بعد وفاتها غرقاً: زوج نايا ريفيرا يرفع دعوى قضائية بتهمة القتل

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 نوفمبر 2020
بعد وفاتها غرقاً: زوج نايا ريفيرا يرفع دعوى قضائية بتهمة القتل
مقالات ذات صلة
الموت يفجع راشد الماجد في والدته ومشاهير ينعونها بهذه الكلمات
سوزان نجم الدين تنعي زوجها بكلمات مؤثرة
الموت يُغيب الفنان المصري فايق عزب

كشفت قناة فوكس نيوز عن إتجاه ريان دوسي، طليق الممثلة الأمريكية نايا ريفيرا، بصدد رفع دعوى قضائية ضد مقاطعة فينتورا، وعدد من الإدارات المحلية الأخرى، بتهمة القتل غير المشروع، نيابة عن طفلها جوزي الذي لم يتجاوز الخمس سنوات من عمره.

وقدم ريان دوسي شكواه إلى النيياة، والتي ذكر فيها أن النجمة الأمريكية، نايا ريفيرا، تعرضت للغرق الذي كان يمكن ألا يحدث إلا أنه وقع بسبب الإهمال، وأن القارب الذي استأجرته لم يكن مجهز على الإطلاق،  موجهاً تهم القتل غير المشروع للولايات والإدارات التي قام بمقاضاتها.

جثة نايا ريفيرا

كانت الممثلة الأمريكية نايا ريفيرا Naya Rivera أحدثت ضجة باختفائها لتدخل في عداد المفقودين، بعدما اختفت خلال وجودها في بحيرة بيرو، جنوب كاليفورنيا، مع ترجيح السلطات الأمريكية، وقتها،  أنها قد تكون ماتت غرقاً، لتؤكد  جثة نايا ريفيرا Naya Rivera الأمر بعد أن وجدتها السلطات طافية على سطح الماء في بحيرة بيرو، حيث أعلنت الشرطة في تصريحات رسمية سبب وفاتها.

قال بيل أيوب، رئيس شرطة مقاطعة فينتورا، خلال مؤتمر صحفي، إنه تم اكتشاف الجثة صباح يوم الاثنين، في بحيرة بيرو جنوب كاليفورنيا، موضحاً أنها كانت طافية على سطح الماء في المنطقة الشمالية الشرقية للبحيرة، والتي يبلغ عمق المياه فيها ما بين 35 و 60 قدمًا.

سبب وفاة نايا ريفيرا

وأكد بيل أيوب في تصريحاته للصحفيين أن وفاة النجمة الراحلة جاءت نتيجة الغرق وليست هناك شبهة انتحار في الأمر، خاصة وأن ابنها الصغير أعلن في أقواله أنها نزلت للماء للسباحة ولم تعد أبداً حيث اختفت تحت سطح الماء ثم فقدت حياتها، خاصة وأنها لم تكن ترتدي سترة النجاة بينما كان ابنها يرتدي واحدة عندما تم العثور عليه نائماً داخل القارب حيث كان في انتظارها. 

وقد قامت عائلة الراحلة بوداعها على شاطئ بحيرة بيرو بشكل جماعي عند مكان غرقها. 

 زوج نايا ريفيرا 

لم يتمالك ريان دورسي أعصابه واستسلم للبكاء حزناً على رحيل طليقته ووالدة ابنه الوحيد جوزيه، حيث ارتمى على أطراف بحيرة بيرو موضع اختفائها وربما غرقها وموتها، وانهارت دموعه بشكل محزن.

وبرغم انفصاله عن زوجته السابقة نايا ريفيرا قبل نحو عامين، إلا أن ريان دورسي بدا متأثراً بشدة بطريقة اختفائها المفجعة وترجيح فرق البحث وفاتها متأثرة بغرقها في عرض بحيرة بيرو.

وتواجد ريان دورسي في موقع البحث عن جثة طليقته التي ما زالت فرق الإنقاذ تأمل في العثور عليها بعد مرور حوالي أسبوع على اختفائها في عرض البحيرة.

غرق نايا ريفيرا

وكانت عمليات البحث عن الفنانة الأمريكية البالغة من العمر 33 عاماً قد بدأت بعد أن عثرت فرق الإنقاذ البحرية على قاربها فارغاً إلا من طفلها الوحيد وبطاقة هوية تخصها، غير أن البحث المستمر لم يأت بنتائج متفائلة إلى أن تم العثور على جثمانها طافياً ليتم التأكد أنها قد فقدت حياتها بالفعل غرقاً. 

يذكر أن الممثلة الأمريكية، التي نالت شهرتها من دورها في المسلسل الشهير Glee، قد قامت باستئجار قارباً للتتزه في البحيرة مع ابنها الصغير البالغ من العمر 4 سنوات.

ولكن بعد نحو 3 سنوات، تم العثور على القارب وعلى متنه الطفل فقط وبطاقة هوية للممثلة، أما نايا ريفيرا نفسها فلم يكن لها أي أثر لتحدث ضجة باختفائها إلى أن طفت جثتها على سطح الماس ليتم التأكد بوفاتها غرقاً وسط صدمة من محبيها.