الوجه الآخر لفيروس كورونا: مقاطع مضحكة من داخل الحجر الصحي المنزلي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مارس 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 24 مارس 2020
الوجه الآخر لفيروس كورونا: مقاطع مضحكة من داخل الحجر الصحي المنزلي
مقالات ذات صلة
إصابة أمير السويد كارل فيليب وزوجته الأميرة صوفيا بفيروس كورونا
تامر فرج: «تقريبا كده لقطت فيروس كورونا.. ادعولي»
زيت كبد الحوت لمحاربة فيروس كورونا

تتسم التغطية الإخبارية لمرض عدوى فيروس كورونا بتركيزها على الجوانب الصادمة والمفجعة للأزمة، بينما هناك وجه آخر لتلك الكارثة بعد تحولها لوباء عالمي استوجب فرض حالة من حظر التجول واستحداث حالة من "التباعد الاجتماعي" بهدف التقليل من معدلات الإصابة بالمرض.

مقاطع مضحكة من داخل الحجر الصحي المنزلي لفيروس كورونا

وقد رصد برنامج "ET بالعربي" في أحدث تقرير له، تأثير فرض حالة حظر التجول ومنع التجمعات على الحياة الأسرية، راصداً مقاطع مضحكة من داخل الحجر الصحي المنزلي لكيفية استغلال الشباب لحالة العطلة الإجبارية المفترضة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتكشف المقاطع المتداولة في هذا الفيديو لقطات طريفة حول استغلال الشباب للجلوس الجبري في المنزل بعد أن امتدت حالة حظر التجول لعدة دول من بينها مصر والسعودية والكويت والإمارات وإيطاليا والمغرب وتونس وأمريكا.

مد حظر التجول في مصر

وأعلن مجلس الوزراء المصري مد حظر التجول ليصبح شاملاً منذ الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحاً يومياً، مع غلق المراكز التجارية يومي الجمعة والسبت بشكل تام، كما تقرر إلغاء امتحانات النقل للصفوف الابتدائية وحتى الصف الثاني الإعدادي، مع تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية العام، وتعطيل الدراسة في الجامعات، وذلك لتقليل معدلات انتشار فيروس كورونا.