"بولغاري" BVLGARI مجموعة "سربنتي" SERPENT

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 أبريل 2015 آخر تحديث: الأربعاء، 25 يناير 2017
"بولغاري" BVLGARI  مجموعة "سربنتي" SERPENT
مقالات ذات صلة
الأساور الفاخرة: تعرفي على أفضل أنواع منها
تاج الملكة إليزابيث الثانية من التتويج الكابوسي إلى التفاصيل الثمينة
كيفية اختيار المجوهرات المناسبة بحسب فصول السنة
  سحر أسطورةٍ
 
تبقى مجموعة "سربنتي" Serpenti، الرمز الأبدي للسحر الاستثنائي، حيّةً إلى الأبد من خلال ابتكار مجوهرات جديدة ورائعة. سبّاقة للموضة ومعاصرة، تُعيد مجوهرات "سربنتي" Serpenti تفسير أنماط توبوغاس tubogas و"الحراشف" عبر تعبيرات جديدة عن الإغراء.
 
ملتفّة عن كثب حول تاريخ الإنسانية، تشكّل الأفعى رمزاً قوياً يعود إلى الميثولوجيا اليونانية-الرومانية القديمة. إنها تمثل الحكمة والإغراء، ولقد تجاوزت 2700 عاماً من التاريخ الروماني لتصبح نمطاً جميلاً يعبّر عن التجدّد الأبدي. ولقد تداخلت الحضارة مع هذا الرمز منذ أوقات القادة القدامى حيث أن ملكة النيل كليوباترا لطالما ترافق اسمها مع الأفعى. فكانت مجوهرات هذه الملكة الجميلة تحمل نمط الأفعى، وتاجها الملكي يحمل نمط الكوبرا عند وصولها إلى روما أمام حشدٍ مبتهج في العام 46 قبل المسيح. وفي الفيلم الملحمي للعام 1963 كليوباترا الذي حكى قصة القائدة الذكية، ارتدت النجمة إليزابيث تايلور مجوهرات "بولغاري" Bulgari بنمط الأفعى أمام الكاميرا وخلفها؛ فأصبحت مجموعة "سربنتي" Serpenti أحد مجموعات "بولغاري" Bulgari المفضّلة لدى الممثلة. وتبقى الأفعى، هذا الأكسسوار الذي لا ينفصل عن إلهة الحبّ اليونانية أفروديت ورمز أفلاطون الدائري للحياة الأبدية، سائدةً في أيامنا الحالية ويُعاد اللجوء إليها في الإصدارات السنوية لمجموعة "سربنتي" Serpenti.    
 
تحوّلت مجموعة "سربنتي" Serpenti إلى توقيع "بولغاري" Bulgari ويُعترَف بها عالمياً. تكريماً لماضيها الروماني الغنيّ، أعادت دار "بولغاري" Bulgari تفسير نمط الأفعى القويّ منذ أولى ساعاتها المجوهرات ضمن مجموعة "سربنتي" Serpenti في الأربعينات من القرن الماضي. وأصبح اليوم هذا الرمز الجذّاب للدار يشكّل مجموعةً شاملة: مجوهرات راقية، أكسسوارات، حقائب وساعات. دامجةً بين كلّ علامات "بولغاري" Bulgari المميّزة – حبّ اللون وتراكب المواد وسهولة الارتداء وتقنيات حرفيّة سبّاقة – أصبحت مجموعة "سربنتي" Serpenti رمزاً قوياً عن تاريخ "بولغاري" Bulgari بقدر ما هي رمز لتاريخ المجوهرات في العالم.
 
 
الطرح خلال أسبوع التصميم Design Week في ميلانو
 
تطرح "بولغاري" Bulgari كنوز "سربنتي" Serpenti الجديدة للعام 2015 خلال أسبوع التصميم في ميلانو حيث أن الطبيعة الرائعة لهذه المجموعة تتطلّب مناسبةً رائعة أيضاً للكشف عنها. خبيرة راقية في التصميم، اشتركت المهندسة زها حديد مع "بولغاري" Bulgari لابتكار إنشاء تنصيبي يذكّر بتصاميم "سربنتي" Serpenti ويحتفل بالأفعى الأيقونية. وسوف يُعرَض النصب الذي يبلغ طوله 20 متراً وارتفاعه 3 أمتار في حديقة فندق "بولغاري" Bulgari Hotel في ميلانو لكي يشاهده النزلاء وزوّار أسبوع التصميم على حدّ سواء من 14 إلى 19 أبريل/نيسان. وينقل التصميم الأنيق لهذه البنية فكرة الالتواء والتبدّل المستمرّ. إذا ما نظرنا إليها من ناحية حركة الأشكال الإيقاعية، تذكّر خطوطها المنحنية والقوية بحراشف الأفعى. ويتناغم مزيج البنية الذي يجمع بين أشكال انسيابية وهندسية – وهو ميزة أسلوب حديد الهندسي – بشكل مثالي مع نهج "بولغاري" Bulgari الخاص حيث أن صانع المجوهرات هو في سعيٍ دائم وراء التوازن دامجاً بين الأحجام الدقيقة والأشكال المستديرة.
 
يعبّر الإنشاء التنصيبي في حديقة فندق "بولغاري" Bulgari Hotel عن تفاعل مرح بين الرؤيتَين السبّاقتَين عن التصميم. غنيّةً بالإبداع، سوف تتحوّل مضلّعات بنية زها حديد إلى واجهات عرض حقيقية وتعرض مجموعة مختارة من ابتكارات "سربنتي" Serpenti تعود إلى حقبة الأربعينات من القرن الماضي حتى الآن. وسوف يتجلّى تاريخ مجموعة "سربنتي" Serpenti داخل البنية المميّزة حيث تشكّل كل من الحراشف نافذةً نحو فسيفساء من تاريخ التصميم وتشير جميعها إلى الأفعى.
 
 
تعبير "بولغاري" BVLGARI الأقصى
 
جامعةً بين إثنَين من رموز تصميم "بولغاري" Bulgari الأكثر أيقونيّةً، تدمج مجموعة "سربنتي توبوغاس" Serpenti Tubogas بين التواء الأفعى وروح تصميم توبوغاس tubogas المعاصر. ففي الواقع، تذكّر المجموعة الجديدة بالخطوط الدقيقة الخاصة بتقنية توبوغاس tubogas – مرونتها الليّنة الأنبوبية التي يتمّ إنجازها من دون أي تلحيم – التي تشير إلى انحناءات المرأة المُرهفة. فتتألّق المُغرية التي تعتمد تقنية توبوغاس tubogas بسحرها وأسلوبها الفردي والمميّز: ساحر وجذّاب من دون جهد. وهي تلفّ طلاسم من "سربنتي توبوغاس"Serpenti Tubogas على ذراعَيها وشعرها وعنقها وانحناءات جسمها.
ساحرةً الجماهير، أصبحت مجموعة "سربنتي توبوغاس" Serpenti Tubogas أيقونةً لتصميم "بولغاري" Bulgari ورمزاً أنيقاً لروح صانع المجوهرات الإيطالي الابتكارية. تمثل مجموعة العام 2015 السحر والرونق بخطوطها النظيفة وأحجارها اللامعة المتألّقة على خلفية أنثوية من الذهب الزهريّ. مُفعمة بأناقة لافتة، تُعيد المجموعة الجديدة تفسير معنى الأفعى الأيقونية لدى "بولغاري" Bulgari بحيث يمكن ارتداؤها من ساعات اليوم الأولى حتى الغروب.
أما عقد مجموعة "سربنتي توبوغاس" Serpenti Tubogas للعام 2015، فهو يلتفّ حول العنق بشكل مُغري ويسود على المجموعة مثل ملكة النيل. من خلال أناقة حرفيّة تقنية توبوغاس tubogas، تعزّز "بولغاري" Bulgari الأفعى المصنوعة من الذهب الزهريّ بترصيعٍ من الألماس عيار 3،2 قيراط على رأسها وذيلها. ويتضمّن التصميم المرن لمجموعة "سربنتي توبوغاس" Serpenti Tubogas أيضاً زوجاً من حلقات الأذن من الذهب الزهريّ مرصّعاً بحراشف ماسية عيار 1،55 قيراط.
 
 
مجسّدةً تعبيراً فاخراً عن أفعى مجموعة المجوهرات الراقية، تأتي جواهر "سربنتي" Serpenti الأنيقة بأنماط ثمينة تتناوب فيها "حراشف" من عرق اللؤلؤ وترصيع من الألماس. ويذكّر التصميم الجميل والجريء ببشرة الأفعى ويتوفّر بطرازات متعدّدة للمرأة التي تبحث عن أناقة صافية. إنها تحدّد ما هو استثنائي وصارخ وتُدرك الموضة. إنها أنيقة في طابعها الفريد وساحرة في رقّتها ومُحاطة بتأنّق متموّج.
لتعزيز هذا المظهر، يتوفّر سوارٌ مزدوج الالتفاف تتباين فيه نعومة عرق اللؤلؤ مع الترصيع الماسي (7،3 قيراط) على خلفية من الذهب الزهريّ. يلتفّ توأمه حول الإصبع مرّةً واحدة ويأتي "رأس الأفعى" من عرق اللؤلؤ ساحراً مع ترصيع ماسي عيار 0،60 قيراط. ويتدلّى زوجٌ من حلقات الأذن مصنوع من تأثير الحراشف نفسه بشكل جذّاب مع ماسات مرصوفة عيار 0،60 قيراط ويتناوب مع عرق اللؤلؤ. أما القطعة الرئيسية فهي عقدٌ من الماسات المرصوفة (7،2 قيراط) وعرق اللؤلؤ المتباين مع ذيل يتدلّى على ناحية أعلى الصدر.
 
"بولغاري" BVLGARI  مجموعة "سربنتي" SERPENT