في أكتوبر الوردي مشاهير عالميون واجهوا سرطان الثدي: بعضهم رجال!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 أكتوبر 2023
في أكتوبر الوردي مشاهير عالميون واجهوا سرطان الثدي: بعضهم رجال!

أصيب عدد من المشاهير والنجوم بسرطان الثدي، هؤلاء المشاهير العالميون استطاعوا النجاة بعد مواجهة المرض الشرس والسيطرة عليه، ثم تمكنوا بعد ذلك من المساهمة في نشر الوعي ضده، ليصبحوا ناجين وناجيات من سرطان الثدي، تعالوا نتعرف على أبرزهم بمناسبة أكتوبر الوردي..

شانين دوهرتي

في أغسطس 2015، أكدت الممثلة شانين دوهرتي، التي اشتهرت بأدوارها في مسلسلات بيفرلي هيلز و90210 وCharmed، لمجلة بيبول أنها كانت تعالج من سرطان الثدي.

جاءت هذه الأخبار بالتزامن مع انتشار أخبار أن دوهرتي كانت ترفع دعوى قضائية ضد مدير أعمالها السابق لفشله في دفع أقساط التأمين الصحي الخاصة بها، مما تسبب في انتهاء تغطيتها وتسبب في اكتشاف السرطان في مرحلة لاحقة بينما كان يمكن أن تكتشفه في وقت مبكر أكثر، ووفقا للدعوى القضائية، كان السرطان "منتشرا في عقدة ليمفاوية واحدة على الأقل" عند اكتشافه.

على الرغم من أن دوهرتي ذكرت في أبريل 2017 أنها كانت في حالة هدوء بعد الجراحة والإشعاع والعلاج الكيميائي، فبحلول فبراير 2020، تكرر سرطان الثدي ووصل إلى المرحلة الرابعة وهي مرحلة الانتشار.

وفي حديثها عن تشخيصها في برنامج Good Morning America، أشارت إلى أنها أخفت الأخبار في الأصل أثناء تصوير أحد أعمالها، لأنه وفقا لتصريحاتها فإن "الأشخاص الذين يعانون من المرحلة الرابعة يمكنهم العمل أيضا.... حياتنا لا تنتهي في اللحظة التي نحصل فيها على هذا التشخيص. لا يزال أمامنا مسؤوليات والتزامات يمكننا القيام بها".

ماثيو نولز

في أكتوبر من عام 2019، أعلن ماثيو نولز، والد المغنيتين الشهيرتين بيونسيه وسولانج نولز، عن تشخيص إصابته بسرطان الثدي.

اشتبه نولز في وجود خطأ ما بعد أن لاحظ عدد من نقاط الدم على قميصه، كما قال لمايكل ستراهان ضمن مقابلة في برنامج Good Morning America، وأوصى طبيبه بإجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية، والذي أكد إصابته بسرطان الثدي.

علم نولز منذ ذلك الحين أنه يحمل طفرة الجين BRCA2، والتي تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وكذلك سرطان البروستاتا، وسرطان البنكرياس، وسرطان الجلد، وسرطان المبيض.

وصرح نولز أن هناك تاريخا طويلا من الإصابة بسرطان الثدي في عائلته، يشكل الرجال فيها أقلية من حالات تشخيص سرطان الثدي.

جوليا لويس 

في 28 سبتمبر 2017، استخدمت جوليا لويس دريفوس، من فرقة Seinfeld and Veep الشهيرة، تويتر للإعلان عن إصابتها بسرطان الثدي. وكتبت الممثلة الحائزة على جائزة إيمي والبالغة من العمر 56 عاما: "واحدة من كل 8 نساء تصاب بسرطان الثدي اليوم، أنا هذا الشخص."

لفتت لويس دريفوس الانتباه إلى رسالتها، واستغلت الفرصة لتوفير تغطية رعاية صحية أكثر شمولاً للجميع، وكتبت: "الخبر السار هو أن لديّ مجموعة رائعة من العائلة والأصدقاء الداعمين والمهتمين، وتأمين رائع من خلال نقابتي، أما الأخبار السيئة هي أن ليس كل النساء محظوظات، لذا دعونا نحارب جميع أنواع السرطان ونجعل الرعاية الصحية الشاملة حقيقة واقعة."

في حديثها إلى فانيتي فير في أغسطس 2019، كشفت لويس دريفوس أنها خضعت لست جولات من العلاج الكيميائي وعملية استئصال الثديين، وبعد ذلك عادت لتصوير الموسم الأخير من Veep، مما أكسبها ترشيح إيمي السابع لأفضل ممثلة رئيسية عن فئة فيلم/ مسلسل كوميدي، بعد تلقيها العلاج وتعافيها.

إحصائيات سرطان الثدي 

في الولايات المتحدة وحدها، تم تشخيص ما يقدر بنحو 252.710 امرأة مصابة بسرطان الثدي في عام 2019، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية (ACS).

بعد سرطان الجلد، يعد سرطان الثدي هو السرطان الأكثر شيوعا بين النساء في الولايات المتحدة، كما تشير الجمعية الأمريكية للسرطان، الأمر غير الشائع هو أن هذا المرض يصيب أيضا الرجال، ولكن بمعدلات أقل بكثير: من المتوقع أن يصاب حوالي 2620 رجلاً بالمرض في عام 2020، وفقًا لـ ACS.

لمزيد من المعلومات حول مشاهير أصيبوا ونجوا من سرطان الثدي، يمكنكم مطالعة الصور أعلاه، ستجدون نجمات ونجوم واجهوا المرض الشرس وانتصروا عليه..
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار