اليوم العالمي لمستخدمي اليد اليسرى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأحد، 13 أغسطس 2023
اليوم العالمي لمستخدمي اليد اليسرى

كل عام يحتفل العالم بـ أصحاب اليد اليسرى ولزيادة الوعي بالقضايا اليومية التي يواجهها العُسر ، يتم تحديد يوم 13 أغسطس "اليوم العالمي لليسار"، حيث تظهر الدراسات أن حوالي 10 في المائة من سكان العالم أعسر، ومن أشهر مستخدمى اليد اليسرى هم المهاتما غاندي، الأم تيريزا، رئيس الوزراء ناريندرا مودي، أميتاب باتشان و راجينيكنس ، لاعب الكريكيت ساشين تيندولكار والصناعة راتان تاتا، إسحاق نيوتن ، والزعيم الفرنسي نابليون بونابرت ، والرسام بابلو بيكاسو ، والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ، والشخصية الإعلامية أوبرا وينفري.

تاريخ اليوم العالمي لمستخدمي اليد اليسرى

في عالم يسيطر عليه أصحاب اليد اليمنى ، يحتفل اليوم العالمي لليسار في 13 أغسطس باليسار ويزيد الوعي بالقضايا التي يواجهها العُسر في حياتهم اليومية. تم الاحتفال بهذا اليوم لأول مرة من قبل مؤسس شركة Lefthanders International، Inc. - Dean R. Campbell ، في عام 1976 ، ويتم الاحتفال به كل عام منذ ذلك الحين. منذ القرن السابع عشر ، عندما كان يُعتقد أن الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى يتعاونون مع الشيطان ، وحتى يومنا هذا ، لا يزالون يواجهون الصعوبات والتحديات في إنجاز المهام.

تأسس نادي Left-Handers في عام 1990 مع بيان المهمة لإبقاء الأعضاء على اطلاع دائم بالتطورات ولتكون بمثابة جسر بين وجهات نظر أصحاب اليد اليسرى والمصنعين. يوفر النادي أيضًا المساعدة والمساعدة لأولئك الذين يحتاجون إليها ، ويقومون باستمرار بإجراء أبحاث حول استخدام اليد اليسرى والعناصر الجديدة التي يمكن أن توفر سهولة الاستخدام المتزايدة لليسار. يتزايد عدد الأعضاء مع المشاركين من جميع أنحاء العالم منذ تشكيل النادي. اعتبارًا من الآن ، يحظى النادي بتقدير كبير ويوقر كمجموعة ضغط تمثل جميع أصحاب اليد اليسرى.

استمرارًا للتقاليد التي أنشأتها كامبل ، أطلق نادي Left-Handers اليوم العالمي لليسار كجزء من منظمتهم في 13 أغسطس 1992. وكان الهدف هو خلق الوعي بمزايا وعيوب استخدام اليد اليسرى. يتم الاحتفال بالعطلة الآن في جميع أنحاء العالم ، مع 20 حدثًا إقليميًا يقام في المملكة المتحدة وحدها للاحتفال بهذا اليوم ، بما في ذلك المباريات الرياضية والحفلات. بعض أعظم الناس في التاريخ كانوا أعسر ، مثل الأم تيريزا ، باراك أوباما ، والت ديزني ، بيل جيتس ، تشارلي شابلن ، مارك زوكربيرج ، وألبرت أينشتاين ، على سبيل المثال لا الحصر.

تقاليد اليوم العالمي لمستخدمي اليد اليسرى

يشارك الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى أيضًا في احتفالات اليوم ، تمامًا مثل الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى ، ويبذلون قصارى جهدهم لتلبية متطلبات الأعسر. إنها الأشياء الصغيرة مثل شراء المقصات وأدوات المطبخ التي يسهل على العُسر استخدامها وإجراء تعديلات على الأيدي والمقابض التي تجعل الحياة أسهل وتزيد من راحة مستخدمي اليد اليسرى.

يشرح أصحاب اليد اليسرى احتياجاتهم والصعوبات التي يواجهونها لأقرانهم ويثقفونهم على أهمية إنشاء عناصر تخدمهم بشكل أفضل. حتى أن هناك بعض الأطفال الذين يستخدمون اليد اليسرى يتعرضون للتنمر ، لذلك يتم تشجيع الناس على إدراك أن كونهم أعسر أمر طبيعي وواقعي.

حقائق اليوم العالمي لمستخدمي اليد اليسرى

  • 12٪ نسبة الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى في العالم.
  • 1860 العام الذي كان يُنظر فيه إلى الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى على أنهم في صراع مع الشيطان.
  • وفقًا لعلماء الأعصاب ، فإن حوالي 98 بالمائة من مستخدمي اليد اليمنى هم من مستخدمي اليد اليسرى وكذلك حوالي 70 بالمائة من مستخدمي اليد اليسرى.
  • 0.5٪ النسبة المئوية لعازفي الجيتار الذين يعزفون على اليد اليسرى.
  • 11 مرة تزداد احتمالية إصابة العُسر بالحساسية.
  • قد يعاني الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى مما يسمى باضطراب حركة الأطراف الدورية (PLMD) ، مما يعني أنهم قد يركلون أذرعهم وأرجلهم أثناء النوم.
  • 94٪ نسبة الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى مع حركات الأطراف الثنائية.
  • فكرة العسر كخطأ جزء لا يتجزأ من لغتنا على سبيل المثال ، صفة "شرير" تأتي من اللاتينية "sinestra" أو "اليد اليسرى".
  • 4-5 أشهر الوقت الذي يستغرقه العُسر للوصول إلى سن البلوغ متأخرًا عن أقرانهم.
  • كما هو مدرج في موقع Baseball Reference ، فإن 14 من أفضل 20 معدلًا لضربات الضرب المهنية في دوري البيسبول الرئيسي تنتمي إلى الضاربين اليساريين.
  • 23٪ النسبة المئوية للرجال الذين يستخدمون اليد اليسرى أكثر من النساء.
  • زعمت دراسة نشرها باحثو جامعة ييل في عام 2013 أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات ذهانية مثل الفصام هم أكثر عرضة لأن يكونوا أعسر من أولئك المصابين بالاكتئاب.
  • 70٪ النسبة المئوية للأشخاص العسر الذين يتمتعون بالهيمنة على الدماغ الأيسر عندما يتعلق الأمر بالتحكم في اللغة.
  • 40٪ النسبة المئوية لكبار لاعبي التنس الحاليين اليساريين.

أنشطة اليوم العالمي لمستخدمي اليد اليسرى

كن أكثر اجتماعية

انشروا الخبر عن هذا اليوم اليساري الخاص. أو تواصل مع أي من المجموعات الاجتماعية العديدة التي تستخدم اليد اليسرى على مواقع التواصل الاجتماعي المفضلة لديك. اليساريون في كل مكان!

تثقيف صاحب اليد اليمنى

إذا كنت أعسرًا ، فمرر الشخص الأيمن خلال نشاط نموذجي لتوعيته ببعض الصعوبات التي يواجهها الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى.

إقامت إحتفال

قم بدعوة جميع أصدقائك الأعسر وشارك بعض القصص حول ما كان عليه الحال بالنسبة لهم عندما يكبرون في عالم مصنوع من أجل اليمين.

لماذا نحب اليوم العالمي لمستخدمي اليد اليسرى

من الرائع دائمًا أن تكون أعسرًا

اعتاد المعلمون والأطباء على الدعوة إلى "إعادة تدريب" الأطفال الذين يستخدمون اليد اليسرى على استخدام أيديهم اليمنى. كانت بعض الأساليب التي استخدموها في أساليب "إعادة التدريب" قاسية ، مثل تقييد أيدي الأطفال اليسرى حتى لا يتمكنوا من تحريكها.

قد يكون كونك أعسرًا أمرًا غير مريح

أولئك الذين يستخدمون اليد اليمنى منا قد لا يفكرون كثيرًا في الصعوبات التي يواجهها الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى. لكن فكر في الأمر: تم تصميم معظم الأشياء مع وضع اليد اليمنى في الاعتبار ، كل شيء من مكاتب المدرسة إلى مقص.

هناك عدد أقل من اليساريين في العالم

تختلف التقديرات ، لكن من المقبول عمومًا أن ما بين 7 في المائة و 10 في المائة من الناس يستخدمون اليد اليسرى بشكل طبيعي. هذا حوالي 760 مليون شخص - وهو ما يكفي لحفلة واحدة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار