• تامر حسني

    تامر حسني

    الإعلام
     

    السيرة الذاتية

    تامر حسني ( نجم الجيل) مغني وملحن وممثل ومؤلف مصري ولد عام 1977 لأب مصري وأم سورية ، تفوق في مدرسته واحب كرة القدم فلعب في نادي الأهلي للناشئيين.

    وعاش تامر مراهقة صعبة في ظل انفصال والدية حيث عمل في بداية شبابه في مكتبة ومحطة بنزين وسوبر ماركت من اجل مساعدة والدته.

    في عام  1998  انتسب تامر حسني الى معهد الكونسيرفتوار لتعليم الموسيقى ، ودخل كلية الأعلام بجامعة 6 اكتوبر حيث بدأت موهبته بالظهور

    في إحدى حفلات الجامعة صادف وجود الاعلاميه سلمى الشماع التي عرفته إلى المنتج والمخرج المصري نصر محروس الذي اعجب بموهبته كثيرا وتنبأ له بمستقبل باهر

    فوقّع معه عقد وفي عام 2002 بدأت امر مسيرته الفنية مع شركة فري ميوزك بإطلاق ألبوم مشترك مع شيرين عبد الوهاب بعنوان " تامروشيرين" وحقق أرقاما خيالية بالمبيعات وبزع نجمة .

    ودخل تامر حسني مجال السينما مبكرفي عام 2003 بفيلم حالة حب والذي كان ينقاش مشاكل الشباب والمجتمع المصري مع "هاني سلامه"، "هند صبري"، "زينه"، "دنيا "و"شريف رمزي".

    أطلق أول ألبوم منفرد بعنوان "حب" عام 2004 قام حسني بتصوير أغنية واحدة من هذا الالبوم وهي "قرب حبيبي".

    "عينيه بتحبك" كان عنوان ألبومه في 2005 ، وأدى تامر في نفس العام دور بطولة فيلم " سيد عاطفي" مع النجمه "عبله كامل "و "زينه" و"طلعت زكريا" و"نور" وقد حقق نجاح كبير وايرادات كبيره

    في 2007 طرق ألبوم حقق نجاحات ضخمة بعنوان "بنت الاية" من الحان وكلمات تامر حسني نفسه، وأطلق أول جزء من الفيلم الومنسي الكوميدي "عمر وسلمي" مع  "مي عز الدين" و"عزت أبو عوف"

    وفي عام 2008 اطلق تامر حسني البومين أحدهم ديني اجتماعي والاخر موسيقي، البوم "الجنه في بيوتنا" كان يعتبر أول البوم اجتماعي ديني يقدم والذي حقق نجاح كبيراً

    والبوم "قرب كمان" الذي اطلق نفس السنة كان يحتوي علي 9 أغاني من الحان وكلمات تامر حسني أربعة منها تم عرضها في فيلم "كابتن هيما" الذي مثله في نفس العام مع الفنانة "زينة".

    في عام 2009 انضم تامر حسني الي شركه مزيكا واطلق أول البوماته معها بعنوان "هاعيش حياتي"، كما تم اطلاق الجزء الثاني من "عمر وسلمى".

    في عام 2010 تامر حسني اطلق سابع البوماته الغنائية وثاني البوم له مع شركة مزيكا وكان باسم "اخترت صح " كما ادى بطولة فيم "نور عيني الى جانب النجمة "منى شلبي".

    وحصد جائزة أفضل فنان أفريقي من الافريكان ميوزك اوورد عام 2010. كما حصل أيضا علي جائزة أسطورة القرن لكونه فنان شامل من أمريكا من البيج أبل ميوزك اوورد.

    في عام 2011 اصدر تامر ألبوم بعنوان  " اللي جاي أحلي"  وخاض أول تجربة درامية في مسلسل "آدم" الذي عرض في رمضان 2011

    وفي عام 2012 قام تامر حسني بإصدار أغنية سنجل وهي أغنية "Smile" مع المطرب العالمي "شاجي" وأغنية "سي سيد" مع الفنان العالمي "سنوب دوج" .

    وفي شهر سيبتمبر 2012 أعلن تامر حسني زواجه من نجمة ستار أكادمي 6 المغربية " بسمة بوسيل".

    رزق الفنان المصري تامر حسني من زوجته المغربية المعتزلة بسمة بوسيل في الرابع من مايو لعام 2013م  مولودتهما الأولى وأطلقا عليها اسم "تالية".

    اضاءات في حياة تامر حسني

    في بداية 2006 اتهم تامر في قضية تزوير للتهرب من أداء الخدمة العسكرية ولكن الحكم لم ينفذ ولكن قضي تامر 6 أشهر في السجن العسكري بعد تخفيف العقوبة.


     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة

    تعليقات