بعد فوز جو بايدن: تعرف على العائلة الجديدة في البيت الأبيض

  • تاريخ النشر: السبت، 07 نوفمبر 2020
بعد فوز جو بايدن: تعرف على العائلة الجديدة في البيت الأبيض
مقالات ذات صلة
قبل رمضان.. شريهان توجه رسالة للجمهور: حبيتوني وشفيتوني
ريم النجم تحتفل بعيد ميلادها في حفل فاخر بإطلالات مختلفة
تركي آل شيخ يلتقي بعدد كبير من صناع الموسيقى بمصر في وقت واحد

فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ليكون بذلك الرئيس الـ 46 لأمريكا، بهذا سيكون هناك ساكنين جدد في البيت الأبيض.

جو بايدن:

قبل فترة طويلة من وصول جو بايدن إلى أحد أعلى المناصب السياسية في البلاد، نشأ بايدن - المولود في 20 نوفمبر 1942 - في مدينة سكرانتون في شمال شرق ولاية بنسلفانيا، حيث عمل والده جوزيف بايدن الأب في تنظيف الأفران وبائع سيارات مستعملة، أما عن والدته فهي كاثرين يوجينيا "جين" فينيجان.

جو بايدن وزوجته جيل بايدن

ينسب بايدن الفضل إلى والديه في غرس الصلابة والعمل الجاد والمثابرة فيه. لقد تذكر أن والده كان يقول مراراً، "يا تشامب، إن مقياس الرجل لا يتعلق بعدد المرات التي يتعرض فيها للضرب، لكن مدى سرعة استيقاظه".

مرحلة الكلية في حياة جو بايدن:

التحق بايدن بجامعة ديلاوير القريبة، حيث درس التاريخ والعلوم السياسية ولعب كرة القدم. اعترف لاحقاً أنه قضى أول عامين في الكلية مهتماً بكرة القدم والفتيات والحفلات أكثر من الأكاديميين. لكنه طور أيضاً اهتماماً حاداً بالسياسة خلال هذه السنوات، مدفوعاً جزئياً بالتنصيب الملهم لجون كينيدي في عام 1961.

زواج بايدن الأول:

في رحلة استراحة الربيع إلى جزر الباهاما خلال سنته الأولى في الدراسة، التقى بايدن بطالبة في جامعة سيراكيوز تدعى نيليا هانتر، حيث وصف ذلك بأنه "وقع في حبها من الوهلة الأولى". وبتشجيع من حبه الجديد، طبق نفسه بشكل كامل على دراسته وتم قبوله في كلية الحقوق بجامعة سيراكيوز بعد تخرجه من ديلاوير في عام 1965. ثم تزوج بايدن وهنتر في العام التالي في عام 1966. 

مأساة عائلية:

تماماً كما بدت جميع أحلام بايدن الجامحة وكأنها تتحقق في حياته العملية، فقد صُدم بمأساة مدمرة. وتحديدياً قبل أسبوع من عيد الميلاد عام 1972، حيث تعرضت زوجة بايدن الأولى وأطفاله الثلاثة لحادث سيارة مروع أثناء تسوقهم لشراء شجرة عيد الميلاد. أسفر الحادث عن مقتل زوجته وابنته وإصابة ابنيه بو وهنتر بجروح خطيرة. 

الزواج الثاني لـ جو بايدن:

ولكن بعد 5 سنوات تزوج بايدن من زوجته الثانية جيل بايدن منذ عام 1977، حيث نتج عن هذا الزواج ابنته آشلي في عام 1981. لكن في 30 مايو 2015، عانى بايدن من خسارة شخصية أخرى عندما توفي ابنه بو عن عمر يناهز 46 عاماً بعد صراع مع مرض سرطان الدماغ. وكتب بايدن لرثاء ابنه: "كان بو بايدن، بكل بساطة، أفضل رجل عرفه أي منا على الإطلاق".

وفي الألبوم أعلاه نتعرف أكثر عن عائلة جو بايدن، الرئيس الأمريكي الـ 46 في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية وساكني البيت الأبيض الجدد.