باسم يوسف يعود إلى الشاشة من جديد عبر هذه القناة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 نوفمبر 2020
باسم  يوسف يعود إلى الشاشة من جديد عبر هذه القناة
مقالات ذات صلة
مسلسل "أنا" بطولة الفنان تيم حسن يثير فضول الجمهور
عدنان أبو الشامات يصف مخرج مسلسل عروس بيروت "مو فهمان شو عم يصير"
من جديد نقابة الإعلاميين تُهدد بمنع عرض برنامج رامز جلال في رمضان 2021

في مفاجئة لمحبيه، يعود الإعلامي باسم يوسف إلى الشاشة من جديد عبر قناة الشرق الإخبارية، وذلك بعد انقطاع سنوات عن  تقديم البرامج وسفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه يأتي هذه المرة خارج عباءة السياسة ليقدم محتوى يتعلق بالصحة والغذاء.

ينضم باسم يوسف بذلك إلى قائمة مذيعي قناة الشرق، والتبي أعلنت القناة عنهم وهم، معتز الدمرداش وزينة اليازجي ورشا الخطيب وسعد زغلول وغيرهم.

قناة الشرق الإخبارية

أعلنت  المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق عن انطلاق قناة الشرق للأخبار، على أن تقد القناة خدماتها على مدار اليوم، وقالت الشركة في بيان أصدرته: "اعتباراً من اليوم، سيتمكن الجمهور في المنطقة من تجربة التغطية الاقتصادية العالمية على قناة الشرق للأخبار والمنصات الرقمية مع تحليل التطورات فور وقوعها".

وتابعت: "يعرض المحتوى بقوالب إعلامية متعددة الوسائط ومعززة بأحدث المزايا التقنية التي ستُستخدم للمرة الأولى في المنطقة".

باسم يوسف

 باسم يوسف واحد من أهم الإعلاميين اللذين ظهروا على الشاشة في السنوات الأخيرة، حيث اشتهر بتقديم محتوى ساخر مثير للجدل تسبب في تعريضه لكثير من المشكلات، فهو كاتب كوميدي، منتج، طبيب،  قدم برنامج البرنامج، الإخباري الساخر من 2011 إلى 2014.

قارنت الصحافة بين يوسف والكوميدي الأمريكي جون ستيوارت الذي ألهم برنامجه ذا ديلي شو يوسف ليبدأ حياته المهنية. في عام 2013، وكان يوسف في قائمة "الـ 100 شخص الأكثر تأثيرا في العالم" لمجلة تايم.

بدأ بـاسم يوسف  في الظهور من خلال برنامج خاص به كان يقدمه على قناته الخاصة بموقع يوتيوب بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير من خلال برنامج باسم يوسف شو الذي بدأ عرضه على موقع يوتيوب يوم 8 مارس 2011 وقدم من البرنامج ما يقرب من  109 حلقة وسط عدد مشاهدات تجاوز  15 مليون مشاهدة.

 أكثر ما ميز برنامج باسم يوف هو استخدامه لأدوات بسيطة في الوقت الذي قدم فيه محتوى خطف قلوب متابعيه وحقق نجاحاً ملحوظاً انتقل به إلى شاشات التليفزيون على أهم القنوات.

إيقاف باسم يوسف

نجاح باسم يوسف لم يأت لصالحه في مصر، حيث تم فرض القيود على البرنامج في عدد من القنوات، لينتقل ببرنامجه من قناة إلى أخرى، إلى أن تم إيقافه تماماً.

 برنامج باسم يوسف

لم تقف برامج باسم يوسف عند برنامجه الشخصي الذي بدأ به في عام بدأ باسم يوسف بع سفره تقديم  برنامج Democracy Handbook، أو كتيب الديموقراطية، في عام 2016 وهو برنامج يقدم باللغة الإنجليزية بالتعاون مع شركة "فيوجن" و يعرض على القناة الرقمية F-Comedy ويعرض رحلة "باسم شو"، أو برنامج البرنامج، وإنما لباسم يوسف مجموعة من البرامج الأخرى منها برنامج أمريكا بالعرب،  الذي بدأ على قناة OSN.

وكان البرنامج يناقش أحوال المهاجرين العرب لأمريكا عن طريق لقاءات مختلفة مع العديد من الأشخاص لتوضيح كيفية حياتهم هناك وواقعهم بعيداً عن الوطن.

كما قدم باسم يوسف برنامج Democracy Handbook أو كتيب الديمقراطية،  وهو برنامج يقدم باللغة الإنجليزية بالتعاون مع شركة "فيوجن" و يعرض على القناة الرقمية F-Comedy ويعرض رحلة باسم يوسف إلى الولايات المتحدة بهدف دراسة الديمقراطية ونقل التجربة إلي الشرق الأوسط ليكتشف مع الوقت مخالفة تلك الديمقراطية للواقع، وكان هذا البرنامج جزء من تغطية "فيوجن" للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

آخر أخبار باسم يوسف

وبعد سنوات انقطاع تعيد قناة الشرق الإخبارية الإعلامي باسم يوسف إلى الشاشة من جديد، إلا أنه يبتعد هذه المرة عن السياسة حيث ستدور فكرة لبرنامج حول تقديم نصائح للمشاهدين للتخلص من المشكلات الصحية عن طريق الغذاء.