدة والألوان متشابهة تقريباً، علماً أن خبراء التجميل يُجمعون على أن أفضل أنواع المكياج للمناسبات السعيدة والحفلات والسهرات هو المكياج المدخن او ما يعرف بالـ Smokey Eyes الذي يعطي مظهراً اوسع للعين ويزيد من جاذبية المرأة ما يضفي على إطلالتها رونقاً خاصاً.

مميزات المكياج المدخن:

أهم ما يميز المكياج المدخن هو التركيز على العينين، حيث يتدرج لون الظل، وقد تتداخل به عدة ألوان، ثم يرسم الجفن العلوي بخط من الكحل السائل العريض وتوضع الرموش الصناعية أو الطبيعية أو يمكن استخدام الماسكارا المكثفة، وإذا نجح مكياج العيون نجح المكياج كله، والمكياج الناجح يعتمد على اختيار الألوان وكيفية تداخلها بعضها مع بعض من دون أن تتنافر، كما أن مهارة اليد مطلوبة وخصوصاً عند رسم العين بالكحل السائل ورسم الظل الذي قد يمتد خارج العين بشكل رائع جذاب، على أن تتشابه رسمة العين اليمنى مع اليسرى.

 طريقة وضع المكياج المدخن :

  • - قسمي العين إلى قسمين، القسم الداخلي باتجاه الأنف، والقسم الخارجي باتجاه الأذن .
  • - ضعي ظلالاً فاتحة (ذهبية ، زهرية ، بيضاء، رمادية وغيرها) على القسم الداخلي من العين ومديه قليلاً باتجاه الخارج.
  • - ضعي على الزاوية الخارجية من العين ظلالاً غامقة (سوداء، رمادية، بنفسجية، زرقاء وغيرها). ضعي الظلال بشكل مثلث.  
  •  - من الظلال المتبقية على الفرشاة امسحي بلطف اللون الغامق على اللون الفاتح .
  • - حددي خط الرموش السفلي بظلال غامقة. اصنعي خطاً بنفس الطريقة التي تضعين فيها محدد العيون (الأيلاينر) على خط الرموش الأعلى.
  • - لمظهر صاخب ومثير، ضعي ظلالا بيضاء على عظمة الجفن إلى الخارج. وضعي طبقات عديدة من الماسكارا السوداء كي تحصلي على رموش مثيرة طويلة وممتلئة.