خطوات لإضفاء مظهر بسيط على إطلالتك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مايو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 31 مايو 2023
خطوات لإضفاء مظهر بسيط على إطلالتك

كانت الموضة المبسطة في ازدياد في السنوات الأخيرة والتي تعني أن يكون لديكِ فقط بعض الملابس المحببة في خزانة ملابسك، النهج البسيط يدور حول البساطة وامتلاك ما تحتاجينه وتحبينه فقط.

هذه الحركة مناقضة تماماً للنزعة الاستهلاكية والتي تحظى بشعبية في الوقت الحاضر، الملابس المبسطة ليست فقط أفضل للبيئة ولكن يمكن أن يكون لها أيضاً تأثير إيجابي على سعادتنا بشكل عام، نشرح لكِ هنا ما هي الموضة البسيطة وكيفية تنسيق أسلوب بسيط وتقديم بعض أساسيات خزانة الملابس.

ما هي الموضة البسيطة؟

ما هي الموضة البسيطة؟

  • الموضة البسيطة هي طريقة لارتداء الملابس التي تنطوي على امتلاك قدر ضئيل من الملابس واختيار القطع ذات الجودة الخالدة التي لا تنفد أبداً. 
  • يتعلق الأمر بإنشاء خزانة ملابس يمكن ارتداؤها في أي مناسبة دون أن تتورطي في ضغوط مواكبة صيحات الموضة الجديدة باستمرار. 
  • غالباً ما يرتبط هذا النمط بارتداء الملابس المحتشمة وهو مستوحى من البساطة. 
  • يمكن تحقيق ذلك عن طريق اختيار الموديلات ذات الخطوط النظيفة والألوان المحايدة والأشكال الخالدة.
  • النهج البسيط يتعلق أيضاً بإزالة الأشياء غير المرغوب فيها والاحتفاظ بالملابس التي تحتاجيها وتحبيها فقط. 

كيف تبدئين في خزانة ملابس بسيطة

كيف تبدئين في خزانة ملابس بسيطة

فيما يلي بعض النصائح خطوة بخطوة لبناء خزانة ملابس بسيطة:

  1. حددي أسلوبك: اكتشفي الملابس التي تجعلكِ سعيدة ومرتاحة، فمن الضروري اختيار الملابس التي تعكس أسلوبك الفريد وأسلوب حياتك.
  2. استثمري في القطع الأساسية: أسلوب الملابس البسيط مبني على أساليب يمكن ارتداؤها بتركيبات مختلفة وتشمل هذه بلوزات وبناطيل أساسية وملابس خارجية مرنة ويمكن خلطها ومطابقتها.
  3. اختاري القطع الخالدة: اختاري القطع الخالدة التي لن تخرج أبداً عن الأناقة، تعد الألوان المحايدة مثل الأسود والأزرق الداكن والأبيض والرمادي خيارات رائعة، الجينز هو أيضاً كلاسيكي ويمكن ارتداؤه طوال العام.
  4. مزج القطع: مفتاح خزانة الملابس البسيطة هو الحصول على عدد قليل من القطع عالية الجودة التي يمكن ارتداؤها في مجموعات مختلفة، هذا يعني ارتداء قمصان بيضاء وفستان أسود وجينز مناسب.
  5. أبقي أسلوبك بسيطاً: تذكري أن الأقل هو الأكثر، اختاري الموديلات الخالدة وتجنبي القطع العصرية أو الموضة، يمكن للإكسسوارات البسيطة مثل الساعة الكلاسيكية أو الحزام الجلدي أو القلادة البسيطة أن تزيد من أناقة أي إطلالة دون التغلب عليها.
  6. اختاري الجينز الأزرق: يمكن ارتداء الجينز المناسب لسنوات، اختاري موديل أزرق مع تأثيل مغسول متوسط بساق مستقيمة أو رفيعة وتجنبي التفاصيل العصرية مثل التقطيع المفرط أو الزخرفة.
  7. اختاري ظلالاً محايدة: أفضل خيار لألوان هو الأسود والأبيض والرمادي والأزرق الداكن، يمكن مزج هذه الألوان المتنوعة ومطابقتها بسهولة لتنسيق ملابس مختلفة، بالإضافة إلى ذلك، من غير المرجح أن يخرجوا عن الموضة ويمكن ارتداؤها في مناسبات أخرى.

أساسيات خزانة الملابس البسيطة

فيما يلي بعض الأمثلة على القطع الأساسية متعددة الاستخدامات التي يمكن ارتداؤها في أي مناسبة:

قمصان بيضاء

قمصان بيضاء

القميص الأبيض الكلاسيكي ضروري في أي خزانة ملابس بسيطة، يمكن ارتداؤه وأقرانه بأي شيء من الجينز إلى التنانير.

فستان أسود

فستان أسود

الفستان الأسود هو قطعة خالدة يجب أن تمتلكها أي فتاة محبة للبساطة، يمكن ارتداؤه في المناسبات الرسمية أو حفلات الزفاف أو حتى ارتداء الملابس لإطلالة غير رسمية.

الأساسيات

الأساسيات

تعتبر القطع الأساسية مثل الجينز أو السترة السوداء البسيطة ضرورية لأي ملابس بسيطة، يمكن مزجها ومطابقتها مع قطع أخرى في خزانتك للتنسيق إطلالات مختلفة.

ملحقات بسيطة

ملحقات بسيطة

يمكن أن تكون الإكسسوارات أيضاً من القطع الأساسية البسيطة في خزانة ملابسك، المجوهرات البسيطة مثل الساعة الكلاسيكية أو أسورة مميزة أو أقراط أو القلادة الرقيقة تجعل مظهرك أنيقاً دون أن تكون براقة جداً أو مشتتة للانتباه، اختاري حقيبة يد جلدية ذات ألوان محايدة يمكن استخدامها للعمل أو للارتداء اليومي واختاري وشاحاً متعدد الاستخدامات لإضافة بعض الأبعاد والملمس إلى ملابسك.

جودة الملابس

جودة الملابس

تذكري أن مفتاح الموضة الحديثة للمرأة هو اختيار الجودة على الكمية، استثمري في قطع خالدة وعالية الجودة تدوم مدى الحياة ويمكن ارتداؤها في أي مناسبة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار