قائمة البرامج الجديدة على قناة دبي الأولى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مايو 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
قائمة البرامج الجديدة على قناة دبي الأولى

قناة دبي الأولى:

يأتي إطلاق قناة "دبي الأولى" كمنصة إعلامية رسمية رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تقديم أهم البرامج الإخبارية والسياسية والاقتصادية بالإضافة إلى أهم برامج الترفيه والمنوعات التي أسست لثقافة تلفزيونية تهتم بكافة أفراد العائلة وتقدم المضمون الراقي البعيد عن الابتذال والإسفاف، وفيما يلي نبذة عن البرامج الجديدة نتمنى أن تنال إعجابكم.
 
البث المباشر: 

على إذاعة نور دبي وقناة دبي الأولى في بث مشترك 

تقديم راشد الخرجي، من الأحد إلى الخميس الساعة: 07:00 بتوقيت الإمارات ولغاية 10:00 صباحاً

يطل برنامج "البث المباشر" بحلة جديدة مع الإعلامي الإماراتي المخضرم راشد الخرجي، ليطرح الكثير من المواضيع الخاصة بالمجتمع، باعتباره منبراً إعلامياً لحل الكثير من القضايا والمشاكل والملاحظات بالمشاركة مع الجمهور سواء عن طريق الهاتف أو الرسائل النصية، ليتم إيجاد الحلول بالتواصل مع المسؤولين سواء استضافتهم في الاستوديو أو عن طريق الهاتف، كما يطرح الكثير من الاقتراحات والملاحظات التي تأخذ بعين الاعتبار من الجهات المختصة أو المسؤولين، كما يضم البرنامج الكثير من الفقرات المختلفة مثل الأخبار الرئيسية في الصحف، والأخبار المحلية والرياضية، وحالة الطقس، وحركة السير والمرور .

 
سر الطبخة:
تقديم.... من الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة: 13:00 بتوقيت الإمارات، والإعادة الساعة: 04:00 من صباح اليوم التالي برنامج يومي من فقرات متنوعة ومعلومات عن الأكلات الصحية ومقابلات من داخل الفنادق ومع مدربين رياضيين لشرح السعرات الحرارية ومعالجتها من خلال هذه التمارين.
 
صباح دبي 

تقديم مجموعة من المذيعين

من الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة: 11:00 ولغاية الساعة: 13:00 بتوقيت الإمارات.

جولة صباحية اجتماعية خدماتية ترفيهية وتثقيفية ترصد إشراقة الصباح في دبي بأكثر من عشرين فقرة متنوّعة... تأخذ جمهورها الصباحي في فسحة رائقة وخفيفة تجوب مجالات الثقافة والتراث والصحة والتغذية والرياضة،  وتكشف عبر ثنايا الفعاليات مجتمعا ينبض بالأحداث والمبادرات والملتقيات والمعارض وعلى أجنحة نسيم الصباح يطل البرنامج على عوالم السينما والفنون والجمال والديكور وطوال خمسة أيام في الأسبوع يؤثث فريقُ البرنامج الذي يؤمن بأن الدنيا يمتلكها من ينهض باكراً أركاناً تتماهى مع ميول وتطلعات مشاهديه سواء بطرح ما يشغلهم من ملفات  أو بتصفح الأجندات والبرامج التي تسترعي اهتمام المولعين بالديكور والتكنولوجيا وعالم التواصل الاجتماعي. 

 
يوميات:

تقديم: مريم الشيباني وعلي إبراهيم وسامية مراد وبدر خلف، من الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة: 17:00 بتوقيت الإمارات.

برنامج أسري اجتماعي حواري مباشر يتناول العديد من المواضيع والفقرات المنوعة في كل حلقة اضافة الى مواكبته لأهم الانشطة والفعاليات المحلية والخليجية من خلال فقرة "أجندة" كما يستعرض مع أهل الاختصاص مواضيع ذات الشأن بالمجتمع كالتخطيط الاقتصادي السليم للأسرة من خلال فقرة "توفير"، ويلقي الضوء على الجوانب الايجابية والتحفيزية في مختلف جوانب الحياة من خلال فقرة "خلك إيجابي" ويقدم بطاقة شكر لكل من ترك بصمة تميز ونجاح وابداع من خلال فقرة "شكراً" وفقرة "ابداع"  وكل ما هو جديد في عالم الجمال والموضة والتكنولوجيا وغيرها من الفقرات المتنوعة...

 
عساك طيب
تقديم الدكتور حسن كلداري، الأحد الساعة: 19:00، والإعادة الإثنين الساعة: 03:00 صباحاً، والسبت الساعة: 07:00 صباحاً.
  • برنامج طبي يستعرض أهم وأحدث ما توصل اليه الطب داخل دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المستشفيات وأهم الخدمات الطبية التي تقدم للمرضى والمراجعين، في قالب متنوع يقدم الموضوعات ذات الصلة بالقضايا الصحية والطبية المختلفة، إلى جانب الاطلاع على أهم المستجدات الطبية التقنية والعلاجية وجديد أهل الاختصاص والاكتشافات الجديدة في عالم الطب والتطورات الجديدة التي ظهرت حول أمراض كثيرة كانت منذ أعوام مضت غير قابلة للعلاج، كما يلقي الضوء على السياحة العلاجية والترويج للخدمات الطبية من مؤتمرات وتجمعات طبية وافتتاحات لفعاليات ذات صلة مثل: أطباء جدد، مشافي جديدة، قوانين طبية مستحدثه، الصادر والوارد والممنوع من العقارات الطبية وغيرها ، كما يتضمن البرنامج الجديد فقرة جديدة بعنوان "هناك دائما أمل" ترافقها صورة للمرضى ممن تابع حالتهم فريق عمل البرنامج وتماثلوا للشفاء.
 
Take 2
تقديم غرازيلا كامل ويوسف التاجر

الخميس الساعة: 17:00، والإعادة الجمعة الساعة: 03:00، والساعة: 09:00، والسبت الساعة: 08:00 صباحاً.

من هوليوود إلى العالم العربي مروراً ببوليوود يتناول البرنامج الجديد " Take 2" أحدث أخبار النجوم والشخصيات الفنية التي تزور دبي بالإضافة الى آخر فعاليات الموضة والرفاهية، ويتفرد بإجراء نقد لإطلالات فنانات هوليوود والعالم العربي خلال مرورهن على السجادة الحمراء وحياتهن اليومية، إلى جانب تقديم جولة على أحدث الإنتاجات السينمائية وما وراء الكواليس وإجراء العديد من المقابلات الحصرية مع الفنانين وتغطية واسعة للأخبار من الوسط الفني العربي والعالمي، كما يعرض البرنامج لآخر الإصدارات الموسيقية و الأفلام وصيحات الموضة على السجادة الحمراء.

Golden Mic /  صوت الجيل الجديد 

مع النجوم: أسماء المنور وفارس كرم وفايز السعيد ونجم في كل أسبوع 

الأحد الساعة: 22:30، والإعادة الجمعة الساعة: 07:00، والسبت الساعة: 23:30 بتوقيت الإمارات 

برنامج غنائي ترفيهي أسبوعي مباشر يبحث عن صوت الجيل الجديد، تقوم فكرته على منافسة قوية بين 12 مشتركاً عربياً يتنافسون في مجال الأغنية الشبابية الحديثة، كما يتميز البرنامج الجديد بالروح الشبابية والنغم السريع للأغنية العربية والخليجية، إلى جانب وجود فريق استثنائي مكون من أربعة نجوم تميزوا بشعبيتهم في الوطن العربي للأغنية الشبابية لمرافقة المتسابقين على مدى 9 حلقات مباشرة يتبادلون معهم الخبرات والتوجيه الفعلي لطريق النجومية في هذا المجال. 

أما تحديد نجم البرنامج فسيكون من مهام الجمهور عبر التصويت الأسبوعي لنجمهم المفضل، حيث سيتم استبعاد الأقل حظاً في التصويت عن كل حلقة. أما أفضل 4 متسابقين خلال الحلقات الثمانية فسيتنافسون في الحلقة الأخيرة لتتويج نجم واحد فقط سيحمل لقب "جولدن مايك" لعام 2015، كما ستتاح له فرصة للفوز بمبلغ نصف مليون درهم إماراتي.

 
يا حلو يا مر 

تقديم: وسام بريدي ورنا العامودي

الجمعة الساعة: 22:30، والأحد الساعة: 01:00، والاثنين الساعة: 05:00، والجمعة الساعة: 18:00 

برنامج مسابقات فريد من نوعه يجمع بين الأسلوب التقليدي في طرح الأسئلة والأسلوب المرعب في التلقي، اعتماداً على مدى صحة الإجابة. عشرة أسئلة كفيلة أن تذيق المتسابق نعيم الجحيم والانتقال بينهما، اعتماداً على الجرأة معيار المتسابق والإصرار في تحدي قد يؤدي إلى الهلاك من خلال أسئلة عامة تقليدية ولكنها مفخخة، حيث من الطبيعي أن تزيد الإجابة الصحيحة من قيمة الجائزة أما الإجابة الغير صحيحة فهي تذكرة إلى الجحيم لتجريب صنوف التعذيب... والقرار عند المتسابق لأن المغامرة في البرنامج لها ثمن تعيده إلى النعيم والتي قد تكسبه ثروة.

 
معمار 

الأربعاء الساعة: 19:00، والإعادة الخميس الساعة: 03:00، والسبت الساعة: 09:00 صباحاً 

برنامج ترويجي جديد للأشخاص الذين يودون الانتقال للعيش في دبي ويبحثون عن العقارات من شقق سكنية فاخرة وبيوت راقية، بأسلوب تلفزيون الواقع من خلال المشتركين وأخصائي العقارات مقدماً في كل حلقة نموذجاً من المشتركين (عائلات عربية/ عائلات أجنبية/ المتزوجون حديثاً/ رجال الأعمال/ الباحثون عن مسكن لعطلات).

ويتخلل البرنامج 3 فقرات، الأولى عن كيفية التصميم وأساليب الديكور الداخلي، والثانية حول قوانين الايجار والشراء في دبي والقوانين المتعلقة بإجراء تعديلات على المسكن، والثالثة حول الخدمات المتوفرة.

ويقوم البرنامج على فكرة التعرف على العائلة المشتركة ومواصفات المسكن الذي يبحثون عنه، حيث يتم جمع المشترك بخبراء في مجال العقارات والذين بدورهم يقومون بطرح ثلاثة خيارات: (المسكن المطابق للمواصفات، المسكن البديل، والمساكن فائقة التوقعات)، وبعد استعراض المساكن الثلاثة يتم التواصل مجدداً مع المشتركين ليقوموا باختيار المسكن الذين يودون تجربته ليوم واحد، ثم ينتقل المشتركون لتجربة المسكن والتعرف على الخدمات المتوفرة في المنطقة، وبعد انتهاء الاختبار يعطون رأيهم بها وما اذا كانوا سيقومون بالشراء أو الايجار.

لينك:

تقديم: جاد شهيب، 

الجمعة الساعة: 19:30، والإعادة السبت الساعة: 04:00 صباحاً والساعة: 11:0، والثلاثاء الساعة: 03:00 صباحاً.

يسلط البرنامج الجديد الضوء على أهمية التكنولوجيا في حياتنا وتأثيرها في مختلف المجالات مثل الفنون والعلوم والثقافة وغيرها، كما يغطي البرنامج أسبوعياً أحدث وأقوى الأخبار والمواضيع التقنية المتعلقة بمختلف الأجهزة (من الهواتف الذكية، إلى السيارات، وألعاب الكمبيوتر) بالإضافة إلى أهم الأحداث عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

 
نبض الحروف: 

تقديم: دارين فرسان خليفة

الساعة: 22:30، والإعادة الخميس الساعة: 05:00، والسبت الساعة: 18:30.

يتابع الموسم الجديد من البرنامج اهتمامه بالأدب الشعبي والتراث الشعري "النبطي" في منطقة الخليج العربي، عبر طرح وتناول تلفزيوني جديد ومميز يستهدف الطبقة الاجتماعية الكبيرة المهتمة بالأدب الشعبي والشرائح الاجتماعية المتذوقة للشعر الشعبي في منطقة الخليج العربي على وجه الخصوص والوطن العربي عموماً، وذلك من خلال التعرف في كل حلقة على السيرة الذاتية على أهم الأقلام الشعرية المحلية والخليجية ذات الشهرة الواسعة. وأهم العوامل التي صاغت إبداعاتهم الشعرية، في الوقت الذي يأتي الموسم الجديد ترجمة لاهتمام شبكة قنوات دبي للإعلام بروافد الثقافة الشعبية وإبراز الوجه الحضاري لإمارة دبي ودولة الامارات العربية المتحدة من خلال التركيز على أهم المعالم المميزة والترويج لها.

@ديالا:

إعداد وتقديم: ديالا علي، الثلاثاء الساعة: 19:00، والإعادة الأربعاء الساعة: 03:00، والجمعة الساعة: 16:30، والسبت الساعة: 11:00 صباحاً.

أول برنامج تلفزيوني يسلط الضوء على ايجابية الاعلام الرقمي وعلى وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وأهم الشخصيات والمبادرات والحملات والمشاريع التي برزت من خلال الاعلام الجديد، إلى جانب تسليط الضوء على آخر الأخبار والمعلومات المستجدة في عالم الاعلام الرقمي. 

 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار