تامر حسني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 نوفمبر 2012 آخر تحديث: منذ 5 أيام
تامر حسني
مقالات ذات صلة
تامر حسني العاشق
ما الذي يجمع بين تامر حسني وحسن الشافعي..؟
تامر حسني ينفي الخبر..

ملف تامر حسني

السيرة الذاتية

نشأة تامر حسني

تامر حسني نجم الجيل المعروف هو فنان مصري مغني وملحن وممثل ومؤلف ولد عام 1977 لأب مصري الجنسية وأم سورية والذي انفصل عنها حين كان تامر حسني في السابعة من عمره، تفوق في دراسته وكان يحلم أن يصبح لاعب كرة قدم فلعب في نادي الأهلي للناشئين وفي فريق الزمالك المصري سبع سنوات، إلا أنه لم يصل مرحلة الاحتراف ليصبح مشهور في مجال الغناء بحيث كانت والدته تتمنى دخوله مجال الموسيقى ليهتف له الجماهير في المسارح بعد وصوله النجومية في عالم الفن.

عمل تامر حسني في مرحلة من مراحل حياته بالذات في بداية شبابه في مكتبة ومحطة بنزين وسوبر ماركت من أجل مساعدة والدته فاطمة الصباغ إذ أكد تامر حسني أن والده غاب عنهم ولم يقدم لهم شيئاً وقام هو بالتعاون مع أخيه والعمل معه في مجالات مختلفة للوضع المادي المعيشي الصعب وكان من بين أعماله بيع العطور في الشارع.

عاش الفنان تامر حسني ظروف مادية سيئة في طفولته واستذكر كيف أنه كان يسمع كلاماً سيئاً في المدرسة إن لم يدفع رسوم التسجيل كذلك حين احتاج شقيقه للعملية الجراحية دون توفر المال الأمر الذي جعله ووالدته يطلب المال من أهل الحي الذي يقطن فيه.

في عام  1998م  انتسب تامر حسني إلى معهد الكونسيرفتوار لتعليم الموسيقى ، ودخل كلية الإعلام بجامعة 6 أكتوبر حيث بدأت موهبته بالظهور.

المشوار الفني لتامر حسني
 

تميز الفنان تامر حسني في طفولته بصوته الجميل ولطالما كان زملائه يطالبونه بالغناء وبالرغم من حبه الشديد لكرة القدم إلا أن والدته أكدت له أنه سيبدع في الغناء وتشجعه على ذلك من خلال سماعه أغاني قديمة لكبار الفن كعبد الوهاب وعبدالحليم حافظ وآخرين.

بعد التحاق تامر حسني بالمعهد العالي بدأ يصبح شغوفاً للموسيقى ووجد براعته فيها بالعزف على الغيتار والأورغ والبيانو والكلارينت وتخرج من معهد الفنون عام 1998م.

وجد تامر حسني طريقه بالفن على يد الإعلامية سلمى الشماع خلال ندوة إعلامية لها في الجامعة حيث كان يدرس الإعلام وتحدثت هي في ندوتها عن دور تبني الوجوه الشابة ليصرح زملائه عن موهبته الفنية وتسعى هي لمساعدته.

قدم الفنان تامر حسني الكثير من الألبومات الغنائية خلال مشواره الفني حتى اليوم أحدثها كان ألبوم تامر حسني خليك فولاذي 2021 والذي حمل الكثير من الأغاني الجميلة والمميزة.

في عام 2002 بدأت مسيرته الفنية مع شركة فري ميوزك بإطلاق ألبوم مشترك مع شيرين عبد الوهاب بعنوان "تامر وشيرين" وحقق أرقاماً خيالية بالمبيعات ولمع نجمه.

ودخل تامر حسني مجال السينما مبكر في عام 2003 بفيلم حالة حب والذي كان يناقش مشاكل الشباب والمجتمع المصري مع "هاني سلامة"، "هند صبري"، "زينه"، "دنيا "و"شريف رمزي".

أطلق أول ألبوم منفرد بعنوان "حب" عام 2004 قام حسني بتصوير أغنية واحدة من هذا الألبوم وهي "قرب حبيبي".

"عينيه بتحبك" كان عنوان ألبومه في 2005، وأدى تامر في نفس العام دور بطولة فيلم " سيد عاطفي" مع النجمة "عبلة كامل "و "زينه" و"طلعت زكريا" و"نور" وقد حقق نجاح كبير وإيرادات كبيرة

في 2007 طرق ألبوم حقق نجاحات ضخمة بعنوان "بنت الايه" من ألحان وكلمات تامر حسني نفسه، وأطلق أول جزء من الفيلم الرومنسي الكوميدي "عمر وسلمى" مع  "مي عز الدين" و"عزت أبو عوف"

وفي عام 2008 أطلق تامر حسني البومين أحدهم ديني اجتماعي والآخر موسيقي، البوم "الجنة في بيوتنا" كان يعتبر أول ألبوم اجتماعي ديني يقدم والذي حقق نجاحا كبيراً.

وألبوم "قرب كمان" الذي أطلق نفس السنة كان يحتوي علي 9 أغاني من ألحان وكلمات تامر حسني أربعة منها تم عرضها في فيلم "كابتن هيما" الذي مثله في نفس العام مع الفنانة "زينة".

في عام 2009 انضم تامر حسني إلى شركه مزيكا وأطلق أول البوماته معها بعنوان "هاعيش حياتي"، كما تم إطلاق الجزء الثاني من "عمر وسلمى".

في عام 2010 تامر حسني أطلق سابع ألبوماته الغنائية وثاني البوم له مع شركة مزيكا وكان باسم "اخترت صح " كما ادى بطولة فيم "نور عيني إلى جانب النجمة "منى شلبي".

وحصد جائزة أفضل فنان أفريقي من الأفريكان ميوزك أوورد عام 2010. كما حصل أيضا علي جائزة أسطورة القرن لكونه فنان شامل من أمريكا من البيج أبل ميوزك أوورد.

في عام 2011 اصدر تامر ألبوم بعنوان  " اللي جاي أحلى"  وخاض أول تجربة درامية في مسلسل "آدم" الذي عرض في رمضان 2011.

وفي عام 2012 قام تامر حسني بإصدار أغنية سنجل وهي أغنية "Smile" مع المطرب العالمي "شاجي" وأغنية "سي سيد" مع الفنان العالمي "سنوب دوج" .

واصل الفنان تامر حسني نجاحه ليصل لأحدث ألبوماته خليك فولاذي عام 2021 والذي حصد عدد خيالي من المشاهدات.

زواج تامر حسني وبسمة بوسيل


في شهر سبتمبر 2012 أعلن تامر حسني زواجه من نجمة ستار أكاديمي 6 المغربية "بسمة بوسيل".

رزق الفنان المصري تامر حسني من زوجته المغربية المعتزلة بسمة بوسيل في الرابع من مايو لعام 2013م  مولودتهما الأولى وأطلقا عليها اسم "تالية" من ثم أنجبا أمايا وآدم وتعمل زوجته اليوم في مجال تصميم الأزياء بعيداً عن الفن بعدما اعتزلته.
 

أزمة طلاق تامر حسني وبسمة بوسيل

تعرض الفنان تامر حسني وزوجته المغربية بسمة بوسيل لفترة من التشتت بسبب الغيرة وبعض الشائعات جعلت زوجته تعلن انفصالها عبر حسابها الخاص على إنستغرام وأن السبب يعود لغيرتها من تصرفات فنانة أخرى وقيل أنه قد يكون السبب كثرة معجبات زوجها إلا أن تامر حسني وزوجته تداركا الأمر وتفاديا الخلاف الذي نشأ بينهما وعادت المياه إلى مجاريها.

كذلك رفض عدد كبير من الوسط الفني فكرة انفصال الثنائي خاصة وأنهم على علم بالمحبة الكبيرة التي تجمع بينهما كعائلة وهذا ما زاد من قوة علاقة تامر حسني وزوجته فحبهما الكبير كان أكبر من أي عائق.