تطبيق المكياج بعد التقشير الكربوني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 مارس 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 27 مارس 2018
تطبيق المكياج بعد التقشير الكربوني
مقالات ذات صلة
طريقة رسم الحنة في المنزل
7 إطلالات مكياج موف وفضي للعيون لا تقاوم ونصائح قيمة لنجاحها
خطوات تطبيق المكياج الترابي

أساس أي مكياج جميل هو بشرة جميلة، ولذا فالمرأة المهتمة بجمالها قد تقوم ببعض الإجراءات لزيادة جمال بشرتها ومنها التقشير و يأتي هنا السؤال: هل يمكن تطبيق المكياج بعد التقشير الكربوني؟ تعرفي معنا على الإجابة عبر السطور القادمة..

المكياج بعد التقشير الكربوني

يعتمد مبدأ التقشير الكربوني على تغطية البشرة بطبقة رقيقة من دهان كربوني نانوي أسمر اللون ومن ثم تسليط شعاع ليزر متغير الأطوال الموجية حسب لون البشرة ونوعها، حيث يقوم الليزر بإزالة طبقة الجلد العليا التالفة بمساعدة الكربون مما يساعد على ظهور خلايا بشرة جديدة صحية ونضرة كما أن الحرارة التي تصدر عن الليزر  تقلل من البكتيريا المسؤولة عن انتشار حب الشباب، وهذا الأمر يقلل من معدل ظهور تلك الحبوب، وكما يقلص الغدد الدهنية المسؤولة عن ظهور الزيت على البشرة والتي بدورها  سبب رئيسي لظهور حب الشباب، وكما يوصف علاج التقشير الكربوني لنضارة البشرة وزيادة رونقها.

اقرئي أيضاً عن هل يمكن وضع المكياج بعد الفيلر أو الليزر

أما بالنسبة إلى إمكانية تطبيق المكياج بعد التقشير الكربوني فهذا يعتمد على رأي الطبيب ونجاح عملية التقشير ونوع البشرة حيث تكون البشرة حساسة في هذه الفترة وضعيفة أيضاً، لكن بشكل عام يجب عدم استخدام منتجات التجميل بعد التقشير الكربوني على الإطلاق خلال الـ48 ساعة بدءاً من نهاية الجلسة وبعد ذلك قد ينصحك الطبيب ببدء تطبيقها أو الاستمرار في عدم التطبيق وكما يفضل تطبيق منتجات التجميل الموثوقة المصدر والتي تحتوي على مواد طبيعية إذا سمح الطبيب بهذا وكذلك تطبيق كمية قليلة فقط من طبقات المكياج. وأهم من منتجات التجميل في هذه المرحلة هو الوقاية من الشمس حيث يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة وبعد يومين قد يضف لك المختص واقي شمسي بتطبيقه قبل الخروج من المنزل بـ10 دقائق كحد أدنى لكي تمتص البشرة الواقي. وكما يجب تجنب التدخين والتوتر خلال هذه الفترة وشرب كميات كبيرة من الماء.

وفي الختام ننصحك سيدتي بأن تختاري المختص للقيام بهذا الإجراء كما يجب أن تستمعي إلى رأي المختص بالنسبة إلى تطبيق المكياج بعد التقشير الكربوني، وتحديد المناسب لحالتك فما قد يناسبك لا يناسب غيرك.