لقاء باسم يوسف ورحمة زين يثير تفاعلا كبيرا عبر الإنترنت

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 ديسمبر 2023
لقاء باسم يوسف ورحمة زين يثير تفاعلا كبيرا عبر الإنترنت

أثار لقاء الإعلامي المصري الساخر والطبيب والناشط السياسي باسم يوسف مع الناشطة الحقوقية المصرية الداعمة لفلسطين رحمة زين، تفاعلاً كبيراً عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

لقاء باسم يوسف ورحمة زين

شاركت رحمة زين عبر حسابها الموثق على إنستغرام، صورة جمعتها مع باسم يوسف، على هامش إحدى الفعاليات المساندة لفلسطين، من دبي حيث تتواجد رحمة حالياً.

ونشرت رحمة زين صورتها التي أثارت تفاعلاً كبيراً مع باسم يوسف، بدون تعليق يذكر، ويبدو أن اللقاء الذي جاء صدفة في بهو أحد الفنادق، لم يستغرق الكثير من الوقت، إلا أنه حمل الكثير من المعاني، إذ عقبت رحمة على الصورة بإيموجي بيدق الشطرنج الذي يشير لأهمية المذيع المصري خفيف الدم.

رحمة زين وباسم يوسف

وأثارت الصورة تفاعلاً كبيراً على حساب رحمة زين، ولم تمضي ساعات قليلة إلا وكانت قد حصدت عشرات الآلاف من التفاعلات بين تعليق وإعجاب، وانقسمت الآراء التي تم تدوينها على هذه الصورة بين مؤيد لباسم يوسف ومعارض.

وقال البعض معقباً على صورة رحمة زين وباسم يوسف: "اثنان من الأساطير! لم أكن أدرك أن هذا الحساب يخص السيدة التي فضحت تلك النكتة التي قالتها مراسلة CNN عند معبر رفح الحدودي. لدي الكثير من الحب والاحترام لك لوضعها في مكانها! شكراً لكما على كونكما حليفين رائعين للفلسطينيين 🍉"، "ملكة وملك مصريان القدوة المفضلة وأيقونات التضامن وصوت الحرية".

ودافع البعض عن باسم يوسف بعد الهجوم عليه ظناً من البعض أنه يقف ضد المقاومة الفلسطينية وقالوا: "لا أحد "بطل" أو "أسطورة" يريد أن يكون على الجانب الصحيح من التاريخ من خلال دعم فلسطين! هذا يعني فقط أنه إنسان، تهانينا! كفى من هذا التأليه المراهق للأشخاص الذين يمكنهم بسهولة قول الشيء الخطأ غداً"، "تعاملوا مع الموقف على قدره أنتم تهاجمون باسم يوسف رغم موقفه المشرف مع بيرس مورغان الرجل لم يخطئ بل كان ذكياً وكفى" ،"من يهاجمون باسم يوسف الآن هم من هاجموه سابقاً لا أحد يريد الحقيقة الجميع يريد مساندة معتقداته، ارتقوا الموقف لا يحتمل".

باسم يوسف ورحمة زين

باسم يوسف ورحمة زين

خلال الأسابيع الماضية لمع اسم رحمة زين الناشطة المصرية التي لقنت مذيعة قناة سي إن إن الأمريكية درساً لا ينسى عند معبر رفح، حيث تواجدت رحمة زين في أكتوبر الماضي برفقة الوفد المصري الذي كان ينتظر فتح معبر رفح على الحدود المصرية الفلسطينية لإدخال الإمدادات والمساعدات اللازمة، والمطالبة بتعجيل وصول هذه المساعدات إلى أهالي غزة الذين يتعرضون لقصف مستمر.

وفي مقطع لم تذعه مراسلة CNN عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت رحمة زين وهي توبخها قائلة "مش هي دي المذيعة الكذابة" وواصلت: "أوقفوا التغطية الكاذبة، لقد رأيناكي وأنتِ تقومين بالتمثيل، يجب أن تخجلي من نفسكِ، أنتِ كاذبة وهناك دم يلطخ يدك، اخجلي من نفسك، لا أعرف كيف تنامين ليلا، كل الأطفال الذين ماتوا من كذبك، أعلم أن قناتكم لديها سياسة معينة ولكن أنت تكذبين نحن نقف مع فلسطين، نساندها ألم تسألي نفسك لماذا"؟

من ناحية أخرى تألق المذيع باسم يوسف في حوار مصور مع الإعلامي البريطاني بيرس مورغان، حيث أفحمه خلال الحديث عن القضية الفلسطينية وما يحدث في غزة، مما دفع مورغان لاستضافة باسم يوسف في الاستوديو نزولاً على رغبة المشاهدين، مؤكداً أن عدد المشاهدات على الحلقة الخاصة به كانت الأعلى منذ بدء البرنامج.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار